تشهد مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر انتعاشًا سياحيًا ملحوظًا خلال الأيام الأخيرة، مدفوعا بانخفاض درجات الحرارة في العديد من الدول الأوروبية ورغبة السائحين في قضاء عطلتهم في وجهات سياحية أكثر دفئًا.

تزامن هذا الإقبال المتزايد مع عروض الفنادق والمنتجعات في الغردقة التي دعت السائحين لقضاء "شتاء دافئ" على شواطئ المدينة الجميلة.

ووفقًا لجداول الوصول بمطار الغردقة الدولي يوم السبت الماضي، فقد وصل نحو 20 ألف سائح على متن 110 رحلات طيران قادمة من مختلف العواصم الأوروبية، ما يعكس الانتعاش الكبير في حركة السياحة الشتوية.

وأكد عصام علي، عضو غرفة المنشآت السياحية، أن موسم الشتاء يعد فترة ذهبية لتحسن نوعية السائح الوافد من أوروبا، حيث يفضل هؤلاء السياح الوجهات ذات الطقس المعتدل والدافئ في فصل الشتاء. 

وقال إن فنادق ومنتجعات الغردقة تشهد إقبالًا واسعًا، مع استقبالها لآلاف السائحين يوميًا عبر رحلات الطيران المتواصلة، مما يعزز من حالة الرواج السياحي في المدينة.

ويعكس هذا الانتعاش تزايد اهتمام السائحين الدوليين بالمقاصد السياحية المصرية، لا سيما تلك التي تقدم تجارب فريدة ومناخًا مناسبًا في فصل الشتاء.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة خلال الأشهر المقبلة، ما يساهم في تعزيز مكانة الغردقة كواحدة من أبرز الوجهات السياحية العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر المنشات السياحية مدينة الغردقة محافظة البحر الاحمر الغردقة مطار الغردقة الدولى مطار الغردقة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انخفاض درجات الحرارة، وحالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

وذكرت هيئة الأرصاد، في بيان، أن حالة الطقس اعتبارًا من الثلاثاء المقبل تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية.

وقالت "الأرصاد"، إنه يسود خلال الساعات المقبلة، طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة تشهد رياحًا معتدلة، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أن حالة الطقس اليوم السبت 12 أكتوبر 2024، تشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من مدينتي "حلايب - شلاتين"، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • محافظ الغربية خلال استقبال مفتي الجمهورية: بناء الوعي يتطلَّب تكاتف جهود المؤسسات
  • مدن الضفة والداخل المحتل تشهد مقتل وإصابة 32 صهيونياً خلال أسبوع
  • بعد فرنسا وهولندا.. التشيك تدرس زيادة الضريبة على السائحين
  • استقرار أسعار الذهب في مصر: انتعاش خفيف في السوق المحلي
  • أجواء شتوية مبكرة في هذا الموعد
  • منذ الصباح... ماذا تشهد أجواء الضاحية الجنوبية؟
  • لمدة 48 ساعة.. منخفض مداري في بحر العرب دون تأثير مباشر على أجواء المملكة
  • برلمانية: مد برنامج تحفيز الطيران لموسم الشتاء يدعم السياحة المصرية