يهتم الكثير من المواطنين بالمتابعة اليومية لظروف وأحوال الطقس والتعرف على بيان درجات الحرارة الصادر من الهيئة العامة للأرصاد وخاصة مع تحسن الأحوال الجوية في النهار وانخفاض قيم درجات الحرارة في فترات الليل والصباح الباكر، ونستعرض سويًا بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس الثلاث أيام المقبلة. 

طقس مائل للبرودة في آخر الليل 

أشار بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها اليومي إلى أنه يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، ومائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

 

شبورة مائية كثيفة على بعض المناطق 

أوضح البيان أيضًا احتمالية وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق السريعة والطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، وقد تكون الشبورة المائية كثيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن والإنترنت| تفاصيل موعد شهر رمضان 2025.. والعطلات الرسمية خلاله| باقي كام يوم؟ 3 سنوات وبدون تربو| الشروط الجديدة لاستيراد سيارات المعاقين 2024.. وتعليق رابطة التجار الطماطم رايحة على فين؟.. قائمة أسعار الخضراوات اليوم وحقيقة الزيادة الجديدة فرص سقوط الأمطار 

قد تكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والتي يمكن أن تكون رعدية أحيانًا يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024 على مناطق في مدينتي حلايب وشلاتين، وستكون هناك فرص أيضًا لسقوط أمطار خفيفة يومي الإثنين 14 أكتوبر والثلاثاء 15 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية. 

حالة البحرين 

فيما يخص حالة البحرين، أشار بيان هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة البحر الأبيض المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة بارتفاع أمواج يصل من 1 متر إلى 2 متر، واتجاه رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية. 

أما عن حالة البحر الأحمر فستكون خفيفة إلى معتدلة بارتفاع أمواج من 1 متر إلى 1.5 متر وستكون اتجاه الرياح شمالية غربية. 

بيان بدرجات الحرارة 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن بيان بدرجات الحرارة المتوقعة من يوم الأحد 13 أكتوبر إلى الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 وذلك على النحو التالي: 

المنطقة 

الأحد 13 أكتوبر 

الأثنين 14 أكتوبر 

الثلاثاء 15 أكتوبر 

عظمي 

صغري 

عظمي 

صغرى 

عظمى 

صغرى 

القاهرة والوجه البحري 

34 

24 

33 

23 

30 

22 

السواحل الشمالية 

30 

21 

29 

21 

28 

20 

جنوب سيناء 

35 

25 

35 

25 

35 

23 

شمال الصعيد 

36 

20 

36 

20 

33 

19 

جنوب الصعيد 

38 

23 

39 

23 

38 

22 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس احوال الطقس درجات الحرارة بيان درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد

إقرأ أيضاً:

طقس السبت..نزول أمطار وزخات مطرية محليا رعدية، ابتداء من الزوال

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار وزخات مطرية محليا رعدية، ابتداء من الزوال، متفرقة فوق كل من السهول الشمالية والوسطى، سوس، الريف وشمال الأقاليم الصحراوية.

كما ستنزل أمطار ضعيفة ومتفرقة بالواجهة المتوسطية وبالأطلسين الكبير والمتوسط، إضافة إلى قطرات مطرية مع بروز رعد متفرق محليا بأقصى جنوب البلاد.

كما سيتم تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والسواحل الوسطى والأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 24 و 30 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 15 و 21 درجة بباقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا مابين رأس سبارتيل وكاب غير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مقالات مشابهة

  • توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024: تغير مفاجئ وارتفاع في درجات الحرارة
  • أمطار رعدية بهذه المناطق.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. أمطار تصل إلى رعدية في بعض المناطق
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • طقس السبت..نزول أمطار وزخات مطرية محليا رعدية، ابتداء من الزوال
  • طقس السبت: أمطار وزخات رعدية بعدد من الجهات
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من طقس بارد خلال الليل
  • إعصار ميلتون| تحذير عاجل من الأرصاد عن تحول مفاجئ في طقس الأيام المقبلة
  • أمطار على جبال الحجر .. وهذه آخر تطورات الحالة المدارية في بحر العرب .. عاجل