تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبرز تلفزيون "بريكس" السبت اكتشاف مجموعة من علماء الآثار لوعاء خزفي عمره نحو ستة آلاف عام في محيط دير"يورييف" بمدينة "نوفجورود" الروسية، والذي يظهر أنه ينتمي إلى أواخر العصر الحجري الحديث، وربما تم صنعه في النصف الثاني من الألفية الرابعة قبل الميلاد. 

وأضاف التلفزيون أن قطر الوعاء يبلغ نحو 60 سنتيمترا وارتفاعه 40 سنتيمترا ويتميز بزخارفه الخزفية.

. ووفقا للعلماء، فإنه كان من الممكن استخدام الوعاء لتخزين المنتجات السائبة مثل الحبوب، بالإضافة إلى اللحوم أو الأسماك، نظرا لأن سكان المنطقة كانوا يقومون بأعمال الصيد بشكل نشط.

وأشار التلفزيون إلى أن وجود السخام على سطح الوعاء الخارجي يشير إلى أنه ربما كان يستخدم في الطهي، موضحا أنه ستكون هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث المتعمقة لتحديد كيف كان يستخدم هذا الوعاء.

يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى جانب الدول التي انضمت حديثا للمجموعة وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تلفزيون بريكس عام روسيا

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: بريكس لم ولن تكون تحالفًا عسكريًا

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن مجموعة "بريكس" لم تكن ولن تكون تحالفًا عسكريًا.

روسيا: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال في كورسك الشئون الخارجية بالصحفيين تستضيف سفير روسيا بالقاهرة الإثنين القادم


وبحسب"سبوتنيك"، جاء في بيان الخارجية الروسية "لم تكن "بريكس" قط تحالفا عسكريا، وهي ليست كذلك ولا تنوي أن تصبح تحالفا عسكريا، علاوة على ذلك، فإن "بريكس" ليست حتى منظمة دولية أو هيكل تكاملي، بل هي رابطة بين الدول تضم مشاركين متساوين.
وأشار، إلى أن "بريكس" تنطوي على شراكة استراتيجية متعددة التخصصات، وتقوم على 3"ركائز" رئيسية، السياسة والأمن، والاقتصاد والمالية، والثقافة والعلاقات الإنسانية.
وأضاف، "العلاقات بين شركاء "بريكس" مبنية على أساس المساواة والاحترام المتبادل ومبادئ الانفتاح والبراغماتية والتضامن والأهم من ذلك أنها ليست موجهة ضد أحد".
وذكر، أن هذه الأطروحة يتم تأكيدها بسهولة من خلال الوثائق التأسيسية لمجموعة "بريكس"، بما في ذلك في كل إعلان مشترك لقادة الدول المشاركة.
وأشار البيان إلى أن أحد الأهداف الرئيسية لمجموعة "بريكس" هو إنشاء نظام اقتصادي عالمي عادل ومتعدد الأطراف.
ومن المقرر أن يشارك زعماء مجموعة "بريكس" في القمة التي تستضيفها روسيا في 22 – 24 أكتوبر، في مدينة قازان الروسية، حيث تترأس روسيا مجموعة "بريكس" منذ الأول من يناير2024
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: "مجموعة "بريكس" لم تكن ولن تكون تحالفا عسكريا
  • علماء يكتشفون هيكلًا أثريًا عمره 5 آلاف عام في الصين
  • الخارجية الروسية: مجموعة "بريكس" لم تكن ولن تكون تحالفا عسكريا
  • الخارجية الروسية: بريكس لم ولن تكون تحالفًا عسكريًا
  • روسيا تسعى لنظام مدفوعات جديد ضمن مجموعة "بريكس" لكسر هيمنة الدولار الأمريكي
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء المالية مجموعة «بريكس»
  • كحل عمره أكثر من 8 آلاف عام
  • روسيا: قمة "بريكس" في قازان تجمع 32 دولة
  • محمد بن سلمان لن يحضر قمة بريكس في روسيا