أكد رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس محمد عامر، أن" الدولة المصرية حققت نقلة حضارية كبيرة في منظومة السكة الحديد.

وأشار عامر، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم السبت، إلى أنه تم بدء العمل في محطة بشتيل منذ عامين، بواسطة شركات مصرية، لافتا إلى أنه سيتم بناء 20 عمارة في محيط محطة بشتيل لـ قطارات صعيد مصر لتوفير عوائد لهيئة السكك الحديد.

وتطرق إلى أنه يوم غد الأحد، سيدخل محطة قطارات الصعيد أول قطار قادم من طنطا للمنيا، يعقبه باقي القطارات، كما سيتم زيادة قطارات فاخرة تكون بدايتها محطة بشتيل، متوقعا إقبالا كبيرا من المصريين والسياح.

وأكد أن المحطة تستوعب ربع مليون راكب يوميًا، دون إلغاء رحلات القطارات إلى محطة رمسيس، لحين طرح تذاكر تبدأ وتنتهي من محطة بشتيل، كما أشار إلى أنه سيتم إضافة قطارات فاخرة تبدأ من محطة بشتيل، متوقعًا إقبالاً كبيرًا من المصريين والسياح، لافتًا إلى أن أرباح الهيئة من تذاكر السياح بلغت 14 مليون دولار.

وأوضح أن التأخير في مواعيد القطارات على الخطوط الرئيسية لا يتجاوز 15 دقيقة، وغدا أول قطار يبدأ رحلته من محطة القنطرة في السابعة 7 صباحا، ناحية بئر العبد.

وتعد الطرق والنقل من أحد العناصر الأساسية في البنية التحتية لأي دولة، ولكي تستطيع بناء استثمارات قوية لابد من وجود شبكة نقل قوية سواء نقل سككي أو شبكة طرق تربط المواني بالمطارات والمناطق الصناعية والزراعية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد، أمس السبت، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر  في بشتيل، وبلغ إجمالي مساحة المحطة 239 ألف متر مربع تقريبا بما يعادل 57 فدانا كما تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميا.

زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد افتتاح محطة بشتيل .. النقل تكشف الحقيقة الطرق والكباري: تقليل المسافة البينية بين المحاور من أهداف محطة قطارات بشتيل قطارات فاخرة .. مفاجآت سارة بعد افتتاح محطة بشتيل لقطارات الصعيد رئيس السكك الحديد: إنشاء أبراج استثمارية بمحيط محطة بشتيل لقطارات الصعيد السكك الحديد: تنفيذ محطة بشتيل لقطارات الصعيد تم بواسطة شركات مصرية محطة بشتيل.. أحمد موسى: محدش هيوصل لرصيف القطارات إلا بتذكرة أساسيات لا يمكن إغفالها أو تأجيلها

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك أساسيات لا يمكن إغفالها أو تأجيلها، مستشهدًا بما شهده قطاع النقل من تطوير. وأضاف: إحنا بنحط الدولة على أول الطريق، لما تعايشنا مع حالنا اللي قبل كده على مدار السنوات اللي فاتت تصورنا إن ده طبيعي، لا اللي كنتم عايشين في ده مش طبيعي خالص لأي حد.

وأكمل الرئيس السيسي: "مانعرفش كمسئولين أمام الله إننا نبقى فاهمين حاجة ومنعملهاش عشان خايفين الناس تقول ظلمونا وتعبونا.. إحنا نتعب لأجل بكرة ونبني لأجل بكرة". قال الرئيس السيسي إن الدولة تسعى من أجل بناء مستقبل للأجيال القادمة، وتوفير الأساسيات التي لا يُمكن الاستغناء عنها، قائلا: "ما نفذناه من تطوير لا يمكن إغفاله، إحنا يا دوبك بنحط رجلنا على أول الطريق".

وتابع الرئيس السيسي موجهًا حديثه للمواطنين: "اللي كنتوا عايشين فيه قبل كده مكنش طبيعي، ولو جبنا الصور القديمة لمحطة القطارات هتعرفوا قد إيه القطاع بكل وحداته كان مهمل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكك الحديدية بشتيل محطة قطارات صعيد مصر هيئة السكك الحديدية قطارات الصعید السکک الحدید محطة قطارات افتتاح محطة محطة بشتیل إلى أنه إلى أن

إقرأ أيضاً:

الرئيس السادات سبق عصره.. رسائل الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، محطة قطارات صعيد مصر الجديدة في بشتيل بمحافظة الجيزة، وافتتح عدد من المشروعات التنموية في مجال النقل والطرق بمختلف المحافظات عن طريق الفيديو كونفرانس.

ووجه الرئيس السيسي عدد من الرسائل خلال كلمة له أثناء افتتاح محطة بشتيل:

هنأ الرئيس السيسي الشعب المصري بالافتتاحات الجديدة المهمة في مجال النقل والطرقوجه الشكر للعاملين في وزارة النقل والشركات التي بذلت جهودا كبيرة في تنفيذ المشروعاتأكد  أن البناء والتطوير هدفهما مستقبل أفضل للأجيال المقبلة ومصر لن تتوقف عن العمل رغم التحدياتأكد  أن الإنفاق الكبير في قطاع النقل كان ضروريا لتحسين الخدمات وتقليل التكدس السكانيأكد الرئيس السيسي التمسك بالاستمرار في تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" رغم الظروف الصعبةأشار إلى العمل على تطوير 41 ألف كيلو متر من الطرق الداخلية في القرى المصريةوجه الرئيس رسالة شكر لأهالي سيناء خلال افتتاح مشروعات عبر الفيديو كونفرانسشدد على الحفاظ على كل ذرة رمل من أرض سيناء باعتبارها أمانة في أعناق الشعبأشار إلى أن الرئيس السادات سبق عصره والزمن رد على خصومه بعد سنوات طويلةدعا الرئيس السيسي المستثمرين ورجال الصناعة إلى العمل على توطين الصناعاتشدد على ضرورة توطين الصناعات كجزء من استراتيجية تعزيز الاقتصاد الوطني

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى عن محطة قطارات بشتيل: الرئيس السيسي عايز يعمل أحسن حاجة للناس
  • النائب محمد القاضي: افتتاح الرئيس السيسي محطة قطارات الصعيد نقلة غير مسبوقة في قطاع النقل
  • قطارات فاخرة .. مفاجآت سارة بعد افتتاح محطة بشتيل لقطارات الصعيد
  • بعد افتتاح محطة بشتيل.. رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات
  • افتتاح محطة بشتيل.. رئيس هيئة السكة الحديد يعلن مفاجأة عن أسعار التذاكر
  • الرئيس السادات سبق عصره.. رسائل الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل
  • بعد افتتاح الرئيس السيسي لها.. كل ما تريد معرفته عن محطة قطارات بشتيل
  • بتلاوة للشيخ سيد خليل.. افتتاح محطة قطارات الصعيد ببشتيل
  • الرئيس السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل