قوات الدعم السريع اتهمت المعتقلين بالتعاون والتنسيق مع الجيش السوداني والانتماء لحزب المؤتمر الوطني المحلول- وفق ما ذكرت المصادر.

التغيير: وكالات

شنت استخبارات قوات الدعم السريع بجنوب دارفور، حملة اعتقالات واسعة وسط المدنيين في بلدة مرشينج- 86 كلم شمال نيالا، بتهم مختلفة بينها التعاون والتنسيق مع الجيش السوداني والانتماء لحزب المؤتمر الوطني المحلول.

وأكد شهود عيان من نيالا عاصمة جنوب دارفور بحسب (دارفور24)، وصول عدد من المعتقلين إلى نيالا مساء السبت من بينهم معتمد سابق يدعى الزين عمر عبد المولي، إضافة لسعيد إبراهيم يعقوب وآدم آبراهيم وسليمان أحمد وآخرين لم يتحصل الموقع على أسمائهم.

وقال يونس آدم عبد الشكور أحد اقرباء المعتقل الزين عمر لـ(دارفور24)، إن الإستخبارات العسكرية التابعة لقوات الدعم السريع القت القبض على عدد من المدنيين بسوق مرشينج والمنازل والمزارع وتم نقلهم إلى منواشي الخميس قبل أن يتم نقلهم إلى نيالا لاحقًا.

وأشار إلى أن القوة التي اعتقلتهم كانت حادة في تعاملها ووصفتهم بالفلول وقامت بإهانتهم أمام ذويهم.

وطالب المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل لحماية المعتقلين المدنيين الذين لا علاقة لهم بالحرب الجارية وهم يعملون في القري والمزارع بعيدا عن المدن التي تشهد معارك بين أطراف القتال.

وقال أحد أقرباء المعتقل سعيد إبراهيم يعقوب الذي يعمل معلما بإحدى المدارس لـ(دارفور24)، إن سعيد اعتقل من سوق البلدة بواسطة قوات الدعم السريع تستقل سيارات رباعية الدفع واتجهوا به إلى جهة منواشي ولاحقا الى نيالا.

وطالب قوات الدعم السريع بالكشف عن مكان اعتقاله والسماح لأسرته بالتواصل معه.

وتسيطر قوات الدعم السريع على ولاية جنوب دارفور التي تقع فيها محلية مرشينج ومنواشي التي كانت تتخذ منها قيادة الجيش مقر اللواء 16 مشاة قبل أن تسقط في يدها في يونيو العام الماضي.

وتعتقل قوات الدعم السريع مئات المدنيين بتهم مختلفة من بينها التعاون والتنسيق مع الجيش السوداني وتحديد إحداثيات للطيران الحربي لقصف المدينة والانتماء لحزب المؤتمر الوطني.

الوسومالجيش الدعم السريع السودان الفرقة 16 مشاة حزب المؤتمر الوطني المحلول منواشي ميرشنج نيالا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجيش الدعم السريع السودان الفرقة 16 مشاة حزب المؤتمر الوطني المحلول نيالا قوات الدعم السریع المؤتمر الوطنی

إقرأ أيضاً:

صلاح الولي يدين الجرائم الواسعة التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع

أدان صلاح الولي نائب رئيس تجمع قوي تحرير السودان المكلف ووزير الزراعة والموارد الطبيعية بحكومة إقليم دارفور الجرائم الواسعة التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع لارتكابها في حق المدنيين العزل باقليم دارفور ومازالت مستمره حتي اليوم، وذلك بحرقها القري و تهجير مواطنيها العزل قسرا ونهب ممتلكاتهم .وقال صلاح في تصريح لسونا، إن ابرز هذه المناطق والقرى التي تم استهدافها تشمل بئر مزه ، حلة هرون ، ديسا ، باوكوري لغاية دونكي بعاشيم في الناحية الشرقية ، و بلغ عدد القري المتضررة اكثر من ١٧ قرية، مشيرا إلى أن السلوك الأجرامي من قتل المواطنين وحرق قراهم وتهجيرهم وتغيير اسماء المناطق هدف اساسي للمليشيا يضاف إلى سلسلة الجرائم الإرهابية التي ارتكبتها في الفاشر والخرطوم و ولاية الجزيرة والنيل الأبيض وسنار.وأضاف اغلب الشعب السوداني قرر الوقوف خلف مؤسساته في وجه هذه الميليشيات الارهابية التي تسعي لتغيير ديموغرافيا البلاد علي المستوى السياسي والاجتماعي.وأشار إلى ان تجمع قوي تحرير السودان يطالب الشعب السوداني بتفويت الفرصة على هذه الجماعات المرتزقة المجرمة والصمود ودعم القوات المسلحة والقوات المشتركة والمقاومة الشعبية وكل الأجهزة الأمنية، كما حث المنظمات الوطنية و الدولية بتخفيف معاناة المدنيين الذين نزحوا من قراهم وناشد وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بايصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حكومة دارفور: قوات الدعم ارتكبت مجزرة بـ«17» قرية وتسببت في نزوح 13 ألف مواطن
  • الدعم السريع تكشف عن أسرى مصريين بطرفها وتفصح عن معلومات خطيرة تجاه مصر والتسليح والقتال مع الجيش السوداني
  • قوات الدعم السريع: ضبطنا مصريين شاركوا إلى جانب الجيش في الحرب الحالية، وهم أسرى لدينا الان
  • صلاح الولي يدين الجرائم الواسعة التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع
  • قالت إنهم يقاتلون مع الجيش السوداني .. الدعم السريع تكشف عن أسرى مصريين بطرفها
  • حركة تحرير السودان: مقتل وإصابة مئات المدنيين في هجوم وحرق مليشيا الدعم السريع لـ(١٧) قرية
  • الجيش السوداني: أدلة جديدة تثبت تورط الإمارات في إمداد قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني: عثرنا على أدلة تثبت تورط الإمارات في إمداد قوات الدعم السريع
  • «نداء الوسط»: الدعم السريع تنفذ عمليات تجنيد قسري للشباب شرقي ولاية الجزيرة