صدى البلد:
2024-10-13@06:21:48 GMT

السعودية تطلق جسرًا جويًا إغاثيًا لدعم لبنان

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

انطلقت أولى الطائرات السعودية المُحملة بالمساعدات الطبية والغذائية العاجلة، الأحد، في إطار الجسر الجوي الإغاثي السعودي، حاملة 46 حاوية من مختلف المساعدات الدوائية والعلاجية، إضافة إلى الخيام خاصة مع قرب موسم الشتاء، نحو مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت.

ويبدأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تسيير جسر جوي إغاثي إلى لبنان، بتوجيهات من القيادة السعودية بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني لمساندته في مواجهة الظروف الحرجة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، واصل تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023، في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

ووزع المشروع خلال الأسبوع الماضي 175 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 12 ألف أسرة.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع تواجدهم.

اندلاع حريق بعد سقوط صواريخ من لبنان باتجاه مفرق كاح شمالي إسرائيل الكويت تدين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في لبنان

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أعلن، السبت، أن المملكة العربية السعودية ستدشن جسراً جوياً لنقل المساعدات إلى لبنان.

وأعرب ميقاتي في كلمة تلفزيونية عن شكره لكافة الدول التي ساعدت لبنان في هذه الظروف الصعبة.

وفي 30 سبتمبر، ذكرت وزارة الخارجية السعودية، أنه انطلاقاً من موقف المملكة الداعم للأشقاء في لبنان، صدرت توجيهات قيادة المملكة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة.

واشتد الصراع بين إسرائيل وجماعة "حزب الله" خلال الأسابيع الماضية وسط قصف إسرائيلي لجنوب لبنان والضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ووادي البقاع أسفر عن اغتيال العديد من كبار قادة الجماعة، فضلاً عن عشرات الضحايا من المدنيين، قبل أن يبدأ الجيش الإسرائيلي في توغل بري محدود في جنوب لبنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية لبنان حزب الله إسرائيل بيروت

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان: المملكة من أكبر المانحين للجهود الإنسانية الدولية

عُقد أمس الاجتماع التحضيري الافتراضي لمجموعة الدول المانحة لدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، وذلك في إطار الأعمال التحضيرية لاجتماع خبراء وممثلي الدول المانحة.
ومثّل المملكة العربية السعودية في الاجتماع مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتخطيط والتطوير، عقيل بن جمعان الغامدي.

خلال الفترة من 28 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر الحالي، 63 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح التام#اليوم | #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة | @KSRelief https://t.co/is3cWQZIky— صحيفة اليوم (@alyaum) October 8, 2024دعم الجهود الإنسانيةوناقش المشاركون في الاجتماع الافتراضي آراء الدول المانحة حول الموضوعات الإنسانية المحورية التي سيتم بحثها في الاجتماع الرسمي المقبل في 17 أكتوبر 2024م، مع التركيز على تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (2023-2026) وتحديات الاستجابة الإنسانية العالمية.
أخبار متعلقة إنجاز جديد.. جامعة الملك فيصل تفوز بجائزة Gartner للابتكار260 كلجم من القات.. حرس الحدود يوجه ضربات قوية لمهربي المخدراتوشدد الدكتور الغامدي على أهمية العمل الجماعي والتنسيق الوثيق بين الدول المانحة ومكتب الأوتشا لضمان استجابة سريعة وفعالة للأزمات الإنسانية المتزايدة، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تدعم الجهود الإنسانية الدولية كونها من بين أكبر المانحين في هذا المجال.توفير الدعم الماليوأكد أهمية التركيز على الأولويات الاستراتيجية التي تبناها مكتب الأوتشا، وتشمل تعزيز الدبلوماسية الإنسانية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتأثرة، وتحسين فعالية الاستجابة الإنسانية من خلال التعاون المستمر مع الدول المانحة، مبينا ضرورة تفعيل الشراكات مع المؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص لتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات المتفاقمة وضمان تمويل مستدام للجهود الإنسانية.
وفي ختام الاجتماع أكد المشاركون أهمية تكثيف الجهود والتنسيق المستمر مع مكتب الأوتشا لتحقيق الأهداف الإنسانية المشتركة، مشددين على ضرورة توفير الدعم المالي اللازم لتلبية احتياجات الفئات المتضررة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 398 سلة غذائية بمحافظة أبين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.013 سلة غذائية و 1.013حقيبة صحية في مدينة بابسقا بسوريا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1500 كرتون تمر في مديرية الوادي بمحافظة مأرب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 175 ألف ربطة خبز ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 2.060 سلة غذائية في منطقتي جلال آباد وألا بوكين بقيرغيزستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.000 كرتون تمر في مديرية مأرب بمحافظة مأرب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 4.000 سلة غذائية في إقليم النيل الأزرق بالسودان
  • تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة.. جمعية «البلسم» تجري 83 جراحة قلب وقسطرة تداخلية للكبار في أوزبكستان
  • مركز الملك سلمان: المملكة من أكبر المانحين للجهود الإنسانية الدولية