دفعت هيئة السكك الحديدية، بالمعدات الثقيلة من الأوناش والرافعات، من اجل رفع نواتج حادث الاصطدام بين جرار ومؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان إلى القاهرة، وذلك في المسافة ما بين أبو قرقاص والمنيا.

وقد كلف نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير، بتشكيل لجنة من المختصين بالهيئة للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

كما دفع مرفق الاسعاف، بقرابة 23 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث اصطدام بين جرار ومؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان إلى القاهرة، وذلك في المسافة ما بين أبو قرقاص والمنيا.

ولقد أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا إعلاميًا أفادت فيه بوقوع اصطدام بين جرار ومؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان إلى القاهرة، وذلك في المسافة ما بين أبو قرقاص والمنيا. أسفر الحادث عن سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار. على الفور، تم إرسال معدات وأوناش الطوارئ، وفصل القطار عن العربتين ليستأنف رحلته نحو القاهرة.

وقد كلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكك الحديدية بالتوجه إلى موقع الحادث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكك الحديدية السكك الحديد الصناعي الصناعية العرب الفريق كامل الوزير الفريق مهندس كامل القا القاهر الفريق مهندس كامل الوزير الصن الصناع الصناعة الجر الكهربائي الاصطدام رئيس مجلس الوزرا رئيس هيئة رئيس هيئة السكك الحديدية رئيس مجلس الوزراء تنمية هيئة سكك سكك الحديد عربة القوى

إقرأ أيضاً:

مصدر: وصول وفد من النقل والسكة الحديد إلى موقع حادث قطار المنيا

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن وفدا من وزارة النقل والسكة الحديد وصل إلى مكان حادث قطار المنيا.

وأضاف المصدر، في تصريحات إلى الفجر، أن أسباب الحادث غير معلومة حتى الآن. 

وتابع المصدر، أن وفد النقل سيبحث الأسباب الحقيقية خلف هذا الحادث، رافضه الكشف موقف الضحاي، موضحا أن وزارة الصحة هي المنوطة بهذا الأمر. 

وأشار المصدر، إلى أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة عن الضحايا في محيط موقع الحادث.

وكان اصطدم جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم (عربة القوى) القادم من أسوان  باتجاه القاهرة وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وقد كلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد، للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

مقالات مشابهة

  • مصدر: وصول وفد من النقل والسكة الحديد إلى موقع حادث قطار المنيا
  • لاستكمال رحلته.. فصل قطار المنيا عن العربات المتضررة من الحادث
  • محافظ المنيا يتابع حادث تصادم قطاري ماقوسة
  • افتكرنا قنبلة.. شاهد عيان يروي تفاصيل حادث تصادم قطاري المنيا
  • الدفع بـ23 سيارة إسعاف لموقع حادث تصادم قطارين بالمنيا
  • عاجل - تكليف مهم من "كامل الوزير" بشأن حادث قطار المنيا
  • عاجل - بيان مهم من "السكة الحديد" حول حادث قطار المنيا.. ماذا قالت؟
  • بيان عاجل من السكة الحديد بشأن حادث قطاري المنيا
  • تدخل عاجل من الوزير.. السكك الحديدية تكشف تفاصيل حادث تصادم قطاري المنيا