مسقط- الرؤية

نظم جهاز الضرائب ممثلا بالمديرية العامة الثانية للضرائب، ورشة عمل تعريفية حول "ضريبة الخصم من المنبع"، والتي استهدفت المسؤولين في مختلف الوزارات والهيئات الحكومية.

وهدفت الورشة الى رفع نسبة التزام الجهات الحكومية في تطبيق أحكام ضريبة الخصم من المنبع، وحظيت الورشة بمشاركة واسعة تجاوزت 100 مشارك، الأمر الذي  يعكس حرص الجهات الحكومية على الالتزام بأحكام الضريبة وتطبيقها بدقة.

وخلال الورشة، استعرضت إيمان بنت عبد الرحمن الهنداسي مفتشة ضرائب، قوانين ضريبة الخصم من المنبع وكيفية تطبيقها، مع التركيز على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتجاوز التحديات التي تواجه تطبيقها.

وأكد المختصون أهمية الامتثال للأنظمة الضريبية، مشيرين إلى أن عقد مثل هذه الورش يمثل خطوة حاسمة لتمكين الخاضعين للضريبة من فهم حقوقهم وواجباتهم الضريبية بشكل كامل، ورفع مستوى الوعي الضريبي لديهم، وبناء جسور الثقة مع الإدارة الضريبية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الترفيه يلتقي الجهات الحكومية المشاركة في موسم الرياض

المناطق_واس

التقى معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GeA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، اليوم، بالجهات الحكومية المشاركة في تنظيم موسم الرياض لهذا العام، وذلك في منطقة فيا رياض إحدى مناطق موسم الرياض، بحضور معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب .

 

أخبار قد تهمك الرياض تستقبل أبطال الملاكمة في “Grand Arrival” لنزال “IV CROWN SHOWDOWN” 9 أكتوبر 2024 - 6:40 صباحًا موسم الرياض يطرح تذاكر أهم بطولة لأساطير التنس في العالم 29 سبتمبر 2024 - 12:09 صباحًا

وأكد معاليه خلال الاجتماع حرص كافة الجهات على التعاون للخروج بموسم يليق بمكانة العاصمة، التي أصبحت وجهة ترفيهية عالمية بامتياز، مشيدًا في الوقت نفسه بالجهود المبذولة من قبلهم في كل عام.

 

وقال: “سعيد بلقائكم للمرة الخامسة، وأعتبر هذا اللقاء من أهم اللقاءات التي تجسد التعاون الكبير بين الجهات الحكومية”.

 

وأشاد آل الشيخ بالتعاون المثمر بين الهيئة ووزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة، الذي شهد تطورًا ملحوظًا، خصوصًا في ظل الزيادة الكبيرة في أعداد السياح، مباركًا للوزارة تحقيقها المستهدفات السياحية التي تحققت قبل الموعد المحدد لها بـ 5 سنوات.

 

 

وعبّر عن شكره للقطاع الخاص، مشيرًا إلى مساهمات إدارة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب، الذي قدمت دعمًا لموسم الرياض بقيمة تصل إلى 100 مليون ريال.

مقالات مشابهة

  • الإمارات الصحية تنظم ورشة حول "تصفير البيروقراطية في المستشفيات"
  • ورشة عمل للاتحاد الدولي للغاز بالقاهرة لتعزيز الاستدامة وخفض الانبعاثات
  • مهرجان «دي-كاف» ينظم 9 ورش فنية ضمن فعاليات دورته الـ 12
  • تعرف على ورش مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة في دورته الـ 12
  • ورشة فنية حول (فن الزخرفة والتذهيب) في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية
  • مهرجان "دي-كاف" ينظم 9 ورش فنية ضمن فعاليات دورته الـ12
  • ورشة حول السلامة الرقمية لكبار السن في الحمرية
  • رئيس هيئة الترفيه يلتقي الجهات الحكومية المشاركة في موسم الرياض
  • حلقة عمل حول ضريبة الخصم من المنبع للجهات والمؤسسات الحكومية بشمال الباطنة