سرايا - حذرت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون -امس السبت- سول من "كارثة مروعة" إذا تم العثور على طائرات مسيرة كورية جنوبية تحلق فوق بيونغ يانغ.



كما انتقدت رد الجانب الكوري الجنوبي على الاتهام الشمالي، إذ أكدت بيونغ يانغ أمس الجمعة أن سول أرسلت طائرات مسيرة عدة مرات خلال الأسبوعين الماضيين معتبرة أنه اختراق يستحق الرد، في حين ردت سول بالقول إنها لا تستطيع تأكيد هذه الاتهامات.


ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن كيم قولها: "حقيقة أن الوسيلة التي حملت المنشورات هي طائرات مسيرة هي جوهر خطورة الحادث الأخير"، في إشارة إلى المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية التي دأبت سول على إسقاطها فوق جارتها الجنوبية.



جدير بالذكر أن الفترة الماضية شهدت عودة كوريا الجنوبية إلى إسقاط منشورات عدائية، فضلا عن تشغيل مكبرات صوت دعائية على الحدود، في حين تقوم كوريا الشمالية من جانبها بإرسال مناطيد تحمل نفايات فوق جارتها الجنوبية، مما أدى إلى تفاقم التوترات بين البلدين.

إقرأ أيضاً : هآرتس: خطة الجيش "الإسرائيلي" تقضي بحصار وتجويع كل من يبقى في شمال غزةإقرأ أيضاً : حملة هاريس تحاول إقناع الرجال بالتصويت لها بعد مؤشرات “مقلقة”إقرأ أيضاً : بطارية "ثاد" للدفاع الجوي تنتقل من أمريكيا إلى "إسرائيل"

 

 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يحضر حفل مستقلا سيارة أهداها له بوتين (صور)

حضر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، برفقة ابنته، أمس الخميس، حفلا موسيقيا ومأدبة للاحتفال بالذكرى الـ79 لتأسيس حزب العمال الكوري الحاكم، في العاصمة بيونغ يانغ، في سيارة ليموزين من نوع ”أوروس“، والتي يُفترض أنها نفس السيارة التي أهداها له الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حسب وكالة الأنباء المركزية الكورية .


ولفتت الوكالة: إلى أنه في العاشر من أكتوبر، أقيم حفل موسيقي في مدرسة التدريب المركزية للحزب الكوري بمناسبة الذكرى الـ79 لتأسيس الحزب... وحضر الحفل الأمين العام للحزب ورئيس شؤون الدولة في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية الرفيق كيم جونغ أون .

 

سيارة ليموزين من نوع أوروس

وظهر في الصور التي نشرتها الوكالة أن الزعيم الكوري الشمالي وصل إلى الحفل برفقة ابنته في سيارة ليموزين من نوع ”أوروس“، والتي يُفترض أنها نفس السيارة التي أهداها له الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

مقالات مشابهة

  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد: سول ستواجه كارثة مروعة بسبب مسيراتها
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية من تحليق المسيرات في أجواء بلادها
  • شقيقة «كيم جونج أون» تحذر كوريا الجنوبية من تحليق المسيرات بأجواء جارتها الشمالية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من رد رهيب على مسيّرات الجنوب
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد كوريا الجنوبية بسبب رحلات الطائرات بدون طيار
  • كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بالتحريض عبر طائرات مسيرة تنشر منشورات معادية
  • كوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبية: اوقفوا المسيرات والمنشورات
  • زعيم كوريا الشمالية يحضر حفل مستقلا سيارة أهداها له بوتين (صور)
  • كوريا الشمالية تهدد برد انتقامي على تحليق طائرات مسيرة جنوبية فوق بيونغ يانغ