في وقت يشهد فيه سباق الانتخابات الرئاسية معارك حاسمة في ولايات مثل ويسكونسن وبنسلفانيا، يختار دونالد ترامب التوجه إلى كاليفورنيا، التي تُعد واحدة من أكثر الولايات ديمقراطية. 

رغم هذه التحديات الواضحة، يُعتبر هذا التحرك جزءًا من استراتيجية مدروسة.

ورغم خسارة ترامب في كاليفورنيا عام 2020، لكنه حصل على أكثر من 6 ملايين صوت، وهو أكبر عدد أصوات يحصل عليه أي مرشح جمهوري آخر، في وقت تجاوزت هوامش التصويت 70% في بعض المقاطعات الريفية التي عادة ما تفضل المرشحين المحافظين، وفق أسوشييتدبرس.

ويسعى الرئيس السابق أيضا إلى استغلال وجود "قاعدة كبيرة" من مؤيديه في الولاية لتعزيز حماستهم في السباقا الانتخابي على مستوى الولاية.

فضلا عن ذلك، تُعتبر كاليفورنيا مصدرًا هامًا للتمويل الانتخابي، مما يدل على القدرة الكبيرة على جمع التبرعات في هذه الولاية الغنية.

وزيارة ترامب لكاليفورنيا هي أكثر من مجرد محاولة للوصول إلى الناخبين، بل هي خطوة تهدف إلى تعزيز قاعدة الدعم الجمهوري، وجذب المتبرعين، واستغلال التناقضات السياسية في واحدة من أكبر ولايات البلاد، وفق أسوشييتدبرس.

يزور ترامب منطقة  كوتشيلا شرق لوس أنجليس بين محطات أخرى في نيفادا، حيث شارك في طاولة مستديرة في لاس فيغاس، ثم يتوجه إلى أريزونا لحضور تجمع يوم الأحد في بريسكوت فالي. وقد خسر هاتين الولايتين المتأرجحتين بشكل ضيق لصالح الديمقراطي جو بايدن عام 2020.

وقال الحاضرون في كوتشيلا إنهم لا يتوقعون أن يفوز ترامب في ولايتهم، لكنهم كانوا متحمسين لرؤيته، في وقت أوضح تيم لاينبرغر، الذي كان مدير الاتصالات لحملة ترامب في ميشيغان عام 2016 وعمل أيضًا في إدارة الرئيس السابق، إن الذهاب إلى كاليفورنيا يمنح ترامب "القدرة على الاستفادة من هذه الدعم الكبير من مؤيدي ترامب"

في حال فوزها.. هاريس تتعهد بتأسيس مجلس استشاري يضم جمهوريين ذكرت نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة، كامالا هاريس، الجمعة، أنها ستؤسس في حال انتخابها في الخامس من نوفمبر المقبل مجلسا استشاريا يضم أعضاء من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لإبداء الملاحظات حول السياسات.

ومع وجود سباقات الكونغرس في كاليفورنيا التي يمكن أن تحدد أي حزب سيسيطر على مجلس النواب، فإن تجمع كوتشيلا "هو نوع من الأنشطة التي تشجع وتحفز الجمهوريين في كاليفورنيا" بحسب المستشار الجمهوري تيم روزاليس.

أما جيم بروليت الرئيس السابق للحزب الجمهوري في كاليفورنيا، فأضاف أن ترامب يسعى إلى شيء قد فاته في الحملات السابقة وهو "الفوز بعدد أكبر من الأصوات الإجمالية مقارنة بمنافسه الديمقراطي"، مشيرا إلى أن ترامب يأتي إلى كاليفورنيا لأنه يريد أن يفوز ليس فقط في المجمع الانتخابي، ولكن أيضًا في التصويت الشعبي" بحسب تعبيره.

وسيستغل ترامب هذه الفرصة لربط مشاكل كاليفورنيا بنائبة الرئيس كامالا هاريس، مع التركيز على السياسات التي يراها أنها أضرت بالولاية، كما يتوقع أن يستمر في صراعه مع حاكم كاليفورنيا، الديمقراطي غافين نيوسوم، مما قد يسهم في جذب مزيد من الدعم الجمهوري.

في المقابل، ذكر نيوسوم أن ترامب سيستخف بالولاية خلال حملته هناك، متجاهلاً قوة الولاية كخامس أكبر اقتصاد في العالم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی کالیفورنیا ترامب فی

إقرأ أيضاً:

الولاية على وشك الغرق.. عاصفة نادين وإعصار ليزلي يهددان فلوريدا بعد ميلتون

دمار كبير تسبب فيه إعصار «ميلتون» الذي ضرب ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، ووسط الآمال التي يرجوها سكان الولاية، تأتي توقعات بحدوث عواصف أخرى قد تتطور وتصل إلى حد الإعصار، فهل من المحتمل حدوث أعاصير أخرى في الأيام المقبلة؟

عاصفة نادين

جاءت توقعات مركز الأعاصير في فلوريدا بأن احتمالية تحول عاصفة نادين إلى إعصار ضئيلة جدًا، وفقًا لما ذكره موقع «ديلي ميل»، وتبتعد هذه العاصفة عن ولاية فلوريدا التي ضربها إعصار «ميلتون» في الأيام السابقة، حيث تقع على بعد 650 ميلًا من الساحل الشرقي للولاية. ويرى خبراء الأرصاد الجوية أن فرصة عاصفة نادين في إحداث أي ضرر أو تحولها إلى إعصار أصبحت معدومة، بعدما أعلن المركز الوطني للأعاصير انتهاء العاصفة.

إعصار ليزلي

وسط التخوفات من تطورات إعصار «ميلتون» الذي تسبب في العديد من الأضرار بولاية فلوريدا، ظهرت عاصفة «ليزلي» التي بدأت تتشكل في المحيط الأطلسي قبل أن يضرب إعصار ميلتون الولاية. لكن خلال الساعات الماضية، تحولت العاصفة إلى إعصار من الفئة الأولى، إلا أنه لا يشكل حتى هذه اللحظة أي خطر، حيث تبلغ سرعة رياحه نحو 90 ميلًا في الساعة.

دمار إعصار ميلتون

يعاني سكان فلوريدا من آثار الإعصار الذي ضرب الولاية، حيث انقطعت الكهرباء عن 3 ملايين منزل، وتعرضت بعض المنازل للتدمير نتيجة قوة الإعصار التي وصلت سرعة رياحه إلى 160 ميلًا في الساعة، مما أدى إلى تدمير بعض المباني وغرق الشوارع بالمياه.

مقالات مشابهة

  • «وول ستريت».. تنتظر بدء تداول «الرئيس الجديد»
  • أمين الفلاحين بـ«الشعب الجمهوري»: القيادة السياسية قدمت كل الدعم للقطاع الزراعي
  • استطلاع: تراجع أصوات العدالة والتنمية والشعب الجمهوري
  • الولاية على وشك الغرق.. عاصفة نادين وإعصار ليزلي يهددان فلوريدا بعد ميلتون
  • الرئيس السيسي: مصر لن تدخر جهدا ولن تبخل بالمشورة في خدمة أهداف ومصالح وتطلعات منطقة القرن الأفريقي
  • حاكم فلوريدا: إعصار ميلتون سبب دمارا واسع من غرب الولاية إلى شرقها
  • شاهد بالصور.. ولاية الخرطوم تستقبل دعم الولاية الشمالية لمتحركات معركة الكرامة “جيش الشمالية سيلتحم قريبا مع جيش أمدرمان”
  • "أكبر إعصار في تاريخ الولاية".. التفاصيل الكاملة حول إعصار ميلتون في فلوريدا
  • إصابات جديدة بأنفلونزا الطيور بين البشر في كاليفورنيا