موقع 24:
2024-10-13@09:20:43 GMT

باسيل ينفض يديه منه: حزب الله انتهى

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

باسيل ينفض يديه منه: حزب الله انتهى

نقلت مصادر لبنانية عن رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، أن حزب الله انتهى، وسيهزم في حربه ضد إسرائيل.

وقال موقع "لبنان 24"، إن النائب جبران باسيل تحدث بشكل صريح عن قناعته بانتهاء حزب الله، وانتفاء قدرته على استعادة قوته في المرحلة المقبلة مهما حاول وفعل.

ومن جهتها نقلت وكالة الأنباء اللبنانية مساء أمس السبت، عن باسيل "رغم صحة أنّ اسرائيل لا تحتاج الى ذريعة لتعتدي على لبنان،  وأنّها منذ خسارتها في حرب يوليو (تموز) 2006، تحضّر لحرب الانتقام، ولكن الصحيح أيضاً أن إسناد غزّة قدّم لها الاطار الكامل لضرب لبنان، وافقد لبنان المنطق الدائم بأنه هو دائماً في حالة الدفاع عن النفس، ولم يكن يومًا  في موقع الهجوم" .

 
وأضاف "طلبنا  ألا ينخرط حزب الله في معركة إسناد غزّة، التي لا سند قانونياً لها، فالرئيس عون قال لهم إنه خائف على لبنان وعليهم. ونحن ما زلنا نطالب بفصل لبنان عن غزّة، ومنذ ستة اشهر رفعنا مذكّرة خطية لعدّة دول وللمسؤولين اللبنانيين  لإصدار قرار أممي لوقف إطلاق النار بمعزل عن غزّة. بعض مناصري حزب الله استهزؤوا بالطلب، والمسؤولون اللبنانيون والدول المعنية لم يستجيبوا إلى أن طالب الاجتماع الثلاثي من عين التينة والحكومة بمقترحنا نفسه" .

ويُذكر أن باسيل زعيم التيار الوطني الحر، وصهر الرئيس اللبناني السابق ميشال عون، كان من أبرز حلفاء حزب الله، الذي سمح بوصول صهره إلى منصب الرئاسة في إطار محاصصة سياسية، انتهت بتعزيز قبضة الحزب على لبنان، وقادته إلى سلسلة من الأزمات الخانقة، والتي أصبحت تهدد مصيره ووجوده.

 وتراجع نفوذ حزب الله على الساحة السياسية في لبنان بعد اغتيال نصر الله، وأكدت تقارير متتالية أنه تلقى أيضاً ضربات موجعة، دمرت جزءاً كبيراً من ترسانته العسكرية في جنوب لبنان الذي يشهد عمليات عسكرية إسرائيلية نوعية ومحدودة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله لبنان إسرائيل وحزب الله حسن نصرالله حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسناد إدارة عربات الخدمة الذاتية والأفواج السياحية بمطار القاهره لشركة زد لخدمات الموانئ والمطارات

أسندت شركة ميناء القاهرة الجوي إدارة عربات الخدمة الذاتية والأفواج السياحية بمطار القاهرة الدولي لشركة زد لخدمات الموانئ والمطارات.

يذكر أن الشركة سبق لها القيام بنفس المهام بكل من مطار برج العرب وأسيوط

يرأس الشركة المحاسب كريم جمال ونائب الرئيس والمدير التنفيذى اللواء أحمد جوهر ونائب الرئيس للشؤون القانونية اللواء جمال الفوال.
 

احمد جوهرجمال الفوال

مقالات مشابهة

  • باسيل يطوي ورقة حزب الله
  • باسيل: أي محاولة لعزل الطائفة الشيعية هو تخريب للبنان
  • جنود الاحتلال يتحدثون عن الفروق في قتالهم بين غزة وجنوب لبنان
  • جنود إسرائيليون يتحدثون عن الفروق في قتالهم بين غزة وجنوب لبنان
  • حميدتي انتهى
  • كواليس تحرك باسيل: لضمان دوره في التسوية المقبلة
  • إسناد الأعمال الاستشارية لشبكة السكك الحديدية العُمانية الإماراتية إلى "سيسترا" الفرنسية
  • كيف انتهى حلم الكيان باحتلال ست دول عربية ؟
  • إسناد إدارة عربات الخدمة الذاتية والأفواج السياحية بمطار القاهره لشركة زد لخدمات الموانئ والمطارات