كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الأحد وحتى الجمعة 18 أكتوبر 2024 على معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت الأرصاد أن تشهد البلاد طقس معتدل الحرارة في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر حار نهارًا على أغلب الأنحاء إضافة إلى شبورة مائية على الطرق الزراعية والمسطحات المائية والمناطق القريبة منها وقد تكون كثيفة في بعض المناطق.

كما توقعت أن تشهد منطقتي حلايب وشلاتين الأحد سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية.

وفي يومي الإثنين 14 أكتوبر والثلاثاء 15 أكتوبر فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وعلى فترات متقطعة

اقرأ أيضا:

بدرجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء على مختلف الأنحاء

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الطقس الأرصاد درجات الحرارة الأمطار

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام.. و«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس

نفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لنوات قريبا، موضحا أنّ الأحوال الجوية مستقرة الفترة الحالية، وتتغير الأوضاع بعد عدة أيام من حدوث المنخفض الجوي.

منخفض جوي يضرب البلاد

وأشارت منار، إلى وجود منخفض جوي يضرب البلاد ويؤثر على حالة الطقس، على أن تستقر الأحوال الجوية منتصف الأسبوع المقبل، موضحة أنّه مع نهاية الثلاثاء المقبل، سيكون هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة، ما ينتج عنها سقوط أمطار على عدد من المدن والمحافظات.

وأضافت لـ«الوطن»، أنّ الوقت ما زال باكرا على تقدير حجم الأمطار المتوقع حدوثها نتيجة المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد الأسبوع المقبل، بسبب التغيرات الحادة والسريعة التي يتسم بها فصل الخريف.

النوات المتوقعة الفترة المقبلة

وعن النوات المتوقعة، أوضحت منار، أنّ هذا الأمر غير علمي وكان الصيادين يسمونها بذلك لمعرفة حالة البحر، بينما تطلق عليها هيئة الأرصاد الجوية اسم التوزيعات الضغطية التي تؤثر على محافظات الجمهورية، مؤكدة أنّ النوات قد يصاحب بعضها عدم استقرار في الأحوال الجوية، والبعض الآخر سقوط أمطار أو نشاط رياح وارتفاع الأمواج.

وقالت منار، إنّ جدول النوات يشير إلى أنّ نوة رياح الصليب ستكون يوم 20 أكتوبر وفق العام الماضي، ولكن هذا ليس ضروريا حدوثه وما زال الوقت باكرا للحديث عنها.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية| تحول مفاجئ في طقس الـ72 ساعة المقبلة.. وهذه المناطق الأكثر برودة
  • ارتفاع الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. أمطار تصل إلى رعدية في بعض المناطق
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام.. وانخفاض درجات الحرارة وظهور السحب
  • الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • شبورة وبرودة ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • حرارة وبرودة في هذا التوقيت.. الأرصاد تكشف حالة طقس الـ6 أيام المقبلة
  • منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام.. و«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس