قال حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة وجارية لضحايا حادث قطار المنيا، فهناك ما يقرب من 20 مصابا حتى الآن، وحالات الإصابة تتراوح بين جروح وكدمات.

وأضاف حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، أنه تم الدفع بأكثر من 23 سيارة إسعاف، وهناك متابعة مباشرة من وزير الصحة والقيادات، متابعا: “حتى تلك اللحظة لم توجد أي حالات وفاة”.

وأوضح أنه تم رفع حالة التأهب لاستقبال أي حالات مصابة في المستشفيات، وهناك تمركز لسيارات الإسعاف في أماكن قريبة من موقع الحادث.

ولفت إلى أن قيادات وزارة الصحة يتحركون لمتابعة حادث قطار ماقوسة ميدانيا، بتكليف من الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، للتوجه إلى المنيا، على أن يتم الموافاة بمستجدات الوضع الصحي للمصابين أولا بأول.

وشدد على أن الطواقم الإسعافية تواصل عمليات الإنقاذ في محيط حادث قطار المنيا، وجار تقديم الكشف وتقديم الخدمات العلاجية من قبل الأطباء في المستشفيات لإنقاذ المصابين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة حادث قطار الطواقم الإسعافية حادث قطار

إقرأ أيضاً:

عاجل - آخر تطورات حادث قطاري المنيا.. ماذا يحدث الآن؟

ترفع هيئة السكة الحديد آثار حادث تصادم قطار النوم بالمنيا، وجارى الاستعداد بالسكة والعمل على عودة حركة القطارات مرة أخرى، على خط القاهرة أسوان، والتى توقف صباح اليوم بسبب حادث تصادم القطار.

شهدت محافظة المنيا اليوم حادث تصادم جرارين بقطار النوم من الخلف، بالقرب من منطقة أبو قرقاص، ودفعت هيئة السكك الحديدية بمعدات وأوناش لرفع عربتي قطار النوم بعد سقوطهما فى ترعة الإبراهيمية نتيجة تصادم جرار بالقطار من الخلف.

وأكدت هيئة السكة الحديد، أن الحادث نتج عن اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الاسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

ونجحت السكة الحديد في فصل قطار النوم عن العربات المضررة جراء اصطدام أحد الجرارات بالقطار من الخلف واستكمال رحلة قطار النوم إلى القاهرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - آخر تطورات حادث قطاري المنيا.. ماذا يحدث الآن؟
  • مصر.. مصرع شخص وإصابة 21 في حادث قطار
  • أول تحرك للنيابة العامة بعد حادث قطار المنيا
  • حادث قطار المنيا اليوم.. الصحة: حالة وفاة وخروج 19 مصابا من المستشفيات
  • الصحة: لا وفيات في حادث قطار المنيا حتى الآن.. والإصابات بين جروح وكدمات
  • استقرار حالة مصابي حادث قطار المنيا
  • حادث تصادم قطار المنيا.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة
  • متحدث الصحة: لا توجد وفيات حتى الآن في حادث قطاري المنيا
  • لا وفيات.. الصحة تكشف حالة مصابي حادث قطار المنيا