كتب-أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، متابعته الفورية لتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية للمصابين في حادث قطار المنيا، الذي وقع صباح اليوم الأحد. وكلف عبدالغفار نائبه، الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا، كما وجه بزيادة التأهب الطبي في المستشفيات القريبة من مكان الحادث.

وأكدت وزارة الصحة أن 23 سيارة إسعاف مجهزة تم إرسالها إلى موقع الحادث، وأوضحت أن الحصر المبدئي يشير إلى إصابة 20 راكبًا، تم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ومصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي. وقد تراوحت الإصابات بين كدمات وسحجات وجروح سطحية، دون تسجيل أي حالات وفاة حتى الآن

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور خالد عبدالغفار إصابة 20 شخص ا حادث قطار المنيا ـ23 سيارة إسعاف

إقرأ أيضاً:

الصيادون يشاركون الحماية المدنية في انتشال ضحايا حادث قطار المنيا

قام الصيادون بمدينة المنيا، بالتعاو مع رجالات  الإنقاذ النهري بمديرية أمن المنيا، لتكثسف الجهود لانتشال المصابين والضحايا في حادث تصادم قطار النوم ، من ترعة الإبراهيمية .

حيث تم إنتشال جثمان أول حالة وفاة فى حادث قطار المنيا، من ترعة الابراهيمية، وذلك على مسافة 30 مترا تقريبا من مكان التصادم تصادم قطار النوم القاهرة – أسوان بجرار سكة حديد، وكان الحادث أسفر عن إصابة  20 شخصا، وفقا لبيان صادر عن مديرية الصحة بمحافظة المنيا، وجرى الدفع ب 23 سيارة إسعاف ورفع حالة التاهب الطبي فى جميع مستشفيات المحافظة ، وكانت هيئة السكك الحديدية، أصدرت بيانا إعلاميا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وجرى الدفع بمعدات واوناش الطوارئ ، وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لإستكمال رحلته بإتجاه القاهرة.

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي ادت الى وقوع الحادث .

وفور تلقى مركز السيطرة والطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة إخطارًا بالحادث، انتقل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، برفقة الجهات المعنية ، والإسعاف ، والحماية المدنية ، والمرور، إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف ميدانيًا ، وقد تابع المحافظ عمليات الإنقاذ والإسعاف، ووجّه بالدفع بـ 20 سيارة إسعاف لنقل المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

 

مقالات مشابهة

  • الصيادون يشاركون الحماية المدنية في انتشال ضحايا حادث قطار المنيا
  • 23 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث قطار المنيا
  • «الصحة»: الدفع بـ23 سيارة إسعاف عقب إصابة 20 راكبا جراء حادث قطار المنيا
  • وزارة الصحة: تفاصيل إصابات حادث قطار المنيا وجهود الإغاثة
  • عاجل:- أول بيان من وزارة الصحة بشأن حادث انقلاب قطار النوم في المنيا
  • «الصحة» تدفع بـ 23 سيارة إسعاف لموقع حادث قطار المنيا
  • الصحة: الدفع بـ23 سيارة إسعاف إلى موقع حادث قطاري المنيا ورفع درجة التأهب الطبي
  • عاجل | الصحة: في حصر مبدئي إصابة 20 راكبا جراء حادث قطار المنيا
  • عاجل | الصحة: الدفع بـ23 سيارة إسعاف إلى موقع حادث قطار المنيا ورفع درجة التأهب الطبي