دفع مرفق الاسعاف، بقرابة 23 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث اصطدام بين جرار ومؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان إلى القاهرة، وذلك في المسافة ما بين أبو قرقاص والمنيا.

ولقد أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا إعلاميًا أفادت فيه بوقوع اصطدام بين جرار ومؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان إلى القاهرة، وذلك في المسافة ما بين أبو قرقاص والمنيا.

أسفر الحادث عن سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار. على الفور، تم إرسال معدات وأوناش الطوارئ، وفصل القطار عن العربتين ليستأنف رحلته نحو القاهرة.

وقد كلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكك الحديدية بالتوجه إلى موقع الحادث. كما تم تشكيل لجنة من المختصين بالهيئة للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ابو قرقاص أصدرت اصطدام اعلام إعلامي آفا أسو اسوأ اسوان اش ا أصدر أفاد افة السكك الحديد السكك الحديدية الص الصن الصناع الحديدي الحديدية الدف الدفع تشكيل لجنة تصادم قطارين هند تنمية توجه هيئة نائب رئيس مجلس الوزراء مرفق الإسعاف مجلس الوزراء مجلس الوزر مجلس الوزرا مختص مختصين مهندس كامل الوزير

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: الدفع بـ23 سيارة إسعاف عقب إصابة 20 راكبا جراء حادث قطار المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث القطار الذي وقع صباح اليوم الأحد، في محافظة المنيا، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

أعلنت الوزارة الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 20 شخصاً على الأقل في حادث تصادم قطارين في مصر
  • 23 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث قطار المنيا
  • محافظ المنيا يتابع حادث تصادم قطاري ماقوسة
  • «الصحة»: الدفع بـ23 سيارة إسعاف عقب إصابة 20 راكبا جراء حادث قطار المنيا
  • الدفع بالأوناش والرافعات للتعامل مع نواتج حادث قطاري المنيا
  • «الصحة» تدفع بـ 23 سيارة إسعاف لموقع حادث قطار المنيا
  • السكة الحديد: تصادم قطارين وسقوط عدد من العربات
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم قطار أسوان
  • تدخل عاجل من الوزير.. السكك الحديدية تكشف تفاصيل حادث تصادم قطاري المنيا