#سواليف

حذرت حركة #المقاومة_الإسلامية ( #حماس ) #أهالي_المحتجزين الإسرائيليين في قطاع #غزة، من أن مصير أبنائهم “إلى #المجهول”، وذلك بعد مرور عام على الوعود التي قطعها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين #نتنياهو باستعادتهم “أحياء عبر #حرب_الإبادة”. ففي مقطع فيديو نشرته الحركة، أعادت حركة حماس نشر صور وأسماء ستة محتجزين إسرائيليين قُتلوا في غزة وعثر جيش الاحتلال على جثثهم في نفق بمدينة رفح جنوبي القطاع مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي.

"حماس" لعائلات المحتجزين الإسرائيليين: مصير أبنائكم إلى المجهول pic.twitter.com/8FY5nKLBvj

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 13, 2024

وجاء في الفيديو الذي نشرته الحركة في وقت متأخر من مساء السبت: “وعد أهالي الأسرى بأن يعيدهم أحياء عبر الضغط العسكري وحرب الإبادة، لكنهم عادوا قتلى بسبب وعده المشؤوم”. وبعد عثوره على الجثث، اتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي وقتها حماس بقتلهم، وهو ما نفته حركة حماس، مؤكدة مراراً أنهم قتلوا بنيران جيش الاحتلال.

مقالات ذات صلة جريمة الرمثا .. توجيه التهم للجاني وزوجة الضحية / تفاصيل جديدة 2024/10/13

وكان أبوعبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس)، قد قال في كلمة مصورة، يوم الاثنين الماضي، بمناسبة مرور عام على معركة طوفان الأقصى: “نقول لجمهور العدو إنه كان بإمكانكم استعادة جميع الأسرى أحياء منذ عام لولا تعنّت حكومة نتنياهو”، ولفت إلى أن حالة المحتجزين المتبقين لدى المقاومة الفلسطينية باتت في غاية الصعوبة صحياً ومعنوياً، مؤكداً أن المخاطر عليهم تزداد يوماً بعد يوم، ومصيرهم مرهون بقرار من حكومة الاحتلال. وشدد أبو عبيدة على أنه “لا نستبعد إدخال ملف أسرى العدو إلى نفق مظلم ومغلق ومؤجل إلى أجل غير مسمى”.

وكان أهالي محتجزين إسرائيليين في غزة قد أغلقوا، أمس السبت، مقطعاً من شارع أيالون الرئيسي وسط تل أبيب، وأشعلوا النيران، مطالبين بإبرام صفقة تبادل مع الفصائل الفلسطينية، بحسب قناة 12 العبرية، ورفع المتظاهرون “لافتات تحمل أسماء 101 إسرائيلي محتجزين في قطاع غزة”، داعين السلطات “إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإعادتهم”. ويتهم أهالي المحتجزين نتنياهو بـ”التخلي” عن ذويهم من أجل الحفاظ على منصبه السياسي، ويعبّرون عن استيائهم من عدم إعطاء الأولوية لقضية أبنائهم في الأجندة الحكومية.

وترجّح تل أبيب وجود 101 محتجز في غزة من أصل 239، حيث جرت مبادلة عشرات منهم في صفقة خلال هدنة مؤقتة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وفي هذه الصفقة أطلق الاحتلال سراح 240 أسيراً فلسطينياً، 107 منهم أطفال، وثلاثة أرباعهم لم يُدانوا بأي تهم. وفي المقابل، أطلقت حماس سراح 105 مدنيين، من بينهم 81 شخصاً من إسرائيل و23 تايلاندياً وفيليبيني واحد، وجرت الصفقة على مدار سبعة أيام، حيث رفض الاحتلال تمديدها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المقاومة الإسلامية حماس أهالي المحتجزين غزة المجهول نتنياهو حرب الإبادة

إقرأ أيضاً:

مدير تحرير الأهرام يكشف خطة إسرائيل لمساومة حماس: إما المحتجزين أو تدمير لبنان

قال أشرف أبو الهول، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن هناك العديد من العوامل التي تشجعت إسرائيل في توسيع عدوانها على لبنان، منها قتل القيادات واستهداف مخزونات الأسلحة والمقرات، وعوامل أخرى.

خطة إسرائيل لفك الارتباط بين جبهة غزة ولبنان

وأضاف «أبو الهول» خلال مداخلة بقناة القاهرة الإخبارية، أنه تم تسريب معلومات من قبل بعض وسائل الإعلام العبرية، تفيد بأن إسرائيل قد تشترط لإيقاف العدوان على لبنان بأن تسلم حماس المحتجزين الإسرائيليين المتواجدين  في قطاع غزة، وكأن إسرائيل هي التي تربط الآن بين الساحات، بعد أن كان حزب الله الذي يقوم بهذا الدور، ويشترط لكي يوقف استهداف إسرائيل بأن يتوقف العدوان على قطاع غزة.

ما تقوم به إسرائيل حاليا هو توسيع نطاق العمليات بشكل يومي

وتابع مدير تحرير الأهرام: «ما تقوم به إسرائيل حاليا هو توسيع نطاق العمليات بشكل يومي، وتوسيع نطاق الاستهدافات لإجبار اللبنانيين على النزوح، بل أن رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو تجرأ على الطلب من اللبنانيين بإشعال ثورة على حزب الله، والتخلص منه، وكأن إسرائيل قد وجدت فرصة مواتية من وجهة نظرها للقضاء على الحزب وإخراجه من المعادلة، وفي نفس الوقت لي ذراع  حركة حماس، لأنه في ذلك الوقت سيكون على حماس الاختيار ما بين الإفراج على غزة، أو استمرار العدوان على لبنان».

وأكد أنه في حال إقدام إسرائيل على ذلك ستكون الأمور معقدة، لا سيما وأن حزب الله دخل الحرب لمساندة غزة، والآن يجبر الاحتلال غزة على تبادل الأدوار مع حزب الله، ولبنان.

 

مقالات مشابهة

  • حماس تنشر مقطعا مصورا لأهالي الأسرى الإسرائيليين.. المصير المجهول
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو لا يريد صفقة تبادل بل البقاء في الحكم
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين في غزة يتظاهرون للمطالبة بإعادة ذويهم
  • سرايا القدس تبث فيديو بعنوان: “وما رؤوسكم عنا ببعيد.. لكم بالمرصاد”
  • شاهد| “وما رؤوسكم عنا ببعيد.. لكم بالمرصاد”.. سرايا القدس تبث فيديو يُظهر مقاتليها وهم يقنصون جنود الاحتلال
  • “اليونسكو” تطالب بالإفراج الفوري عن موظفيها المحتجزين لدى الحوثيين
  • “كفاءة الإنفاق” تنظّم ورشة عمل للقطاع العسكري والأمني ووزارة الدفاع تنقل تجربتها الناجحة في هذا المجال
  • مدير تحرير الأهرام يكشف خطة إسرائيل لمساومة حماس: إما المحتجزين أو تدمير لبنان
  • حركة حماس تؤكد أن مجزرة رفيدة امتداد لجرائم الإبادة الإسرائيلية وبغطاء أمريكي