اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم قرارات حاسمة لضمان انتظام الطلاب في الحضور في المدارس طوال العام الدراسي الحالي 2024 /2025 ، ومن أبرز هذه القرارات تطبيق نظام درجات السلوك والمواظبة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل تطبيق درجات السلوك والمواظبة على طلاب المدارس لضمان انتظام العملية التعليمية طوال العام الدراسي.

حيث قرّرت وزارة التربية والتعليم تخصيص 5 درجات على السلوك والمواظبة لطلاب صفوف المرحلة الابتدائية، يتم تسجيلها بدفتر «5 سلوك» بشكل منتظم.

كما قرّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تخصيص 10% من درجات الطلاب في الصفين الأول والثاني الاعدادي للسلوك والمواظبة  

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، فقد تقرر تخصيص 10% من درجاتهم على السلوك والمواظبة.

وفي هذا الإطار حذرت المدارس عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، الطلاب من قائلة :

إدارة المدرسة تحذر  أبناءها وبناتها الطلبة والطالبات  من الغياب، لأن عدم الحضور يؤدى إلى خفض درجات الطلاب المخصصة لأعمال السنة، حيث إن هناك 10% من درجات الطالب مخصصة للسلوك والمواظبة والحضور، كما أن كشكول الحصة والواجب عليهما 15% من الدرجات، والتقييم الأسبوعي عليه 15%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40% من الدرجة الكلية للمادة ، والغياب يعرضكم لخفض درجات أعمال السنة بل والحرمان منها في حالة تجاوز المدة القانونية المحددة للغياب ، علما بأنه سيتم نشر أسماء الطلاب الغائبين علي صفحة المدرسة واستدعاء أولياء أمورهم .
 

موعد امتحانات نصف العام 2025 

جدير بالذكر انه كانت قد حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،  بشكل رسمي موعد امتحانات نصف العام 2025 لطلاب صفوف النقل و الشهادة الاعدادية في جميع المدارس 

وبحسب قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، فمن المقرر أن يكون موعد امتحانات نصف العام 2025  المعروفة باسم امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2024 / 2025 ، بدءًا من يوم السبت الموافق 11 يناير 2025.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم درجات المواظبة الطلاب وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم

تنظر محكمة جنايات الجيزة، يوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة الحاسوب اللوحي المملوكة لوزارة التربية والتعليم.

وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة سرقة عدد 1179 جهاز حاسوب لوحي "تابلت" مملوكين لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر.


أكدت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقيام متهميْن -ليسا من أرباب الوظائف العمومية– بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين -في وقت لاحق على السرقة- بإخفاء المسروقات. 

وتمت استعادة ٧٥٠ جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه -من حصيلة بيعهم المسروقات.

مقالات مشابهة

  • هنا .. رابط الولوج الى نتائج مباراة التعليم 2024 الاختبار الكتابي والشفوي عبر men gov ma وزارة التربية والتعليم
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم
  • محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم 14 أكتوبر
  • قرار مهمّ من وزير التربية.. إطلعوا عليه
  • مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لوزير التربية والتعليم والبحث العلمي
  • موعد إجازة نصف العام الدراسي 2025.. تصل إلى شهر لبعض الطلاب
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 
  • وزارة التعليم ترد على أولياء الأمور بشأن التقييمات الأسبوعية والامتحان الشهري
  • وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تنعي الدكتور شوقي العودي وأسرته