ينطلق أسبوع القاهرة السابع للمياه، اليوم الأحد، تحت عنوان "المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتزامن مع استضافة مصر لفعاليات "أسبوع المياه الإفريقي" الذى تستضيفه بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة (أمكاو).

وزير الري: مصر تواصل جهودها لتعزيز التضامن الإفريقي وتلبية احتياجات أعضاء أمكاو| صور وزير الري: اجتماع بين مصر واليابان لتوفير الدعم المالي لإنشاء نظم الإنذار المبكر الري: استمرار التنسيق فى تشغيل السدود على نهر النيل بين مصر والسودان الري: تنفيذ المبادرات القارية والعالمية يبشر بمستقبل أفضل في مجال المياه سويلم: مشروعات الرى الحديث تُسهم فى ترشيد المياه وزيادة إنتاجية المحاصيل ودخل المزارعين وزير الري والأمير الحسن بن طلال يناقشان سبل تعزيز التعاون المائي

قال الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إن هذا الحدث البارز سيجمع الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الأسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الإفريقية في مجال المياه مع الإستمرار في التركيز على محور "المياه والتغيرات المناخية" على المستوى العالمى.

"توفير كافة أشكال الدعم البشرى واللوجيستى لمنظمى الأسبوع"

وأشار الدكتور سويلم إلى أنه تم توفير كافة أشكال الدعم البشرى واللوجيستى لمنظمى الأسبوع للخروج بالنسخة السابعة من الأسبوع على الوجه الأمثل، وبما يليق بمكانة مصر ودورها الريادى.

وسيتم تنظيم معرض على هامش الأسبوع، الذي يقدم منصة استثنائية للمؤسسات الحكومية والخاصة لتسليط الضوء على برامجها ومنتجاتها وإبتكاراتها في قطاع المياه ، ويشمل المعرض مجالات حيوية كتحلية المياه والطاقة المتجددة وأحدث الحلول التكنولوجية في مجال المياه، وهو ما يمثل فرصة متميزة للتعاون وتبادل الخبرات.

وعقد هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعا لمتابعة الترتيبات الجارية لعقد "إسبوع القاهرة السابع للمياه" استعراض خلاله كافة الترتيبات الفنية واللوجيستية للإسبوع وموقف الجلسات والمسابقات والزيارات الميدانية ومعرض الاسبوع ، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية بين سكرتارية الاسبوع والجهات المعنية محليا ودوليا للاعداد لهذه الفعاليات والاتفاق على تفاصيل الجلسات وورش العمل المقررة خلال الإسبوع والتى بلغت عدد ١٥٢ جلسة تشارك فيها 29 منظمة إقليمية و دولية .

ووجه الدكتور هاني سويلم لجهات الوزارة وخاصة المركز القومى لبحوث المياه ومركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى بالتنسيق مع الشركاء الدوليين والمنظمات الاقليمية والدولية خلال فعاليات الإسبوع لبحث إجراءات تعزيز التعاون المشترك فى مجال المياه .

كما تم استعراض موقف المنصة الإلكترونية المخصصة للإسبوع والتى تم تنفيذها من خلال أحد الشركات المتخصصة ، والمنصة الخاصة بالمسابقة والتى تم تنفيذها من خلال مركز المعلومات الرئيسى بالوزارة التابع لقطاع التخطيط .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسبوع المياه والمناخ السيسي الري مجال المیاه

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: لدينا إرادة قوية لتنظيم أسبوع القاهرة للمياه رغم التحديات الجمة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أسبوع القاهرة للمياه حدث سنوي ومنصة دولية متجددة لتبادل الخبرات والشراكات وتبادل المعرفة ودعم البحث العلمي وتشجيع الابتكار في مجال الموارد المائية.

رغم التحديات الجمة

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه: "لدينا إرادة قوية لتنظيم هذا الحدث في موعده رغم التحديات الجمة التي يشهدها العالم نظرا لأهمية التباحث في مجال الموارد المائية وفى ظل الشح المائي وندرة المياه لأسباب وعوامل طبيعية وبشرية فضلا عن المشروعات العملاقة لاستغلال الأنهار الدولية".

بدأت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت عنوان "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة"، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر 2024، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس العالمي للمياه: مصر نجحت على مدار العصور في حل كافة مشاكل المياه
  • الرئيس السيسي يسلط الضوء على أهمية المياه خلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه
  • السيسي يعلن انطلاق أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • عاجل - الرئيس السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة لتبادل الخبرات
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح النسخة السابعة من «أسبوع القاهرة للمياه»
  • الرئيس السيسي: لدينا إرادة قوية لتنظيم أسبوع القاهرة للمياه رغم التحديات الجمة
  • انطلاق أسبوع القاهرة السابع للمياه اليوم.. «سويلم»: منصة دولية للحوار حول التحديات المائية وفرصة لتعزيز التعاون الأفريقي.. متحدث الري: يتضمن العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى
  • توافد المشاركين فى أسبوع القاهرة السابع للمياه "صور"
  • اليوم.. انطلاق أسبوع القاهرة السابع للمياه برعاية الرئيس السيسي