أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته صحيفة "وول ستريت جورنال" في سبع ولايات متأرجحة أن المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب يتفوق على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، فيما يتعلق بتعامل الولايات المتحدة بشكل أفضل مع ملف الحروب في أوكرانيا والشرق الأوسط.

وأشار الاستطلاع إلى تقدم الرئيس السابق على هاريس بين الناخبين في الولايات المتأرجحة بنسبة 50% إلى 39% فيما يتعلق بالتعامل مع الغزو الروسي لأوكرانيا، ولديه أفضلية أوسع بنسبة 48% إلى 33% فيما يتعلق بالتعامل مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشار مرشح الحزب الجمهوري إلى فترته الرئاسية باعتبارها وقت سلام نسبي حول العالم، وادعى، دون تقديم تفاصيل، أنه يستطيع حل كلا الصراعين بسرعة، إذا فاز في انتخابات نوفمبر.

وبينما يحاكي الاستطلاع نتائج استطلاعات أخرى تشير إلى أن السياسة الخارجية ليست أولوية للناخبين في انتخابات نوفمبر، فإن الرئيس القادم سيواجه مع ذلك صراعين دون نهاية واضحة في الأفق، حيث تسبب الدور الأمريكي فيهما إلى انقسام بين الناخبين.

وتزايدت المعارضة بين الجمهوريين للدعم العسكري الأميركي لأوكرانيا، مع اقتراب الحرب من دخول عامها الرابع منذ الغزو الروسي. وفي المقابل، انقسم الديمقراطيون حول ما إذا كان ينبغي على الولايات المتحدة مواصلة تسليح إسرائيل في معركتها المستمرة منذ عام في قطاع غزة، في ظل انتقادات متزايدة بشأن ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين والأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

هاريس تتحدى ترامب وتنشر تفاصيل تقريرها الطبي .. تفاصيل سنعطيه كل شيء.. بايدن يرد على طلب حملة ترامب طائرات عسكرية للتأمين

وبالنسبة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اعتبر 43% من المستقلين أن ترامب الأفضل في التعامل معها، بينما قال 26% إن هاريس هي الأفضل، فيما لم يختر الباقون أياً منهما.

وقال ديفيد لي، وهو خبير استطلاعات رأي جمهوري تعاون مع الديمقراطي مايكل بوسيان لإجراء استطلاع "وول ستريت جورنال": "عندما كان ترامب رئيساً، لم نشهد أي حروب".

وأضاف: "مع (الرئيس جو) بايدن وهاريس في الحكم، بالتأكيد كان هناك المزيد من الاضطرابات في العالم، وقاعدة الحزب الديمقراطي، فيما يتعلق بإسرائيل وحماس، تتصارع فيما بينها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ترامب هاريس غزة أوكرانيا إسرائيل فیما یتعلق

إقرأ أيضاً:

كيف زادت مبيعات شركة رايثيون للأسلحة بعد حرب أوكرانيا وغزة؟

أظهرت بيانات شركة الأسلحة "رايثيون" وهي شركة تابعة لمجموعة "آر تي أكس" الأمريكية٬ نمواً ملحوظاً في أرباحها نتيجة لدورها في تسليح أوكرانيا بعد أن واجهت صعوبات قبل اندلاع النزاع.

واستفادت الشركة بشكل كبير منذ شباط/فبراير 2022، حيث كانت إمداداتها لأوكرانيا محركًا رئيسيًا لنمو أعمالها على مدى العامين الماضيين.

وحصلت "رايثيون"، على عقد من البحرية الأمريكية بقيمة 736 مليون دولار لتصنيع النسخة "Block II" من صاروخ "AIM-9X SIDEWINDER". ويهدف هذا العقد إلى تحديث الأجهزة وتطوير الصاروخ لضمان تحسين الأداء والموثوقية على المدى الطويل.

ويُعد صاروخ "AIM-9X SIDEWINDER" من أكثر الصواريخ تقدمًا في العالم، ويتميز بتقنية تتبع الأشعة تحت الحمراء قصيرة المدى، مما يجعله فعالًا في الاشتباكات الجوية والسطحية.

وتم تصميم الصاروخ ليكون سهل التركيب على مجموعة واسعة من الطائرات الحديثة، ويوفر قدرات دفاعية متعددة الطبقات، بما في ذلك الأنظمة المطلقة من الأرض مثل نظام "NASAMS" للدفاع الجوي المتقدم.

أكبر موردي الاتحاد الأوروبي
وتشمل منتجات "رايثيون" صواريخ مثل "ناسماس"، و"جافلين"، و"ستينغر"، بالإضافة إلى منظومات الدفاع الجوي "باتريوت". وقد شهدت الشركة ارتفاعاً في الطلبات على هذه المنظومات من الدول الغربية، التي قامت إما بنقل منظوماتها الخاصة أو بطلب المزيد من الصواريخ.

وفي الربع الثاني من 2022، بلغت قيمة الطلبات الجديدة 662 مليون دولار،  معظمها لتجديد مخزونات صواريخ "ستينغر" بعد إرسال 1000 منها إلى أوكرانيا.

وفي الربع الرابع من نفس العام، زادت مبيعات الشركة بنسبة 6% بفضل طلبيات جديدة، منها عقد بقيمة 698 مليون دولار لتوريد "NASAMS" لأوكرانيا.

وفي 2023، استمر الطلب على الأسلحة في النمو، حيث وقعت "رايثيون" عقدًا بقيمة 1.15 مليار دولار لتوريد صواريخ "AIM-120 وC-8 AMRAAM".

وفي الربع الرابع من نفس العام، حقق إنتاج صواريخ "GEM-T" لمنظومة "باتريوت" إيرادات بقيمة 2.8 مليار دولار.

داعم للإبادة الجماعية بغرة
 وإلى جانب أوكرانيا، تتوقع "رايثيون" الاستفادة من الدعم الأمريكي المستمر للاحتلال الإسرائيلي. فقد أكدت وزارة الحرب الإسرائيلية أنها استلمت 50 ألف طن من المعدات العسكرية، من ضمنها مركبات مدرعة وذخيرة ومعدات طبية، لضمان الاستعداد العملياتي.
NEW: Die-In at Raytheon Compound in Tucson Calls Out Complicity in Gaza

On Thursday morning, about 120 people covered in white death shrouds blocked an entrance to U.S. Air Force Plant 44, operated by Raytheon Missiles and Defense, which has been supplying Israel's military. pic.twitter.com/4a0nthWWwg — UNICORN RIOT (@UR_Ninja) November 5, 2023
ومنذ بداية الإبادة الجماعية على غزة٬ تظاهر عدد من الأمريكيين أمام شركة "رايثيون" تنديدًا بدعمها المتواصل للاحتلال الإسرائيلي. ورفعت لافتات مثل "ريثيون متواطئ في ذبح سكان غزة" و"إنهاء قتل أطفال غزة".

مقالات مشابهة

  • استطلاع: ترمب يتفوق على هاريس في التعامل مع حربي أوكرانيا وغزة
  • ترامب يتفوق على هاريس في التعامل مع حربي إسرائيل وأوكرانيا
  • استطلاع: ترامب يتفوق على هاريس فيما يتعلق بالتعامل مع حربي إسرائيل وأوكرانيا
  • حروب المنطقة تزيده شعبية.. ترامب يتفوق على هاريس في هذه الموضوعات
  • استطلاع يصدم نتانياهو..نفتالي بينيت يتفوق في نوايا التصويت
  • كيف زادت مبيعات شركة رايثيون للأسلحة بعد حرب أوكرانيا وغزة؟
  • استطلاع: منافسة متعادلة في الولايات المتأرجحة بسباق الرئاسة الأميركية
  • ترامب: فوز «هاريس» سيؤدي إلى خسائر اقتصادية كبيرة للبلاد
  • استطلاع رويترز- إيبسوس: هاريس تتفوق على ترامب بين الناخبين في الضواحي