الجزيرة:
2024-10-13@08:20:59 GMT

جيش الاحتلال يشن اقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

جيش الاحتلال يشن اقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام البلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددا من الفلسطينيين خلال اقتحاماتها اليوم الأحد.

وذكرت مصادر ميدانية للجزيرة أن اشتباكات مسلحة تدور بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة سيلة الحارثية غرب جنين شمالي الضفة، بعد أن اعتقلت شابا من البلدة لدى مروره عند حاجز عسكري قرب مدينة رام الله.

وذكرت مصادر للجزيرة أن قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في بلدة سعير شمال شرق الخليل جنوبي الضفة الغربية، بالتزامن مع اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال اقتحمت قرية بيت إيبا غرب نابلس، وداهمت أحد المنازل وفتشته وعاثت فيه خرابا، وحطمت بعض محتوياته، واعتقلت منه الشاب محمد عبد الله إسماعيل.

وأضافت أن عددا من سيارات جيش الاحتلال العسكرية اقتحمت أحياء عدة من مدينة نابلس، منها منطقة الضاحية وخلة العامود شرقا، ومنطقة رفيديا غربا، ومنطقة الدوار ومحيط البلدة القديمة وسط المدينة، كما داهم جنود مشاة أحياء البلدة القديمة. 

إصابات بالرصاص

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات اقتحمت بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، وسط إطلاق للرصاص، مما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين بالرصاص، وصفت إصابة أحدهما بالحرجة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن أمين سر حركة "فتح" في العيسوية قوله إن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين خلال الاقتحام، أحدهم بعد إصابته، ولم تعرف هوياتهم بعد.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصدر في الشرطة الإسرائيلية قوله إن عناصر تابعة لها في وحدة المخابرات الخاصة أطلقت النار على شاب فلسطيني خلال مواجهات في بلدة العيسوية وسط القدس، بدعوى محاولته إلقاء زجاجة حارقة باتجاه عناصر الشرطة.

ورغم المصدر أن القدس الشرقية تشهد هدوءا نسبيا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 مقارنة ببقية المناطق الفلسطينية، لكن الشرطة الإسرائيلية تنفذ حملات اعتقالات واقتحامات في أنحاء المدينة بشكل شبه يومي، خاصة في منطقتي العيسوية ومخيم شعفاط للاجئين.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المدمع على الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة

يأتي ذلك تزامنا مع توسيع إسرائيل منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لتشمل جل مناطق لبنان -بما فيها العاصمة بيروت- عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الجامعات نابلس قوات الاحتلال الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة

رام الله - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين فجر الأحد، خلال اقتحامها مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ايبا غرب نابلس واعتقلت الشاب محمد عبدالله إسماعيل من منزله.

كما اقتحم الاحتلال بلدة كفر دان غرب جنين واعتقل المواطن رشاد أبو الهيجاء ونجله محمد، وعبد الرزاق عابد ونجله محمد بعد اقتحام منازلهم.

وفي ذات السياق، داهم الاحتلال بلدة السيلة الحارثية غرب جنين واعتقل الشاب شمس جرادات.

وداهمت قوات الاحتلال قرية باقة الحطب شرق قلقيلية وصادرت مركبة.

وشهدت بلدة سعير شمال شرق الخليل حملة مداهمات واعتقالات واقتحام للمنازل تخللها اعتقال كل من: باسل عبد المنعم جرادات ، رياض سامي جرادات، صايل تيسير جرادات، نضال اسحاق جرادات، عبدالله نضال جرادات، اياد اسحاق جرادات، اسحاق اياد جرادات، يزن جمال الفروخ، أحمد مصري الفروخ.

واقتحم الاحتلال قرية بورين جنوب نابلس واعتقل محمد عقاب عيد ابو علي  ونجله عبدالرحمن.

وداهم الاحتلال عددا من المنازل في بلدة بيت لقيا غرب رام الله وقام بتفتيشها وتخريبها.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • الضفة الغربية .. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في مدينة نابلس
  • مواجهات مع العدو في بلدة بيتا جنوب نابلس واقتحام قرية أم صفا
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت ريما بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعزز قواته بالضفة ويغلق مداخل القدس بالكتل الإسمنتية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينتي يطا وقلقيلية بالضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل اقتحام مناطق متفرقة بالضفة الغربية