أعلنت مصادر فلسطينية، سقوط 11 قتيلاً مساء أمس السبت، في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية: "استشهد 11 مواطناً وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع منذ الفجر (السبت) إلى 37".

11 شهيدا في غارت للاحتلال على مخيمي النصيرات وجباليا

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 12, 2024

وأكدت مصادر طبية مقتل 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط القطاع، ومقتل 4 آخرين في قصف إسرائيلي لمخيم جباليا شمال القطاع، مضيفة أن العدد مرشح للزيادة في ظل وجود مصابين في حالات حرجة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش الإسرائيلي تضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، مشيرةً إلى أن إسرائيل تعمل على فصل المدينة، عن مناطق الشمال في هجومها البري المتواصل منذ 8 أيام.  

مجازر في جباليا.. والجيش الإسرائيلي يعرقل النزوح إلى مدينة غزة - موقع 24قالت مصادر فلسطينية، السبت، إن الجيش الإسرائيلي فصل شمال قطاع غزة عن مدينة غزة، وحاصر آلاف العائلات المتواجدة في المنطقة الشمالية.

وأشارت التقارير إلى أن القوات الإسرائيلية نسفت عشرات المنازل في مخيم جباليا بروبوتات متفجرة، مخلفةً عشرات القتلى والجرحى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جباليا غزة غزة وإسرائيل جباليا

إقرأ أيضاً:

11 شهيدًا في غارات للاحتلال على مخيمي النصيرات وجباليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 11 مواطنا وأصيب آخرون، مساء أمس السبت، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع منذ الفجر إلى 37.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، وباستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مخيم جباليا شمال القطاع، مضيفة أن العدد مرشح للزيادة في ظل وجود مصابين في حالات حرجة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، مشيرةً إلى أن الاحتلال يعمل على فصل المدينة عن مناطق الشمال في عدوانه البري المتواصل منذ ثمانية أيام.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نسفت عشرات المنازل في مخيم جباليا باستخدام "روبوتات" متفجرة، مخلفةً العشرات من الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42،175 مواطنا، وإصابة 98،336آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتوسع في حربها على لبنان..15 قتيلاً في غارات على بلدات لا يسيطر عليها حزب الله
  • غزة .. 11 شهيدًا في غارت للاحتلال على مخيمي النصيرات وجباليا
  • الاحتلال ينسف بنايات في جباليا.. ويفصل شمال القطاع عن مدينة غزة
  • 11 شهيدًا في غارات للاحتلال على مخيمي النصيرات وجباليا
  • مجازر في جباليا.. والجيش الإسرائيلي يعرقل النزوح إلى مدينة غزة
  • الجيش الإسرائيلي يفصل شمال القطاع عن مدينة غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة
  • بالجوع والدم.. صمود أسطوري لأهالي مخيم جباليا وشمال القطاع في وجه العدوان ومحاولات التهجير
  • بالجوع والدم.. صمود أسطوري يخطه سكان مخيم جباليا وشمال القطاع أمام عدوان الاحتلال