موقع 24:
2024-10-13@05:13:43 GMT

أزمة الحكام في تونس تتواصل.. بيان ورد صادم

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

أزمة الحكام في تونس تتواصل.. بيان ورد صادم

تواصلت أزمة إضراب الحكام في تونس، بعدما شهدت الساعات الماضية تطورات مثيرة.

أصدر الاتحاد التونسي لكرة القدم بياناً رسمياً، قبل أن يرد الحكام بطريقة صادمة عن طريق بيان رسمي يؤكد استمرار الأزمة.

ونشر الاتحاد التونسي، بياناً في فيسبوك، طالب فيه الحكام بعدم الاستمرار في إضرابهم، بداية من مباريات الجولة الأولى من دوري الرابطة المحترفة الثانية.


وقال: "الهيئة التسييرية تبذل كل جهد ممكن، من أجل توفير مستحقات الحكام، رغم الأزمة المالية الطاحنة".
وتابع: "الظرف الدقيق الذي يمر به الاتحاد، في ظل ارتباطات منتخب تونس، يتطلب تكاتف الجهود والوقوف خلف الراية الوطنية، وترجيح العقل".
وطالب الاتحاد المحلي، الحكام، بإدارة مباريات الأحد بشكل طبيعي، لتجنب تكبد أندية الدرجة الثانية، المزيد من الأعباء المالية.
في المقابل رد الحكام، ببيان رسمي، نقلته إذاعة "موزاييك" أكدوا من خلاله، تمسكهم بموقفهم واستمرار الإضراب عن إدارة المباريات لحين إنهاء أزمة المستحقات.

الحكام يصدرون بلاغًا جديدًا للرد على بيان الجامعة..https://t.co/8mHir9VWIg

— Radio Mosaïque FM (@RadioMosaiqueFM) October 12, 2024
وأكد البيان، استمرار إضراب الحكام، وعدم تواجدهم لإدارة مباريات الأحد ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري الرابطة المحترفة الثانية.
وأشار إلى أن هذا الموقف يأتي دفاعاً عن حقوق الحكام ومكتسباتهم، لحين إيجاد الحلول لهذه الأزمات.
واختتم: "الحكام والحكمات يتفهمون وضعية الأندية، كما أن الحكام حاولوا الوصول لحل مناسب، إلا أن ذلك لم يكن ممكنا بسبب عدم وجود رغبة في الجلوس على طاولة الحوار، وهي خطوة لم يفهم منها الحكام سوى الإذلال والاحتقار".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

خبراء أمميون: غزة تشهد أقسى أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية

اعتبر خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن قطاع غزة يعيش أقسى أزمة إنسانية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ أكثر من عام.

وأكدوا أن القطاع "أصبح أرضا قاحلة مملوءة بالأنقاض والأشلاء البشرية".

وأشار الخبراء إلى أن حرب غزة شهدت إبادة جماعية وتطهيرا عرقيا وعقابا جماعيا للفلسطينيين، وأن القنابل الإسرائيلية لم تستثن أحدا، وأبيدت عائلات بأكملها ومحيت أجيال.

واعتبروا أن الإخفاق في وقف إطلاق النار في غزة والمحاسبة على الجرائم المرتكبة فيها أدى إلى توسع الحرب وإشعال لبنان بالعنف.

وجاء بيان الخبراء بعد يوم من الكشف عما توصلت إليه لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، والتي أكدت أن إسرائيل تسعى عمدا إلى تدمير نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة وتسيء معاملة الأسرى الفلسطينيين.

وأضافت اللجنة أن إسرائيل ارتكبت "جرائم حرب وجريمة ضد الإنسانية تتمثل في الإبادة من خلال الهجمات المستمرة والمتعمدة على العاملين الطبيين والمرافق الطبية".

واتهمت اللجنة القوات الإسرائيلية بقتل وتعذيب العاملين في المجال الطبي عمدا، واستهداف مركبات طبية وعرقلة تصاريح تسمح بخروج المرضى من قطاع غزة المحاصر.

وأوضحت أن أكثر من 10 آلاف مريض يحتاجون إلى إجلاء طبي عاجل مُنعوا من الخروج من غزة منذ إغلاق معبر رفح البري في مايو/أيار الماضي.

ولا تتعاون إسرائيل مع التحقيق الذي تقول إنه منحاز ضدها، واتهمت لجنة التحقيق إسرائيل بعرقلة عملها ومنع المحققين من الوصول إلى أراضيها والأراضي الفلسطينية.

وفي بعض الأحيان، شكلت الأدلة التي جمعتها مثل هذه اللجان المكلفة من الأمم المتحدة الأساس للمحاكمات في جرائم حرب، ويمكن أن تستعين بها المحكمة الجنائية الدولية.

مقالات مشابهة

  • إيقاف قيد الزمالك لحين سداد مستحقات أتشيمبونج
  • إيقاف قيد نادي الزمالك لحين سداد مستحقات أتشيمبونج
  • نشرة الفن| رد صادم من هنيدي بعد المتداول عن ثروته الطائلة وتعليق مثير لنهال عنبر على أزمة تمثيل البلوجرز
  • مولودية البيض تُحقق أول فوز هذا الموسم على حساب شباب بلوزداد
  • بودبوز يبصم على أول أهدافه في الرابطة المحترفة
  • الرابطة المحترفة.. الساورة تحقق أول فوز هذا الموسم و أقبو تطيح ببارادو
  • خبراء أمميون: غزة تشهد أقسى أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية
  • نقل مباراة شباب بلوزداد و مولودية البيض إلى ملعب 5 جويلية
  • يوفنتوس يعود إلى «الرابطة الأوروبية»