فقد 3 أشخاص حياتهم، بعد اشتعال حريق بسيارة يستقلونها، بنزلة المحور، في مدينة 6 أكتوبر، وسبق أن شهد الطريق الأوسطي بحلوان، اشتعال النار بسيارة، ما أسفر عن إصابة شخص، وتتكرر حوادث اشتعال النار بالسيارات، بسبب الإهمال في أعمال الصيانة الخاصة بالسيارة، أو السرعة الزائدة التي تنتهي بانقلاب السيارة أو اصطدامها بأخرى، واحتراقها.


وهناك بعض النصائح التي أوصت بها الإدارة العامة للحماية المدنية، لتفادي وقوع تلك الحوادث ويؤدي الالتزام بها إلى حماية نفسك وسيارتك من خطورة اشتعال النيران..


-إخلاء السيارات من  "الولاعات التي تحتوي على غاز، والعطور وبطاريات الأجهزة بشكل عام
-التأكد من عمل دورة تبريد السيارات والاطمئنان دائما على مياه "الردياتير" وتزوديها، حتى لا تؤدي ارتفاع درجة حرارة الموتور إلى اشتعال النار بالسيارة.
-ضرورة فتح نوافذ السيارة حتى ولو بشكل بسيط
-عدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل، ومحاولة تعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية والتأكد من عدم وجود تسرب بدائرة الوقود "الخزان – المواسير والخراطيم - منظم الوقود، وفحص خراطيم الوقود والتأكد من عدم وجود أى تشققات بها مع إحكام ربط الفواصل.
-عدم استخدام الوقود في تنظيف أجزاء المحرك وتشغيله قبل أن يجف من الوقود، وعدم عمل أى من اللحامات فى أى موضع بدائرة الوقود إلا بعد اتخاذ الاحتياطات
-التأكد من سلامة التوصيلات بالدائرة الكهربائية للسيارات، وعدم استخدام الأسلاك الكهربائية غير المطابقة أو غير المناسبة للدائرة الكهربائية للسيارة، وعدم ترك الأسلاك غير مغطاة حتى لا يحدث أى احتكاك بجسم السيارة وعدم ملامسة أسلاك طرفي البطارية لمعدن السيارة
-عدم التدخين تحسبا لسقوط أجزاء من السيجارة داخل السيارة أثناء القيادة







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: احتراق سيارة حرائق السيارات

إقرأ أيضاً:

خطوات بسيطة لفحص بطارية السيارة في الشتاء

أميرة خالد

تعد بطارية السيارة من أهم أجزاء السيارة التى تساعدها على التحرك، وبالتالي صيانتها بانتظام عملية مهمة للحفاظ على أداء السيارة خاصة خلال فصل الشتاء .

وهناك علامات هامة لمعرفة ضعف بطارية سيارتك منها :
ـ صعوبة في بدء تشغيل المحرك : إذا واجهت صعوبة في تشغيل المحرك وقمت بعمل عدد كبير من المحاولات لتشغيل السيارة، فقد يكون ذلك بسبب ضعف بطارية السيارة.

ـ ظهور تحذيرات على لوحة القيادة : إذ يظهر ذلك على هيئة رمز يشير إلى أن البطارية ضعيفة أو تظهر كـ ضوء منخفض لمؤشر البطارية .

ومن جانبه، أعطى خبراء السيارت عدة نصائح للحفاظ على بطارية السيارة.

تأكد من إيقاف جميع الأجهزة الكهربائية غير الضرورية في السيارة، تجنب تشغيل أجهزة الكهرباء العالية الاستهلاك مثل نظام الصوت بدون تشغيل المحرك، احرص على قيادة السيارة بانتظام وعلى مسافات طويلة لشحن البطارية، تجنب ترك السيارة في درجات حرارة شديدة الحرارة أو البرودة لفترات طويلة .

مقالات مشابهة

  • حبس سائق السيارة النقل المتسبب فى مصرع 8 أشخاص على الطريق الإقليمى بالشرقية
  • مصرع شخص وإصابة 2 آخرين فى حادث حريق سيارة ملاكى بمدينة 6 أكتوبر
  • تفاصيل مصرع 3 أشخاص في حريق سيارة ملاكي في أكتوبر
  • مصرع 3 أشخاص في حريق سيارة ملاكي بمدينة 6 أكتوبر
  • خطوات بسيطة لفحص بطارية السيارة في الشتاء
  • نصائح للحفاظ على السيارة
  • مفيدة للسيدات .. نصائح للحفاظ على السيارة توفر المال والوقت
  • شحن السيارة الكهربائية في دقائق.. هل أصبح الحلم حقيقة؟
  • في يومها العالمي.. 5 نصائح للحفاظ على صحتنا النفسية وسط مشاهد الحروب الصعبة