أنقرة (زمان التركية) – دافع يوسف أكاش مالك سلسلة المطاعم التركية الشهيرة “Köfteci Yusuf” عن الفضيحة التي طالت مطاعمه مؤخرا بخصوص استخدامه لحوم الخنازير، قائلا: “لو كنا شركة أجنبية، فلن يمسونا”.

الرأي العام في تركيا يتحدث منذ أيام عن فضيحة كشفها صحفي تركي، زعم عثور السلطات على عينات لحم خنزير في شركة لحوم تتبع سلسلة مطاعم كرات اللحم شهيرة، بينما ظل اسم الشركة سرا في البداية، لكن بعد ردود الفعل العامة، أعلنت وزارة الزراعة والغابات أن اسم الشركة “Köfteci Yusuf”.

وبعد الحادث الذي أصبح موضوعا ساخنا في تركيا، زُعم أن يوسف أكاش، صاحب سلسلة المطاعم، فر من تركيا.

من جهته نشر يوسف أكاش مقطع فيديو على موقع يوتيوب بخصوص هذه القضية.

وقال أكاش في مقطع الفيديو: “لو أنني مالك شركة أجنبية في هذا البلد أو إذا كانت لي علاقات سياسية فلا يمكنهم المساس بي”.

وأضاف يوسف أكاش: “يصفنا بعض الناس بأننا أقوياء للغاية. لو كنت أملك مثل هذه القوة لما تم أخذ عينات من هنا”.

وأشار إلى أنهم تلقوا في السابق عروض شراكة من العديد من الشركات الكبرى لكن لم يقبلوها، وقال يوسف أكاش: “لم أقدم طرحًا عامًا لأنني كنت أعتقد أن هذه الشركة ستنمو بسرعة”.

وردا على مزاعم هروبه إلى الخارج بعد فضيحة لحم الخنزير، قال أكاش: “هل هناك علامة سوداء على وجهي، هل يجب أن أهرب إلى مكان ما؟”

Tags: تركياخنازيرلحوملحوم خنزيرمطعم تركي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا خنازير لحوم مطعم تركي

إقرأ أيضاً:

تكليف داليا العشماوي بمهام معاون رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات

أصدر المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، قرارًا بتكليف المهندسة داليا العشماوي - مدير إدارة عمليات الشبكات ومركز التحكم القومي بشركة جاسكو - بمهام معاون رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات (إيكم)

حصلت المهندسة داليا العشماوي على بكالوريوس هندسة الاتصالات والإلكترونيات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في عام 2010. ونالت درجة ماجستير إدارة الأعمال - إدارة استراتيجية من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في عام 2021.

بدأت العشماوي حياتها العملية في الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) في عام 2011، حتى وصلت إلى درجة مدير إدارة عمليات الشبكات / مركز التحكم القومي، وخلال تلك الفترة تولت عدد من المهام مثل: تحليل وعرض البيانات الخاصة بالشبكة القومية للغاز، وتجميع وحفظ البيانات بقواعد البيانات، وإجراءات صيانة وقائية لمركز التحكم التبادلي، وإنشاء موقع للإدارة لمشاركة البيانات وإنشاء التقارير بشكل دوري.

حصلت العشماوي على عدد من برامج التدريب منها برنامج المرأة تقود بالأكاديمية الوطنية للتدريب برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة "Middle Management Program" بوزارة البترول والثروة المعدنية، وبرنامج كن سفيراً بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبرنامج ماكنزي - Forward.

جاء ذلك استمرارا لسياسة الوزارة في الاستفادة من كوادرها البشرية من خريجي برنامج لقيادات الشابة والمتوسطة لإيجاد قاعدة قوية من القيادات قادرة على استكمال مسيرة التطوير والتحديث لما يتماشى مع استراتيجية مصر للتنمية المستدامة والشاملة، وتفعيلا لمبادرة الملازمة Work Shadowing التي أطلقتها الوزارة في ٢٣ سبتمبر الماضي والتي تستمر لمدة 18 شهرا ضمن "المرحلة المتقدمة" من برنامج القيادات الشابة والمتوسطة بما يضمن نقل الخبرات واستدامة الأداء. 

حيث أصدر الوزير قرارا بتكليف عدد 15 من خريجي برنامج القيادات الشابة والمتوسطة كدفعة أولى للقيام بمهام معاوني وكلاء الوزارة والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ورؤساء مجالس الإدارات للشركات القابضة.

مقالات مشابهة

  • صحفي تركي: ارتفاع النمو في تركيا يصاحبه زيادة في الفقر
  • تخفيض الجمارك على لحوم الخنزير في تركيا
  • الأزمة الأخيرة لمطعم «صبحي كابر»: تصريحات المالك الجديد وتفاصيل البيع
  • خالد داغر: أشكر الشركة المتحدة لرعايتها مهرجان الموسيقى العربية
  • تصعيد المهندس كيرلس كميل معاونا لرئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات
  • تكليف داليا العشماوي بمهام معاون رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات
  • علامات خطيرة تنذر بدودة الدماغ.. احترس من لحم الخنزير
  • "مش بتاع تريندات" و"اعتبروني أجنبي".. 10 تصريحات مثيرة للجدل لـ حسام حسن منذ توليه قيادة منتخب مصر
  • الحلقة الرابعة من مسلسل "مطعم الحبايب" تشعل التريند.. تفاصيل الحلقة وتطورات مثيرة