شهد مزلقان ماقوسة بمدينة المنيا صباح اليوم حادث تصادم بين جرار (باور) قادم من قنا وعربة الباور الخلفية لقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة ، مما أسفر عن إصابة 20 شخصًا، تم نقل 15 مصابًا إلى مستشفى المنيا العام، فيما نُقل 5 مصابين آخرين إلى مستشفى الجامعة لتلقي العلاج.
 

 

فرق الإنقاذ تواصل جهودها لإنقاذ مصابي حادث قطار المنيا رفع الطوارئ بمستشفيات جامعة المنيا لاستقبال مصابي حادث القطار


وفور تلقى مركز السيطرة والطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة إخطارًا بالحادث، انتقل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، برفقة الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف ميدانيًا.

وقد تابع المحافظ عمليات الإنقاذ والإسعاف، ووجّه بالدفع بـ 20 سيارة إسعاف لنقل المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

محافظ المنيا في موقع حادث تصادم قطارين محافظ المنيا في موقع حادث تصادم قطارين محافظ المنيا في موقع حادث تصادم قطارين محافظ المنيا في موقع حادث تصادم قطارين محافظ المنيا في موقع حادث تصادم قطارين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهود الإنقاذ محافظ المنيا الحماية المدنية الرعاية الطبية حادث قطار نقل المصابين حادث تصادم قطار مستشفيات جامعة المنيا

إقرأ أيضاً:

الشهامة والجدعنة.. الأهالي يساعدون فرق الإنقاذ في البحث عن مصابي قطار المنيا

وقع صباح اليوم،  حادث تصادم جرار بقطار النوم في المنيا وذلك فى المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

ومنذ وقوع الحادث ، كان الأهالى هم أول من ساعدوا فى إنقاذ المصابين الموجودين داخل عربات القطار فى ترعة الإبراهيمية. 

و بعد وصول فرق الإنقاذ، مازال الأهالى يساعدون فى البحث عن المصابين و تقديم كافة المساعدات لفرق الأنقاذ لسرعة نقل المصابين . 

حادث قطار المنيا 

أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم “عربة القوى”، القادم من أسوان  باتجاه  القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا.

وذكر البيان أن الحادث أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار ، وعلى الفور تم الدفع بمعدات واوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كلا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

 

9cf77c0a-90df-422d-8efb-59728d505248 856df883-d427-4116-a6bc-ed10352c1b7d 3201d105-a005-49ea-b08f-4bd65f74add2 b8831543-ef1f-4c86-aea9-a8b3291a1287 حادث قطار المنيا (12) حادث قطار المنيا (5)

مقالات مشابهة

  • حادث قطار المنيا .. «الصحة» تعلن تحسن وخروج 19 مصابا وحجز أخرين بالمستشفى
  • الشهامة والجدعنة.. الأهالي يساعدون فرق الإنقاذ في البحث عن مصابي قطار المنيا
  • حادث تصادم قطارين في المنيا يستنفر جهود المستشفيات والجهات المعنية
  • 23 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث قطار المنيا
  • تصادم قطار بجرار في مزلقان ماقوسة بالمنيا يسفر عن 20 مصابًا.. واللواء كدواني يتابع ميدانيًا
  • فرق الإنقاذ تستمر فى إنقاذ مصابين حادث قطار المنيا
  • حادث تصادم قطار المنيا.. الدفع بقوات الإنقاذ النهري للبحث عن مفقودين بترعة الإبراهيمية
  • عاجل - ننشر الصور الأولى لتصادم قطارين في المنيا
  • عاجل.. أنباء عن وجود إصابات في حادث قطارين المنيا