تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ الناخبون في ليتوانيا، التوافد على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية.


وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، اليوم /الأحد/ - أنه يحق لحوالي 2.4 مليون ناخب مسجل التصويت لانتخاب 141 نائبا بالبرلمان لولاية تمتد لأربعة أعوام.
ومن المقرر أن يتم انتخاب 70 عضوا من خلال التمثيل النسبي عبر القوائم الوطنية للأحزاب، بينما يتم التنافس بين المرشحين الآخرين للفوز بالمقاعد من خلال الفوز بالأغلبية المطلقة في الدوائر الانتخابية المحلية.


وقد يتم الدعوة إلى إجراء جولة إعادة في الـ27 من أكتوبر الجاري في الدوائر الانتخابية للنظام الفردي التي لم يحصل فيها أي من المرشحين على أغلبية مطلقة.
وتجرى الانتخابات وسط توقعات بعدم تمكن أي من الأحزاب الرئيسية من تحقيق الأغلبية أو الانفراد بتشكيل الحكومة.
ووفقا لاستطلاع للرأي أجري مؤخرا فإن الحزب الديمقراطي الاشتراكي يبدو الأوفر حظا، إذ من المتوقع أن يحصل على ضعف عدد الأصوات التي يحصدها حزب "اتحاد الوطن الأم" الذي تقوده رئيسة الوزراء الحالية إنجريدا سيمونيته فيما أظهر الاستطلاع أن حزبا جديدا بزعامة السياسي ريميجيوس زيمايتايتيس المنتمي إلى تيار اليمين سيأتي في المرتبة الثانية بين الحزبين.
يشار إلى أن سيمونيته قادت حزبها للفوز في الانتخابات البرلمانية في عام 2020، وتمكنت من تشكيل حكومة ائتلافية مع حزبين ليبراليين هما حزب الحرية والحركة الليبرالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الناخبون ليتوانيا مراكز الاقتراع الانتخابات البرلمانية

إقرأ أيضاً:

عمرو مصيلحي يعلن ترشحه لمنصب رئيس اتحاد كرة السلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعلن عمرو مصيلحي نائب رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة وعضو لجنة 3x3 بالاتحاد الدولي، ولجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي، عن قراره بالترشح على مقعد رئاسة الاتحاد المصري لكرة السلة في الانتخابات المقرر لها 15 نوفمبر المقبل.

ومن المنتظر أن يعلن  مصيلحي عن قائمته في الانتخابات خلال الأيام المقبلة، والتي ستشهد مزيجًا بين الخبرة والوجوه الجديدة من الأسماء التي تتمتع بكفاءات كبيرة وسيرة طيبة في كرة السلة المصرية.

ويعد مصيلحى أحد الكوادر الأساسية فى اتحاد كرة السلة المصري خلال السنوات الأخيرة، ويتميز بالخبرة الكبيرة في اللعبة ويتمتع بسيرة طيبة على المستوى المحلي والدولي، ما أهله إلى اختياره لعضوية لجنة كرة السلة 3x3 في الاتحاد الدولي .

كما تربط مصيلحي علاقات جيدة بأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة السلة وكافة الأندية والهيئات الرياضية، حيث يتمتع بالعديد من التجارب الناجحة داخل الاتحاد آخرها الإشراف على المنتخبات الوطنية، وتذليل كافة العقبات أمام كافة المنتخبات المصرية من أجل الظهور المشرف في المحافل الدولية خلال السنوات الماضية.

وانطلق ماراثون الانتخابات في الاتحادات الرياضية للدورة الانتخابية المقبلة 2024 - 2028، حيث بدأ عدد من الاتحادات إعلان تلقى طلبات الترشح لعضوية مجالس الإدارات والتي تقام بنظام الفردي أو القائمة المغلقة وفق اللوائح الخاصة بكل اتحاد رياضي.

مقالات مشابهة

  • بدء التصويت بالانتخابات البرلمانية في ليتوانيا
  • أحمد حمزة: الدبيبة من أبرز المعرقلين لإجراء الانتخابات في ليبيا
  • الكابينت الإسرائيلي يؤجل التصويت على موعد وأهداف ضرب إيران
  • ليتوانيا تناشد الاتحاد الأوروبي دعمها ماليا لمواجهة تداعيات الحرب الروسية
  • إعلان نتائج الطلبة المرشحين للقبول لمرحلة التجسير – رابط
  • عمرو مصيلحي يعلن ترشحه على منصب رئيس اتحاد كرة السلة
  • عمرو مصيلحي يعلن ترشحه لمنصب رئيس اتحاد كرة السلة
  • محلل سياسي: نتنياهو يؤجل ملف غزة لما بعد الانتخابات الأمريكية
  • فاينانشيال تايمز: الأونروا أبرز المرشحين لنيل نوبل للسلام 2024