أيام قليلة وتغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسميا، باب تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك بمجرد انتهاء المددة المحددة وفقا للمنشور الصادر من الوزارة بعد إعلان نتائج الثانوية العامة.

ووفقا لبيان التربية والتعليم، فإن باب التقديم في تظلمات الثانوية العامة سيغلق يوم السبت المقبل الموافق 18-8-2023، بعد انتهاء الـ15 يومًا المعلنة من جانب الوزارة، والتي بدأت يوم الخميس 3 أغسطس الماضي.

رابط الإلكتروني لتظلمات الثانوية العامة 2023

خصصت وزارة التربية والتعليم، رابط الإليكتروني لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2023، في إطار التسهيل على جميع الطلاب الراغبين في التظلم على أي مادة من المواد الدراسية.

أماكن تظلمات الثانوية العامة 2023 في القاهرة والمحافظات

وفقا للمنشور السابق من وزارة التربية والتعليم، فإن مديرية التربية والتعليم تواصل استقبال طلبات التظلمات في القاهرة الكبرى وجميع محافظات الجمهورية، لغير الراغبين في التقديم الإلكتروني، من خلال الأماكن التالية.

أماكن تظلمات الثانوية العامة

-  المدينة التعليمية بحي السادس من أكتوبر، تستقبل طلبات الطلاب من محافظات  «الجيزة، الفيوم، المنوفية، القليوبية، القاهرة، وبني سويف».

أماكن تظلمات الثانوية العامة بالمحافظات

- محافظة الإسكندرية داخل لجنة النظام والمراقبة، بمدرسة المشير أحمد إسماعيل في شارع المنشأ، وتستقبل تظلمات الطلاب من محافظات «كفر الشيخ، البحيرة، مطروح، الغربية».

- قطاع محافظة المنصورة (ب)  داخل مدرسة المنصورة الثانوية بنين، الكائنة في شارع أحمد ماهر بمدينة المنصورة، وتستقبل تظلمات الطلاب من «دمياط - الشرقية - الدقهلية».

- قطاع محافظة الإسماعيلية، داخل المجمع التعليمي بالإسماعيلية، ويستقبل تظلمات الطلاب من «الإسماعيلية، بور سعيد، جنوب سيناء، شمال سيناء، السويس».

- قطاع محافظة أسيوط، في مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بشارع عدلي، ويستقبل تظلمات الطلاب من محافظات «الوادي الجديد، سوهاج، المنيا، أسيوط».

- قطاع محافظة قنا، الموجود بمدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات بجوار مستشفى الهلال بقنا، ويستقبل تظلمات طلاب من «قنا، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تظلمات الثانوية العامة اماكن تظلمات الثانوية العامة أماكن تظلمات الثانوية في القاهرة تظلمات الثانویة العامة 2023 قطاع محافظة الطلاب من

إقرأ أيضاً:

بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، عن استقبالها ملفات طلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في التقديم للثانوية العامة والدبلومات الفنية بجميع شعبها، مؤكدة إتاحة مدارس بديلة لتسهيل عملية استلام ملفات الطلاب.

وأكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، الانتهاء من التنسيقات اللازمة بعد مراجعة المجموع التراكمي للطلاب، والبدء بقبول الطلاب الحاصلين على مجموع 245 في الشهادة الإعدادية للثانوية العامة.

ولفت المحافظ إلى تحديد درجات القبول بمدارس التعليم الثانوي الفني صناعي – تجاري – فندقي – زراعي، ففي مدارس التعليم الصناعي جرى تحديد مجموع درجات 215 درجة (دورين أول وثان)، وبالنسبة للتعليم التجاري جرى تحديد مجموع 210 درجة (دورين أول وثان).

وأوضح رضوان في بيان اليوم، أن المديرية ستعلن عن أعداد الطلاب المقبولين تمهيدًا لعرضهم على محافظ شمال سيناء، مؤكدًا التزام المحافظة بنسب القبول البالغة 40% للثانوي العام و60% للتعليم الفني.

وأشار إلى وجود تعليمات صارمة لجميع مدارس المحافظة بتسهيل استلام الملفات والانتهاء من التنسيق في أسرع وقت ممكن بما يتوافق مع الإجراءات التي تهدف إلى  تسهيل عملية القبول للطلاب في العام الدراسي الجديد 2024/2025، وضمان استقبال جميع ملفات الطلاب في الموعد المحدد.

 

من جهة أخرى، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، غرف العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بديوان عام المديرية، قبل خوض 3752 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء، و459 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية لمادة التاريخ. .

مقالات مشابهة

  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • نموذج امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اعرف نوعية الأسئلة
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024