صفا

نظم عشرات الأتراك مسيرة في ولاية قهرمان مرعش جنوبي البلاد، للتنديد بالجرائم الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة منذ أكثر من عام، مؤكدين أن الإنسانية ستنتصر على المجرمين حتما.

ونظم المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد أسعد جوشان وسط المدينة، يوم السبت، "منصة قهرمان مرعش" الأهلية، حاملين بأيديهم أعلاما لفلسطين.

وخلال المسيرة التي وصلت إلى المركز الثقافي بالمدينة، رفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات استنكرت الجرائم الإسرائيلية في غزة، ورددوا هتافات داعمة للشعب الفلسطيني ونيل حقوقه كاملة. وفي كلمة نيابة عن المتظاهرين، قالت سفيلاي توفكجي، إن "العالم لم يشهد على مدى التاريخ تأييدا ودعما للمجرمين والقتلة كما يتلقاه المجرمون اليوم في حرب الإبادة بغزة"، في إشارة إلى الدعم الغربي غير المحدود للقيادة الإسرائيلية في ارتكاب الإبادة الجماعية في غزة. وأشارت توفكجي إلى استشهاد أكثر من 42 ألف فلسطيني، بينهم 17 ألف طفل و11 ألفا و500 امرأة، جراء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وأضافت أن الإنسانية، بكل ما تحمل من قيم، لا حول لها ولا قوة في مواجهة هذه القوى الإمبريالية، مستدركة أن الشرف الإنساني سينتصر حتما على قطيع المجرمين هؤلاء. وبدعم أمريكي، خلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 140 ألف شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى تضامن تنديد العدوان الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

42 ألف شهيد.. عمليات الإبادة الإسرائيلية متواصلة في غزة وتحقق أرقاما مرعبة

أفادت وزارة الصحة بغزة بان الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 5 مجازر جديدة في القطاع وصل منها للمستشفيات 49 شهيدا و219 مصابا خلال 24 ساعة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وذكرت وزارة الصحة بغزة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 42,175  شهيدا و98,336 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت وكالة الدفاع المدني في غزة إن الغارات الإسرائيلية  أسفرت عن استشهاد30 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في بلدة جباليا ومخيم اللاجئين شمال قطاع غزة مع تكثيف الجيش الإسرائيلي هجومه على المنطقة.

اعتبرت حركة  حماس أن مجزرة الاحتلال في جباليا البلد انتقام من المدنيين العزل بعد فشله أمام المقاومة وصمود شعبنا شمالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • 42 ألف شهيد.. عمليات الإبادة الإسرائيلية متواصلة في غزة وتحقق أرقاما مرعبة
  • العفو الدولية: إسرائيل تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • العشرات يتظاهرون في تونس تنديداً بالصمت الدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية بغزة
  • بسبب الإبادة الجماعية.. نيكاراجوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل
  • "العفو الدولية": "إسرائيل" تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية بغزة
  • تونس.. عشرات يحتجون ضد الصمت الدولي أمام الإبادة الإسرائيلية بغزة
  • العفو الدولية: إسرائيل تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية بغزة
  • «حركة فتح»: الإبادة الجماعية بغزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية
  • دولة جديدة تعلن الإنضمام إلى دعوى الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل