سرايا - في اليوم السابع بعد السنة الأولى من العدوان على غزة، فصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال القطاع عن مدينة غزة من خلال سيطرة الآليات وغطاء الطائرات المسيّرة، بينما قالت المقاومة الفلسطينية إن مقاتليها قصفوا بعدد من الصواريخ مدينة عسقلان ومستوطنات غلاف غزة.

وكان قد استشهد 11 فلسطينياً وأصيب آخرون، مساء أمس السبت، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع منذ الفجر إلى 37.



وفي جبهة لبنان، قالت صحيفة تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلية إن جيشها أعلن مناطق عدة بالجليل الأعلى والغربي بأنها عسكرية مغلقة.

في المقابل، قال حزب الله إنه قصف مصنعا للمواد المتفجرة جنوب حيفا بصواريخ وصفها بالنوعية، وهاجم لليوم الثاني بمسيّرات انقضاضية قاعدة الدفاع الجوي غربي هذه المدينة.

إقرأ أيضاً : “الأورومتوسطي” يحذر من التضليل الإسرائيلي لتبرير الجرائم ضد اللبنانيينإقرأ أيضاً : الشرطة الكويتية تحقق مع سائق حافلة رفع أحد ركابه علم الاحتلالإقرأ أيضاً : ما بعد إعصار ميلتون .. تقديرات أولية لحجم الخسائر في فلوريدا

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم الاحتلال القطاع مدينة غزة مدينة الاحتلال القطاع الاحتلال الله الثاني الدفاع المدينة لبنان مدينة اليوم الجرائم الله الدفاع غزة الاحتلال الثاني القطاع

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42065 شهيدًا و97886 جريحًا

أعلنت وزارة الصحة بغزة أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر خلفت على إثرها 55 شهيدًا و166 جريحا بالـ 24 ساعة الماضية.

واشارت الوزارة في تقريرها اليومي عن ضحايا العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة الي ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على القطاع الى 42065 شهيدًا و97886 جريحًا.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين قنص جندي إسرائيلي في منطقة التوام في شمال غرب مدينة غزة.

كما أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، اليوم الخميس، استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" في حي الإسراء غرب معسكر جباليا شمال القطاع.


وقالت كتائب القسام في بيان لها: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة صهيونية أثناء محاولتها تفخيخ منزل وتفعيل "روبوت" مفخخ، وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم استهداف دبابة "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" قرب مفترق الصفطاوي غرب معسكر جباليا شمال القطاع".

وأضافت أنه تم استهداف دبابة "ميركفاه 4" صهيونية ضمن كمين محكم قرب مفترق الصفطاوي غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينسف بنايات في جباليا.. ويفصل شمال القطاع عن مدينة غزة
  • الجيش الإسرائيلي يفصل شمال القطاع عن مدينة غزة
  • الاحتلال يفصل شمال القطاع عن مدينة غزة
  • قطاع الصحة في غزة «مريض» بسبب العدوان الإسرائيلي.. ومطالب بتدخل المجتمع الدولي
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة غزة وجنوب القطاع
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة
  • (وفا): شهيدان وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مُخيم نور شمس في مدينة طولكرم غرب الضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42065 شهيدًا و97886 جريحًا