سرايا - تعكف حملة كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للرئاسة ونائبة الرئيس الأميركي على عدة مبادرات لإقناع الناخبين الرجال بالتصويت لها، وذلك بعد رصد مؤشرات على أن هذه الفئة من الأميركيين قد تكون أقرب إلى تأييد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ودعا الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما -الذي يقوم بجولة انتخابية لدعم هاريس- الرجال السود إلى التخلي عن “الانحياز الجنسي” مما يسلط الضوء على التحدي الذي تواجهه المرشحة الديمقراطية قبل أقل من 4 أسابيع على هذه الانتخابات.



وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ترامب يتمتع بتأييد أكبر بين الناخبين الرجال، ومن بينها استطلاع حديث لصحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا، أظهر أن المرشح الجمهوري يتقدم في أوساط الرجال بنسبة 51% مقابل 40% لهاريس.

ورغم أنها أول نائبة للرئيس في تاريخ الولايات المتحدة، فقد فضلت هاريس ألا تجعل هذه القضية محورية في حملتها.

لكن الدلائل تشير حاليا إلى أنها ستضطر إلى ذلك. ومن المقرر أن تظهر في لقاء انتخابي بمدينة ديترويت الثلاثاء المقبل مع ممثل كوميدي يحظى برنامجه بشعبية بين الشبان السود.

وكلفت هاريس أيضا مرشحها لمنصب نائب الرئيس تيم والز -وهو مدرب كرة قدم سابق من منطقة الغرب الأوسط- بالعمل على مخاطبة الناخبين الرجال. وظهر والز في مباريات لكرة القدم متحدثا بانتظام عن حبه للصيد.

وأطلقت حملة هاريس هذا الأسبوع شعار “الصيادون من أجل هاريس ووالز” في توجه واضح نحو الناخبين الرجال.

وأعلنت الحملة أيضا أنها ستستعين بالرئيس الأسبق بيل كلينتون في مسعى لاستقطاب الرجال السود الأصغر سنا في ولايات جنوبية الأسبوع المقبل، على الرغم من الفضائح الجنسية التي لحقت به.

أما أوباما، فقد أظهرت تصريحاته الموجهة إلى “الإخوة” -عندما ظهر لأول مرة في حملة هاريس الخميس- أن الديمقراطيين يشعرون بالقلق.

إقرأ أيضاً : بطارية "ثاد" للدفاع الجوي تنتقل من أمريكيا إلى "إسرائيل"إقرأ أيضاً : العدوان على غزة يدخل يومه السابع بعد السنة الأولىإقرأ أيضاً : “الأورومتوسطي” يحذر من التضليل الإسرائيلي لتبرير الجرائم ضد اللبنانيين

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس الرئيس الرأي ترامب نيويورك الرئيس كرة ترامب نيويورك كرة الجرائم الرأي غزة الرئيس

إقرأ أيضاً:

كلينتون ينضم لأوباما في دعم هاريس

يبدأ الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون حملته الانتخابية بدعم نائب الرئيس كامالا هاريس في ولايات متأرجحة حاسمة في ساحة الانتخابات الرئيسية هذا الأسبوع.

وبحسب تقرير بموقع "أكسيوس" تأتي حملة كلينتون في الوقت الذي يتنقل فيه الرئيس السابق باراك أوباما أيضاً عبر الولايات المتأرجحة في حملة لصالح هاريس. إلى جانب الرئيس بايدن، وبذلك يخوض 3 من أصل 6 رؤساء سابقين حالياً حملة لصالح نائب الرئيس في الوصول إلى كرسي الرئاسة في البيت الأبيض.

Bill Clinton joins Obama as part of Harris campaign blitz https://t.co/6Q8gycqjUR

— Axios (@axios) October 10, 2024

تهدف جهود كلينتون وأوباما إلى تأمين الدعم بين الهوامش الضئيلة التي من المرجح أن تحدد مجرى الانتخابات.

ومن المقرر أن يبدأ كلينتون جولته عبر الجنوب حيث يتوقف في جورجيا يومي الأحد والإثنين في محاولته الاستفادة من علاقاته طويلة الأمد مع الناخبين الريفيين، وهي المجموعة التي كانت حملة هاريس تغازلها بشكل متزايد مؤخراً.

وحشد الرئيسان السابقان لهاريس في المؤتمر الوطني الديمقراطي، ولكن مع إغلاق الستار على موسم انتخابي غير مسبوق، فإنهما الآن يلتقيان بالناخبين الرئيسيين في ولاياتهم.

وبالنسبة لكلينتون، هذا يعني مخاطبة الأمريكيين بعيداَ عن التجمعات الضخمة التي تميز حملة هاريس. وبدلاً من ذلك، سيتحدث إلى بضع مئات من الأشخاص في وقت واحد في المعارض المحلية والفعاليات النوعية بحسب ما ذكرت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية.

وسيقوم كلينتون أيضاً بحملة لصالح هاريس في ولاية كارولينا الشمالية، في انتظار جهود التعافي الجارية من إعصار هيلين، وفقاً لما ذكره مسؤول كبير في حملة هاريس.

وبحسب "أكسيوس" سيركز الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون على كيفية انتخاب الديمقراطيين في سباقات الاقتراع، تماماً كما يفعل الرئيس الأسبق باراك أوباما.

وذكر التقرير، أن حملة هاريس تعتمد على ولايات ما يعرف بـ"الجدار الأزرق" لتأمين فوزها لا سيما الولايات الحيوية مثل ويسكونسن وميتشغان وبنسلفانيا.

وبينما يستعد كلينتون للتجول عبر الجنوب، تبدأ حملة أوباما لحشد الأصوات، الخميس، في بنسلفانيا والتي يمكن القول إنها أهم ولاية متأرجحة على خريطة الانتخابات الأمريكية.

ويبيّن التقرير أن الدفع برئيسين سابقين للولايات المتحدة في حملة دعم لنائب رئيس حالي يعكس حالة من القلق عن توقف الزخم الذي يدعم هاريس بعد أن تنحى الرئيس الحالي جو بايدن عن المعركة الانتخابية.

ولا تأمل حملة هاريس فقط في تشجيع زيادة الديمقراطيين من الناخبين المخلصين للحزب بل يحاولون أيضاً جذب الناخبين المحبطين من ترامب في المناطق الحمراء المعروفة تقليدياً بمناطق المجمهوريين.

مقالات مشابهة

  • هاريس تفاجئ مؤيدها بتقرير عن صحتها
  • حملة كامالا هاريس تسعى لكسب أصوات الذكور في معركتها ضد ترامب
  • هاريس تعتزم نشر سجلها الصحي في تحدّ لترامب
  • هاريس تعوّل على رئيسين سابقين لتعبئة الناخبين
  • أوباما: الرجال السود يشغلون بالي في حملة كامالا هاريس
  • استطلاع رويترز- إيبسوس: هاريس تتفوق على ترامب بين الناخبين في الضواحي
  • ماذا قال أوباما عن الرجال السود الذين سيصوتون لترامب بدلا من كامالا هاريس؟
  • كلينتون ينضم لأوباما في دعم هاريس