يتابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين المنيا، اليوم، الأحد، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة المنيا؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

ومن جهته، أوضح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا أن الدكتور أيمن حسانين المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا يرأس فريق عمل من الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وأوضح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا أن الحالات المصابة بمستشفى المنيا الجامعي جميعها إصابات خفيفة وتتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

كشف التقرير المبدئي لحادث تصادم الصعيد أن الحادث ناتج عن تجاوز السرعة من جانب قائد الجرار الخلفى الذي اصطدم بقطار النوم، مما أدى إلى انفصال عربات الباور وسقوطها بالترعة.

وجاء بالتقرير المبدئى أنه أثناء تهدئة السرعات بسبب الشبورة المائية صباحا وسير قطار النوم فى موقع الحادث المذكور كان قائد الجرار الخلفي يسير بسرعة  فى الوقت العادى بدون أى تهدئة، الأمر الذى أدى للتصادم من الخلف بين الجرار وقطار النوم.

كلف الفريق المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كلا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.


أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا أشارت فيه الى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه لـ موقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت الى وقوع الحادث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يأمر بتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد لمعرفة أسباب وقوع الحادث

عرضت فضائية إكسترا نيوز خبرا عاجلا حيث كلف نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه لموقع حادث قطار المنيا.

كما كلف نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع حادث قطار المنيا.

 

مقالات مشابهة

  • رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات لاسقبال ضحايا حادث قطار المنيا
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الطوارئ بمستشفيات جامعة المنيا
  • السكة الحديد تشكل لجنة للتحقيق في حادث قطار المنيا
  • عاجل - تكليف مهم من "كامل الوزير" بشأن حادث قطار المنيا
  • السكة الحديد تشكل لجنة للتحقيق في حادث قطار النوم بأسوان
  • وزير النقل يأمر بتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد لمعرفة أسباب وقوع الحادث
  • بيان عاجل من السكة الحديد بشأن حادث قطاري المنيا
  • وزير التعليم العالي يستعرض المخطط التنفيذي لجامعة الأقصر
  • وزير التعليم العالي يُثمن أعمال التطوير والتوسع التي تشهدها جامعة الأقصر