الحرة:
2024-10-13@03:20:53 GMT

فرنسا.. التحقيق مع أفغاني بشبهة التخطيط لعمل عنيف

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

فرنسا.. التحقيق مع أفغاني بشبهة التخطيط لعمل عنيف

مثل أفغاني يبلغ 22 عاما تقول النيابة العامة لمكافحة الإرهاب في فرنسا إنه يتبع عقيدة تنظيم داعش، أمام قاضي تحقيق السبت للاشتباه بـ "تحريضه" على "مخطط لعمل عنفي" في استاد لكرة القدم أو مركز تجاري.

الأفغاني تم اعتقاله مع رجلين آخرين الثلاثاء في جنوب فرنسا في إطار تحقيق أولي فتحته في 27 سبتمبر النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب بشبهة "تكوين عصابة إجرامية إرهابية بغية التحضير لجريمة أو أكثر ضد أشخاص".

الرجال الثلاثة الذين تراوح أعمارهم بين 20 و31 عاما وبينهم شقيقان، اعتقلهم صباح الثلاثاء في تولوز وضواحيها محققو المديرية العامة للأمن الداخلي بمؤازرة وحدة تدخل تابعة للشرطة.

وفق مصدر مقرب من الملف، جاء اعتقالهم بناء على معلومة استخبارية.

وأفادت النيابة العامة لمكافحة الإرهاب وكالة فرانس برس السبت بأن "التحقيقات التي أجريت بينت وجود مخطط لعمل عنفي يستهدف أشخاصا في استاد لكرة القدم أو مركز تجاري بتحريض من واحد منهم يبلغ 22 عاما ويحمل الجنسية الأفغانية وتصريح إقامة، وتبين عناصر عدة تطرفه واتباعه عقيدة تنظيم داعش".

وفتحت النيابة العامة بحق هذا الأفغاني البالغ 22 عاما تحقيقا قضائيا بشبهة تكوين عصابة إجرامية إرهابية بغية الإعداد لجريمة أو أكثر ضد أشخاص، وطلبت إيداعه الحجز الاحتياطي.

وأخلي سبيل الرجلين الآخرين اللذين كانا قيد التوقيف، فيما أشارت النيابة العامة إلى أن "التحقيقات ستتواصل".

وقال مكتب المدعي العام الوطني الفرنسي لمكافحة الإرهاب إن اعتقال الأفغاني الذي يبلغ 22 عاما الثلاثاء في منطقة غارون العليا "مرتبط" باعتقال أفغاني آخَر يعيش في الولايات المتحدة اتهم الأربعاء بالتخطيط لهجوم يوم الانتخابات الأميركية.

كان هذا الأفغاني البالغ 27 عاما والذي يعيش في أوكلاهوما، على اتصال من خلال تطبيق تلغرام للتراسل مع شخص حدده مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي" على أنه مجند في تنظيم داعش، وفقا للسلطات القضائية الأميركية.

ووفقا لمصدر مطلع على القضية، نقلت السلطات الأميركية في سياق تحقيقاتها معلومات إلى السلطات الفرنسية، وهو ما استدعى فتح تحقيق في باريس وأدى إلى اعتقال الأشخاص الثلاثة في فرنسا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: لمکافحة الإرهاب النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف النائب العام المستشار محمد شوقي، اليوم، فريقًا من أعضاء النيابة العامة، بزيارة تفتيشية لمركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد؛ وذلك في إطارالتفتيش الدوري على مراكز الإصلاح والتأهيل وأقسام الشرطة بمختلف أنحاء الجمهورية.

وتفقد الفريق عنابر النزلاء، فتحقق من نظافتها وجاهزيتها، وملاءمتها لأعدادهم، وخُلوها مما يَنتهك خصوصيتهم، كما استمع الفريق إلى أكثر من سبعين منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية. 

وزار الفريق المركز الطبي المُلحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقف على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاين الفريق صيدلية المركز الطبي ومناطق التريض، وأماكن الزيارة مطالعًا دفاترها، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

وتحقق الفريق من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها. وقد تم توجيه إدارة المركز بتلافي ما تبين من ملاحظات.

مقالات مشابهة

  • مكافحة الإرهاب الفرنسية تحقق مع أفغاني للاشتباه في تخطيطه لهجوم إرهابي
  • التحقيق مع شاب أفغاني للاشتباه في تخطيطه لأعمال عنف في فرنسا
  • النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد
  • الحكم على جندي أميركي بالسجن 14 عاما بتهمة محاولة مساعدة داعش لتنفيذ كمين
  • النيابة تصرح بدفن شاب سقط أسفل عجلات قطار بالجيزة
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بجامعة أسيوط
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة بجامعة أسيوط  
  • جاسكيه يعتزل بعد «رولان جاروس»
  • كيان تعليمي وهمي.. التحقيق مع المتهم بالنصب على المواطنين بالدقهلية