صدى البلد:
2024-10-13@03:21:21 GMT

ميزة جديدة في أندرويد 16 الجديد

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

مع اقتراب إطلاق Android 15، بدأت المعلومات تتسرب حول الإصدار القادم Android 16، ومن بين المزايا الجديدة التي ننتظرها بفارغ الصبر.

ومنها توسيع استخدام Bubbles API ليشمل جميع التطبيقات، مما سيعزز تجربة المهام المتعددة للمستخدمين.

في عام 2020، قدمت جوجل في Android 11 ميزة جديدة تعرف باسم Bubbles API، وهي تتيح لتطبيقات المراسلة عرض المحادثات في نافذة عائمة تظهر فوق التطبيقات الأخرى، مما يمكنك من الاطلاع على الرسائل والرد عليها بسرعة.

 

وعندما تنتهي من الرد، يمكنك تصغير النافذة العائمة لتتحول إلى أيقونة صغيرة عائمة يمكنك الضغط عليها لاحقًا لاستعادة النافذة.

إذا كنت من محبي هذه الميزة، فستسعد بمعرفة أن جوجل تعمل على توسيع نطاق استخدام Bubbles API لتشمل جميع التطبيقات مع الإصدار القادم من Android 16، وفقًا للتلميحات التي اكتشفها موقع Android Authority.

Android مواصفات الميزة الجديدة

وبحسب موقع “ phonearena” التقني، تعمل Bubbles API حاليًا فقط مع إشعارات المحادثات ويمكن للمستخدمين تعطيلها، ما أدى إلى عدم دعم الكثير من التطبيقات لهذه الميزة،  حتى أفضل تطبيقات المراسلة لا تدعمها بشكل كامل، ما يجبرك على فتح التطبيق بالكامل لرؤية المحادثة.

تم العثور على إشارات لهذه الوظيفة الجديدة في الإصدار التجريبي الأول من Android 15، ويبدو أن المستخدمين سيكونون قادرين على "فقاعة" أي تطبيق. 

وفقًا لموقع Android Authority، تم تفعيل هذه الميزة في النسخة التجريبية، حيث يضيف Pixel Launcher زر "الفقاعة" إلى القائمة السياقية عند الضغط مطولًا على أي تطبيق في الشاشة الرئيسية.

تعتبر هذه الميزة قفزة نوعية في تجربة المهام المتعددة على أجهزة Android، وخاصةً أجهزة التابلت التي قد تستفيد من مزيج بين هذه الميزة وميزة أخرى قيد التطوير تعرف باسم "bubble bar".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميزات جديدة مهام متعددة هذه المیزة

إقرأ أيضاً:

غوغل تطلب تعليق حكم حول متجر التطبيقات

الاقتصاد نيوز - متابعة

طلبت شركة غوغل Google من قاضٍ فيدرالي في كاليفورنيا إيقاف أمر المحكمة الشامل الذي أصدره والذي يطالبها بفتح متجر التطبيقات الخاص بها أمام منافسة أكبر.

وفي دعوى قضائية ليلة الجمعة، قالت غوغل إن الأمر القضائي الصادر عن قاضي المقاطعة الأميركية جيمس دوناتو، والذي يدخل حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر، سيضر بالشركة ويدخل "مخاطر خطيرة تتعلق بالسلامة والأمن والخصوصية في نظام أندرويد البيئي".

طلبت شركة التكنولوجيا العملاقة، وهي وحدة تابعة لشركة Alphabet، من دوناتو الاستمرار في الأمر أثناء متابعة الاستئناف.

أصدر القاضي أمراً قضائياً في 7 أكتوبر في قضية رفعتها شركة Epic Games المصنعة للعبة Fortnite، والتي أقنعت هيئة محلفين فيدرالية العام الماضي بأن Google تحتكر بشكل غير قانوني كيفية تنزيل المستهلكين للتطبيقات على أجهزة Android وكيفية دفعهم مقابل المعاملات داخل التطبيق.

وجاء في أمر القاضي أنه يجب على غوغل السماح للمستخدمين بتنزيل منصات أو متاجر تطبيقات أندرويد المنافسة التابعة لجهات خارجية، ولم يعد بإمكانها حظر استخدام طرق الدفع المنافسة داخل التطبيق. كما أنه يمنع Google من سداد المدفوعات إلى صانعي الأجهزة لتثبيت متجر التطبيقات الخاص بها مسبقًا ومن مشاركة الإيرادات الناتجة عن متجر Play مع موزعي التطبيقات الآخرين.

مقالات مشابهة

  • أخبار التكنولوجيا|موبايل جوجل الجديد يجمع بيانات مستخدميه سرا كل 15 دقيقة.. قائمة بهواتف موتورولا المؤهلة لـ أندرويد 15
  • غوغل تطلب تعليق حكم حول متجر التطبيقات
  • تليجرام يضيف ميزة جديدة مبهرة لأرقام هواتف الشركات
  • تحديثات جديدة وتجربة محسنة.. اعرف هواتف موتورولا المؤهلة لـ أندرويد 15
  • عاجل - جوجل تطلق ميزة جديدة في Google Photos لكشف الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي
  • للتحكم في سيارتك عن بعد.. جوجل تُطلق ميزة" Digital Car Key " لمستخدمي أندرويد
  • نينتندو تبحث عن 10 آلاف شخص لاختبار ميزة جديدة في Switch Online
  • واتساب تطلق ميزة جديدة لمكافحة انتشار المعلومات المضللة
  • ميزة جديدة من «واتساب»