أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس اليوم الأحد 13 أكتوبر، حيث تستمر الأجواء الحارة نهارًا على أغلب محافظات مصر، ️بينما تبقي الأجواء معتدلة في أول الليل مائلة للبرودة في آخره، مشيرة إلى سقوط أمطار على بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم

وأكدت هيئة الارصاد، على وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة علي مدينتي حلايب وشلاتين مع وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة قد تكون كثيفة على السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

ولفتت الأرصاد إلى انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح بين (3 و4) درجات اعتبارًا من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى إلى أقل من 30 درجة.

حالة الطقس اليوم

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت الأرصاد الجوية أن تكون خفيفة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج متر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس اليوم الاحد حالة الطقس اليوم محافظات مصر حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة

أكتوبر 10, 2024آخر تحديث: أكتوبر 10, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس المتوقعة في العراق خلال الأيام القادمة. حيث تشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة ستبقى شبه ثابتة مع أجواء غائمة جزئياً في معظم المناطق.

تشير التقارير إلى أن البلاد ستشهد أجواء معتدلة في العديد من المحافظات، مع احتمال تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق. وتُعتبر هذه الأجواء مناسبة للأنشطة اليومية، حيث ستسهم في تخفيف حرارة الصيف التي عانى منها المواطنون خلال الأسابيع الماضية.

درجات الحرارة المتوقعة

من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في مختلف أنحاء العراق بين 25 و 30 درجة مئوية، مما يوفر راحة نسبية للمواطنين. ويُفضل دائمًا متابعة تحديثات الطقس بانتظام، حيث يمكن أن تتغير الظروف الجوية بسرعة.

نصائح للمواطنين

توصي هيئة الأنواء الجوية المواطنين بأخذ الحيطة والحذر في حال حدوث أي تغييرات مفاجئة في الطقس، خاصةً في المناطق التي قد تتعرض لهطول الأمطار. كما يُنصح بالاستمتاع بالأجواء اللطيفة التي ستسود البلاد، والاستفادة من هذه الظروف لممارسة الأنشطة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024: تغير مفاجئ وارتفاع في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الأحد 13-10-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • الطقس في مصر يوم السبت 12 أكتوبر 2024: توقعات بانخفاض درجات الحرارة قريبًا
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • تحذيرات عاجلة من هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس تلك الساعات
  • الأرصاد: طقس اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 حار نهاراً على أغلب الأنحاء
  • حار نهاراً وبارد ليلًا.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل الطقس اليوم الخميس 10 أكتوبر
  • توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة