قالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، إن المسؤولين في إدارة بايدن يعتقدون أن إيران لا تزال تواصل مساعيها لاغتيال مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين تعتقد أنهم على صلة بعملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

ونقلت الصحيفة عن 12 مسؤولا على دراية بتهديدات الاغتيال الإيرانية قولهم، إن الجهود الإيرانية باتت أكثر جرأة وشمولا لاستهداف مسؤولين أميركيين، وعلى رأسهم الرئيس السابق دونالد ترامب.



وأوضحت الصحيفة، أنها استقت معلوماته هذه من 24 شخصا لديهم معرفة مباشرة بعملية اغتيال سليماني أو التهديدات الناتجة عنها، بما ذلك مشرعون أميركيون حاليون وسابقون وعناصر من جهاز الخدمة السرية ومساعدون في الكونغرس ومسؤولون كبار في الإدارة الحالية.



ووفقا للمسؤولين، فإن هناك حوالى 12 من مساعدي الأمن القومي من إدارة ترامب على قائمة الاغتيالات الإيرانية.

وأشارت إلى أن هؤلاء الأشخاص قدموا تفاصيل حول الجهود الإيرانية المتعلقة بالقرصنة والمراقبة الرقمية ضد المسؤولين السابقين وأفراد أسرهم وكذلك تحدثوا عن تحذيرات متكررة صادرة من مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن تهديدات جديدة من إيران وجهود من عناصر إيرانية لملاحقة مسؤول أميركي خلال رحلة خارجية.

ويرى عدد من المسؤولين الذين تحدثوا مع الصحيفة أن الحكومة الأمريكية لا تزال تحاول فهم التهديد الإيراني ولم تجد بعد طريقة مستدامة لحماية جميع المعرضين للخطر، مما يخلق فرصة لطهران لتنفيذ تهديداتها.

وبالإضافة إلى ترامب، الذي يتلقى حماية الخدمة السرية كرئيس سابق، يتلقى على الأقل سبعة من الجنرالات والدبلوماسيين والمستشارين السابقين في إدارته إحاطات أمنية على مدار الساعة.

وبينت الصحيفة، أن قائمة الأشخاص الذين يتلقون الحماية المستمرة جميعهم مرتبطون بشكل مباشر بعملية اغتيال سليماني أو من الذين كانوا في مناصب رفيعة في إدارة ترامب.

وبحسب المسؤولين فإن على رأس هؤلاء وزير الدفاع السابق مارك إسبر ورئيس هيئة الأركان المشتركة السابق مارك ميلي ورئيس وكالة الأمن القومي بول نكاسوني وقائد القيادة المركزية الأمريكية كينيث مكينزي ووزير الخارجية السابق مايك بومبيو والمبعوث الأمريكي الخاص السابق لإيران براين هوك.



ولفت الصحيفة إلى أنه وعلى الرغم من أن السلطات الأميركية بذلت جهودا غير مسبوقة لحماية العديد من المسؤولين المهددين، إلا أن بعض الأشخاص الذين يتعرضون لتهديدات مشابهة لا يحصلون على حماية حكومية، من بينهم مسؤولين سابقين في مجلس الأمن القومي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي شون سافيت، إن إدارة بايدن تعتبر تهديدات إيران "مسألة أمن قومي وأمن داخلي ذات أولوية قصوى".

وأضاف سافيت أن إيران ستواجه "عواقب وخيمة" إذا هاجمت أي مواطن أميركي، بما في ذلك أولئك الذين خدموا الحكومة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران سليماني إيران الولايات المتحدة سليماني عمليات اغتيال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمن القومی

إقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم هاريس ويستبعد نهائياً مناظرة ثانية معها

واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة إعصار «ميلتون» يخلّف دماراً واسعاً في فلوريدا بايدن يدلي بأول تصريح بشأن الإعصار "ميلتون" انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

رفض المرشح الجمهوري دونالد ترامب بشكل نهائي المشاركة في مناظرة تلفزيونية ثانية مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، وضاعف هجماته ضدها في ولاية بنسلفانيا قبل شهر من الانتخابات الرئاسية.
وكتب الرئيس السابق على منصّته للتواصل الاجتماعي «تروث سوشال» أنّه «لن تكون هناك مباراة إياب»، وذلك رغم اقتراح شبكتي «سي إن إن» و«فوكس نيوز» تنظيم منازلة تلفزيونية ثانية بين المرشّحين.
وفضّل الرئيس السابق مهاجمة هاريس أمام حشود مؤيديه في ولاية بنسلفانيا، والتي من المتوقع أن تشهد منافسة شديدة في الانتخابات الرئاسية.
وقال خلال لقاء في سكرانتون، مسقط رأس الرئيس الأميركي جو بايدن: «إنها غير كفؤة، ولا يمكننا أن نثق بها، وهي غير قادرة على الإطلاق على أن تكون رئيسة»، كما وصف منافسه السابق بأنه رجل «مثير للشفقة وحزين».
وتابع «لقد عانت بلادنا من 4 سنوات من فيلم رعب مطلق، ولا يمكننا تحمل 4 سنوات أخرى»، مكرراً رؤيته القاتمة لـ«أميركا على حافة الهاوية».

مقالات مشابهة

  • فريق ترامب يطلب إجراءات أمنية على المستوى العسكري بسبب تهديدات من إيران
  • قائمة اغتيالات.. مخاوف من استهداف إيران لعناصر في فريق ترامب
  • كامالا هاريس تخطط لإحراج «ترامب» بشأن حالتها الصحية
  • ترامب يطلب الحماية خوفًا من إيران
  • ترامب يعتذر لليمنيين ويتراجع عن هجومه السابق
  • تعرف علي سيناريوهات الإدارة الأمريكية القادمة في التعامل مع المليشيات الحوثية وأبرز الفروق بين قرارات ترامب وهاريس بعد الفوز
  • أوباما يدخل على خط الحملة الانتخابية لدعم هاريس
  • ترامب يهاجم هاريس ويستبعد نهائياً مناظرة ثانية معها
  • معهد أمريكي: جماعة الحوثي ستكون ضمن أولى تحديات الأمن القومي للإدارة الأمريكية الجديدة (ترجمة خاصة)