أبرزت الصحف الفلسطينية الثلاث ( القدس ، الحياة الجديدة، الأيام) الصادرة صباح اليوم الأحد،13 أكتوبر 2024 ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42,175 شهيدا، و98,336 مصابا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والمستعمرون يصعدون عدوانهم على قاطفي الزيتون بالضفة.

كما أبرزت: خطر الموت يتهدد سكان الشمال، 200 ألف مواطن محاصرون لليوم السابع دون ماء أو غذاء تحت القصف البري والجوي، ونيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل ورئيسة المكسيك تدعو للاعتراف بدولة فلسطين.

عناوين الصحف الفلسطينية اليوم

القدس

- قصف المخبز الأخير في جباليا.. برنامج الأغذية العالمي يعلن إغلاق مراكز التوزيع في الشمال بعد انقطاع جميع خطوط المساعدات مطلع الشهر الجاري

- خطر الموت يتهدد سكان الشمال.. 200 ألف مواطن محاصرون لليوم السابع دون ماء أو غذاء تحت القصف البري والجوي

- 49 شهيدا في 5 مجازر وتدمير عشرات المنازل في حي الزيتون وبيت حانون

- نيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل

- المستعمرون يصعدون اعتداءاتهم على قاطفي الزيتون في الضفة بحماية ومشاركة الجيش

الحياة الجديدة

- ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42.175 شهيداً، و98.336 مصاباً منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

- اصابات بالاختناق في بيت فجار ومواجهات في بيتا وإطلاق الرصاص الحي صوب المنازل بمخيم العروب وجنود الاحتلال والمستعمرون يصعدون عدوانهم على قاطفي الزيتون بالضفة

- أبو ردينة: الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية الإبادة المتواصلة على شعبنا

- وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على تطورات عدوان الاحتلال في الأراضي الفلسطينية

- "العفو الدولية": إسرائيل تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية في غزة

- نيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل ورئيسة المكسيك تدعو للاعتراف بدولة فلسطين

- الاحتلال يواصل قصف لبنان والأمم المتحدة تحذر من نزاع إقليمي كارثي بالشرق الأوسط

الأيام

- 63 شهيدا.. تصاعد العدوان شمال القطاع والدبابات تتقدم باتجاه بيت لاهيا

- الاحتلال يفصل شمال القطاع عن مدينة غزة ويعزل آلاف العائلات

- "الروبوتات المفخخة".. براميل نارية اسرائيلية لإبادة شمال غزة

- أوامر بالإخلاء من قرى في الجنوب.. "حزب الله" يقصف بعشرات الصواريخ والمسيرات.. إسرائيل تشن غارات وتقصف أنحاء لبنان

- الكشف عن مخططات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس

- مصادرة عشرات الدونمات في سلفيت وتصاعد الهجمات على قاطفي الزيتون

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

استشهاد أسير فلسطيني في مستشفى إسرائيلي.. 41 منذ السابع من أكتوبر 2023

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني عن استشهاد الأسير محمد منير موسى (37 عاماً) من بيت لحم، في مستشفى سوروكا الإسرائيلي، الجمعة، بحسب ما أُبلغت به هيئة الشؤون المدنية من قبل الاحتلال.

وقالت الهيئة والنادي في بيان مشترك، الأحد، إن الأسير موسى، معتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ 20 نيسان/ أبريل 2023 وهو الاعتقال الأول له حيث كان يقبع بحسب ما هو متوفر من معلومات في سجن (ريمون)، وما يزال موقوفا، وهو متزوج وأب لثلاث طفلات. 

وأكد البيان أن الأسير موسى وقبل اعتقاله "لم يكن يعاني من أي مشكلات صحية مزمنة، كما ولا تتوفر معلومات كافية عن ظروف استشهاده".

واستدرك البيان "إلا أنّنا نؤكّد أنّ جرائم الاحتلال الممنهجة بما فيها جرائم التّعذيب، والجرائم الطبيّة، وجرائم التّجويع، شكّلت الأسباب المركزية لاستشهاد (40) أسيراً ومعتقلاً بعد تاريخ السابع من أكتوبر 2023، وهم الشهداء المعلومة هوياتهم وبياناتهم لدى المؤسسات المختصة، يُضاف لهم  الشهيد موسى الذي أعلن عنه اليوم ليرتفع عدد الشهداء الأسرى والمعتقلين بعد السابع من أكتوبر إلى (41)".

واتهمت المنظمتان الفلسطينيتان الاحتلال الإسرائيلي بممارسة "جرائم ممنهجة -غير مسبوقة- بمستواها وكثافتها تاريخيا في سجونه ومعسكراته بهدف قتل وتصفية الأسرى بأوامر سياسية ومن أعلى هرم في منظومة الاحتلال، وأحد أوجه هذه المنظومة الوزير الفاشي (بن غفير)، الذي يواصل تنفيذ الجرائم بحق الأسرى ويتفاخر فيها أمام عدسات الكاميرا، بل ويوثقها لنشرها بهدف إشباع رغبة الانتقام لدى المجتمع الإسرائيلي، والتحريض على قتل الأسرى".

وأشارت الهيئة والنادي، إلى أنّ استمرار منظومة الاحتلال بجرائمها التي وصلت إلى الذروة منذ بدء حرب الإبادة، ستؤدي حتما إلى استشهاد المزيد من الأسرى، في ظل حالة العجز العالمية أمام جرائم الإبادة والعدوان الشامل على الشعب الفلسطيني.

وذكرت الهيئة والنادي، أنّ أكثر من عشرة آلاف من الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، إلى جانب المئات من معتقلي غزة في معسكرات الجيش، يواجهون جرائم مروعة ومرعبة، تمس حياتهم على مدار الساعة، وذلك في إطار حرب الإبادة التي تتخذ عدة أوجه من بينها العدوان على الأسرى.

وحمّلت هيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير موسى، وطالبتا المؤسستان، المؤسسات الحقوقية الدولية أن تستعيد دورها  اللازم والحقيقي، وتثبيت إرادتها لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم ووضع حد لها.

ومع استشهاد الأسير موسى، فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة المعلومة هوياتهم، ارتفع منذ عام 1967 حتى اليوم إلى (278).

مقالات مشابهة

  • استشهاد أسير فلسطيني في مستشفى إسرائيلي.. 41 منذ السابع من أكتوبر 2023
  • تصاعد اعتداءات المستوطنين على قاطفي الزيتون في الضفة
  • جنود الاحتلال تعتدي على قاطفي الزيتون وتستولى على المحصول في نابلس
  • الاحتلال ومستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في نابلس
  • قوات الاحتلال والمستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في نابلس
  • قطعان المستوطنين يهاجمون قاطفي الزيتون في سلفيت ونابلس
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 49 شهيدا و 219 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 61 شهيدا و231 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • «الصحة الفلسطينية»: 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم