شبكة انباء العراق:
2024-10-13@09:15:04 GMT

مزايدات في بورصة قتل الأطفال

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

انظروا الآن إلى أسراب الطائرات العملاقة التي هبطت في معظم القواعد الأمريكية بالمنطقة، وكلها متخصصة بشحن الوقود الحربي، وصلت منها الآن 8 طائرات بإجمالي سعة 400 طن من الوقود، ووصلت معها طائرات أوروبية بسعة 200 طن. بما يوفر إمكانية تشغيلية لتزويد الطائرات المقاتلة بما يصل إلى 720 ألف لتر من الوقود، أي ما يكفي لتحليق حوالي 100 مقاتلة وقاذفة، بمعدل 7000 لتر لكل طائرة.

وهذا يعني انها لم تأت للنزهة أو للقيام بجولة رمزية عابرة، أو لتنفيذ غارة روتينية خاطفة من اجل ذر الرماد بالعيون. .
لا شك انهم يعدون العدة للقيام بعمليات حربية واسعة النطاق. قد تحرق الاخضر واليابس في عموم المنطقة، بينما استنفر المحرضون العرب طاقاتهم كلها لتبرير الهجمات الكارثية المتوقعة، وتوحدوا في بث المزيد من سموم الفتنة الملعونة بين السنة والشيعة. .
تعددت المحاور القتالية البديلة، ونجحت القوى الظلامية في تفعيل خنادق موازية لما يجري منذ عام في عموم الشرق الأوسط. تكلل هذا النجاح في تحشيد كتائب وأفواج من الخطباء والمشايخ، أوكلت لهم مهمة بث الفتنة الطائفية، وتحريض عامة المسلمين ضد بعضهم البعض، في حين تخصصت كتائب اخرى في ترويض العقل العربي وتشفير خلاياه الدماغية للقبول بالهزيمة، والتصفيق للظالم، والاستخفاف بالمظلوم، وتجميل صورة الغزاة والترحيب بأساطيلهم، وتوجيه الاتهامات للأحرار والنشامى، والبحث عن تخريجات فقهية، ونصوص شرعية تحتمل التأويل لترسيخ روح الهزيمة والاستسلام في نفوس الصغار والكبار. .
لم يتطوع أئمة الدروز، ولا كهنة الأيزيديين، ولا الأساقفة ولا الرهبان ولا القساوسة في خدمة المجرمين الذين ارتكبوا ابشع المجازر، بل جاءهم المدد من بعض مشايخ المسلمين. .
فجأة تحولت الحرب في الشرق الأوسط إلى حرب بين الفرس والعرب، وبين السنة والشيعة، ثم فجأة وجد العرب انفسهم في مواجهة انفسهم لاسباب ومسوغات ودوافع لا علاقة له بالحرب في غزة، ولا بالحرب في لبنان. حرب يقودها الآن: وليد إسماعيل، وصابر مشهور، وسالم الطويل، وبسام جرار، وهشام البيلي كل على طريقته التحريضية. .
بدأت حملاتهم بدعوى الدفاع عن الصحابة. ثم انتقلوا للدفاع عن قتلة الأطفال. لكنك إن توغلت الآن إلى داخل الجبهة اللبنانية ستجد السني والشيعي يقاتلون في خندق واحد. .
ختاماُ: جعلتنا أحداث غزة نعيد النظر في مسائل وطنية كثيرة، وربما نضطر لمسح ذاكرتنا، وحذف كل ما تعلمناه في الماضي. اما الآن وفي خضم هذه الأحداث المربكة، والاستعدادات الحربية المكثفة. ربما لم يعد لدينا الوقت الكافي لاصلاح الأذهان قبل التفكير باصلاح البلدان. .
ربنا مسنا الضر وانت ارحم الراحمين

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

القناة الـ14 الإسرائيلية ترصد خسائر الاحتلال بالحرب

سرايا - رصدت القناة الـ14 الإسرائيلية خسائر الاحتلال خلال عدوانه على غزة.

وذكرت أن 6 آلاف طلب قدمت للتعويض لمنازل تضررت بفعل قصف حزب الله للمستوطنات الشمالية، فيما كلفت طلبات التعويض خزينة الدولة 15 مليار شيكل.

وكشفت أن 10 آلاف صاروخ وقذيفة أطلقت على المستوطنات الشمالية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، فيما أطلق حزب الله خلال الأسابيع الأخيرة، ما معدله 150 صاروخا يوميا على المستوطنات الشمالية. واشتعلت 200 ألف دونم فيها النيران بفعل الصواريخ في شمال إسرائيل منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023.، كما اشتعلت 196 ألف دونم زراعي فيها النيران بفعل صواريخ حزب الله، وهو ما تسبّب في أضرار اقتصادية للمزارعين في الشمال.

وقتل 53 جنديا ومستوطنا بنيران حزب الله و441 أصيبوا بإصابات مختلفة.


مقالات مشابهة

  • خطاب خطير ثم بيان حاد.. لماذا انفجر غضب حميدتي من مصر فجأة؟
  • تظاهرة حاشدة في بريمن الألمانية تنديدًا بالحرب على قطاع غزة 
  • المئات يتظاهرون وسط بغداد تنديدا بالحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان (فيديو)
  • تقارير تغير المناخ تثير جدلًا.. ومشروع يطالب الصحفيين بالتخلي عن الموضوعية
  • مقارنة عسكرية .. من اقوى ايران او اسرائيل لمن الغلبة بالحرب ؟
  • القناة الـ14 الإسرائيلية ترصد خسائر الاحتلال بالحرب
  • روسية دخلت عالم الورق فجأة.. فأنجزت أعمالاً لا تصدق
  • نشطاء يرفعون الوعي بشأن العدد المقلق من الأطفال حديثي الولادة المهجورين في المجر
  • يونيسف: واحدة من كل 8 فتيات تتعرض للاعتداء الجنسي قبل بلوغ 18 عاماً