صفا

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي عبد الإله بنكيران أن ما يحدث في قطاع غزة ولبنان من عدوان إسرائيلي جريمة بحق الإنسانية.

جاء ذلك في كلمة لبنكيران، رئيس الحكومة الأسبق، خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب، يوم السبت.

وقال بنكيران، إن ما يحدث في لبنان وقطاع غزة من عدوان إسرائيلي "ليس قضاء على حزب الله أو حماس، هذه جريمة في حق الإنسانية".

وتابع: "هؤلاء الأطفال (الذين تقتلهم إسرائيل في غزة ولبنان) ليسوا لا من حزب الله، ولا من حماس.. هذه جريمة ضد الإنسانية وإبادة جماعية تتطلب أن يتحدث أهل القانون عنها بجميع اللغات".

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت "إسرائيل" نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية أسفرت حتى مساء السبت، عن ألف و437 شهيدا و4 آلاف و123 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال.

وبدعم أمريكي، خلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى لبنان غزة غزة من

إقرأ أيضاً:

«متحدث فتح»: الإبادة الجماعية في غزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية

قال عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن الإبادة الجماعية في غزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية، مشيرًا، إلى أن مشاهد الحرب دموية ومؤلمة للغاية، بعدما قبلت بعض الدول استمرار المجزرة سنة كاملة.  


وأضاف «دولة»، خلال مداخلة مع الإعلامية نهى درويش، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الفلسطينيين يعيشون أياما كارثية، فلم يعد يكترث أحد بهم، ولم يعودوا يثقون في القانون الدولي والعدالة الإنسانية.

سقوط أربعة شهداء جراء قصف الاحتلال شمال غزة أطباء بلا حدود: هجرة الفلسطنيين من شمال غزة لجنوبها يتسبب في تفاقم الكارثة الإنسانية


وتابع، أن هذا العالم ليس صادقا مع الفلسطينيين، ففي الوقت الذي تُشن فيه التشريعات وتتخذ فيه الإجراءات بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، فإن هذا الأمر لم يكن له أي تطبيق فعل على الأرض. 
 

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي إسرائيلي يوضح لـCNN سبب عدم رغبة نتنياهو بإنهاء الحرب في لبنان وغزة
  • "الإنسانية ستنتصر".. مسيرة في تركيا تنديدا بجرائم "إسرائيل" بغزة
  • العفو الدولية: إسرائيل تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • بسبب الإبادة الجماعية.. نيكاراجوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل
  • "العفو الدولية": "إسرائيل" تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية بغزة
  • العفو الدولية: إسرائيل تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية بغزة
  • عدوان إسرائيلي على بيروت يوقع أكثر من 139 شهيداً وجريحاً وحزب الله يكشف عن نجاة صفا
  • «متحدث فتح»: الإبادة الجماعية في غزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية
  • جريمة ضد الإنسانية.. تحقيق أممي يتهم إسرائيل بتدمير مستشفيات غزة