ذكرت مجلة South China Morning Post أن تقنيات الذكاء الاصطناعي ساعدت العلماء على اكتشاف آلاف الأنواع الجديدة من الفيروسات.

وجاء في منشور على المجلة:"أجرى علماء وباحثون من الصين وهونغ كونغ وأستراليا دراسة مشتركة تتعلق بالفيروسات، وساعدتهم تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال الدراسة من اكتشاف آلاف الأنواع الفيروسية غير المعروفة، وحللت هذه التقنيات البيانات بسرعة غير مسبوقة".

وأشارت المجلة إلى أن العلماء خلال الدراسة استعملوا تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل معلومات التسلسل الجيني في البيانات العامة المتعلقة بالفيروسات، وحددت هذه التقنيات أنواع الفيروسات بناء على تسلسلاتها ومعلومات عن بنية البروتين المخفية في حمضها النووي الريبوزي (RNA).

وأشار فريق العلماء الذي أجرى الدراسة إلى أنه "اكتشف ما يقارب من 162 ألف نوع جديد من الفيروسات التي تحوي على الحمض النووي الريبوزي، والتي عاشت في بيئات مختلفة مثل الغلاف الجوي والينابيع الساخنة والفتحات الحرارية المائية، وأن نتائج هذه الدراسة أظهرت أن مثل هذه الفيروسات تتمتع بالمرونة للعيش في البيئات القاسية، كما وفرت نظرة حول كيفية ظهور أشكال الحياة الأولية

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بسبب الذكاء الاصطناعي.. تيك توك تسرّح مئات الموظفين

أعلنت شركة بايت دانس، مالكة تطبيق تيك توك، عن تسريح أكثر من 700 موظف في ماليزيا، بسبب اعتمادها على الذكاء الاصطناعي.

وجاءت هذه الخطوة نتيجة اللجوء إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة بدلًا من البشر. على غير المعتاد في عمليات التسريح التي تحدث بسبب الخسائر المالية.

وحسب وكالة رويترز، فقد كان معظم الموظفين الذين فقدوا وظائفهم يعملون في قسم التحقق من المحتوى. ومراقبته لضمان الامتثال لإرشادات منصة تيك توك وسياساتها.

وتقول بايت دانس إنها تمكنت من تطوير أنظمة ذكاء اصطناعي قادرة على إزالة نحو 80% من المحتوى. الذي ينتهك إرشادات المنصة بنحو تلقائي، مما يهدف إلى جعل عملية المراقبة أكثر سرعة وكفاءة.

ولا تقتصر عمليات التسريح على ماليزيا فقط، إذ أكّدت بايت دانس أن هناك خططًا لتقليص الوظائف في دول أخرى. في إطار توظيف الذكاء الاصطناعي لمراقبة المحتوى على نطاق عالمي.

وصرّح متحدث باسم تيك توك لوكالة رويترز بأن الشركة تخطط لإنفاق ملياري دولار هذا العام على مبادرات الثقة والسلامة حول العالم، لتعزيز مستوى الأمان في المنصة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تلفزيون "بريكس": اكتشاف وعاء خزفي عمره 6 آلاف عام في روسيا
  • علماء يكتشفون هيكلًا أثريًا عمره 5 آلاف عام في الصين
  • «تيك توك» تلغي مئات الوظائف وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. تيك توك تسرّح مئات الموظفين
  • تيك توك تستغني عن مئات الوظائف وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي
  • اكتشاف تقنية جديدة تسمح بعلاج السرطان عبر أشعة ذرية.. هذه التفاصيل
  • خبير لـالحرة: الإنسان في معركة مع الذكاء الاصطناعي على الوظائف
  • آلاف محاصرون في جباليا وإسرائيل تكثف الهجوم شمالي قطاع غزة
  • القاهرة تستضيف ملتقى عربي يبحث في مستقبل الإعلام الرقمي بعصر الذكاء الاصطناعي