قالت حركة حماس، مساء السبت، لأهالي الأسرى "الإسرائيليين" في قطاع غزة، إنه بعد مرور عام على الوعود التي قطعها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو باستعادتهم "أحياء عبر حرب الإبادة"، فإن "مصير أبنائكم إلى المجهول!".

وفي مقطع فيديو نشره موقع الحركة، أعادت حماس نشر صور وأسماء ستة أسرى إسرائيليين قتلوا بغزة وعثر الجيش على جثثهم في نفق بمدينة رفح جنوبي القطاع، مطلع الشهر الماضي.



الموقع الرسمي لحركة حماس ينشر فيديو موجه لعائلات الأسرى بعنون "مر عام على الوعود الكاذبة مصير أبنائكم إلى المجهول؟!"| pic.twitter.com/iHu1is5BwT — عربي بوست (@arabic_post) October 12, 2024



وأضافت الحركة: "وعد أهالي الأسرى بأن يعيدهم أحياء عبر الضغط العسكري وحرب الإبادة، لكنهم عادوا قتلى بسبب وعده المشؤوم".

وفي وقت سابق السبت، أغلق أهالي أسرى إسرائيليين في غزة "شارع "أيالون" الرئيسي وسط تل أبيب وأشعلوا النيران، مطالبين بإبرام صفقة تبادل مع الفصائل الفلسطينية"، بحسب قناة "12" العبرية.

ورفع المتظاهرون "لافتات تحمل أسماء 101 إسرائيلي محتجزين في قطاع غزة"، داعين السلطات "لاتخاذ خطوات عاجلة لإعادتهم".

القناة 12 :

عائلات الأسرى الإسرائيليين تغلق شارع أيالون في تل أبيب وتشعل الإطارات لمطالبة الحكومة بإبرام صفقة تبادل مع حماس. pic.twitter.com/oGGDzjw5lX — ٺڦﯟۥۍ???? (@janasssy) October 12, 2024

ويتهم أهالي الأسرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتخلي عن أبنائهم من أجل الحفاظ على منصبه السياسي، ويعبرون عن استيائهم من عدم إعطاء الأولوية لقضية أبنائهم في الأجندة الحكومية.

ووفقا لتقديرات الاحتلال فإن هنا 101 أسيرا في غزة من أصل 239 تم أسرهم في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

ووصلت المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال وحماس، بوساطة مصرية وقطرية وبرعاية أمريكية، إلى مرحلة حرجة بسبب إصرار نتنياهو على مواصلة العمليات العسكرية في غزة، رغم مطالب حماس بانسحاب إسرائيلي كامل وعودة النازحين الفلسطينيين.



وأواخر الشهر الماضي، وسع الاحتلال عملياتها العسكرية لتشمل مناطق في لبنان بما في ذلك العاصمة بيروت، من خلال غارات جوية مكثفة، متجاهلة التحذيرات الدولية.

والأسبوع الماضي، هدد عشرات من جنود الاحتلال بالاستنكاف عن الخدمة في صفوف الجيش، إذا لم تقم الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

ووجه 130 جنديا إسرائيليا رسالة تحذيرية إلى أعضاء الحكومة أعلنوا فيها عن عزمهم على التوقف عن الخدمة العسكرية ما لم تبادر الحكومة بالعمل على إبرام صفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الأسرى الاحتلال نتنياهو صفقة تبادل نتنياهو الأسرى الاحتلال صفقة تبادل المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حاخامات إسرائيل يناشدون من أجل الوصول لاتفاق يعيد الأسرى

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن المؤشرات على أن الائتلاف يمهد الطريق لصفقة تبادل أسرى دفعة واحدة تزداد.

ومنذ كان في الأمم المتحدة أعلن نتنياهو بأن إسرائيل مستعدة لصفقة يعود فيها كل الأسرى وتنتهي الحرب. كما أن منسق الأسرى والمفقودين العميد احتياط غال هيرش قال هذا مؤخرا أيضا.

لاحقا، نُشر كتاب رفعه جمع من الحاخامين في الصهيونية الدينية يعربون عن تأييدهم للصفقة.



وكتبوا يقولون: "إننا، نحن حاخامات إسرائيل نسمع صوت إخوتنا وأخواتنا المخطوفين يصرخون إلينا من أنفاق حماس، معذبين في الجوع وفي العار. نحن نشد على يد الحكومة كي تشدد أعمالها بتصميم، بلا إبطاء لإعادة كل المخطوفين، بكل وسيلة ممكنة وحتى بقدر ما هو ممكن في اتفاق مسؤول أيضا".

وتعد هذه أصوات لم يسبق أن سمعت من حاخامي التيار المركزي للصهيونية الدينية. وقد كتب الحاخامات يقولون إن "إنقاذ الأسرى هو واجب يهودي، أخلاقي وقومي من الدرجة الأولى، لهم، لعائلاتهم ولشعب إسرائيل".

في سياق متصل، هدد عشرات من جنود الاحتلال بالاستنكاف عن الخدمة في صفوف الجيش، إذا لم تقم الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

ووجه 130 جنديا إسرائيليا رسالة تحذيرية إلى أعضاء الحكومة أعلنوا فيها عزمهم على التوقف عن الخدمة العسكرية ما لم تبادر الحكومة بالعمل على إبرام صفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.



وقالت صحيفة "هآرتس"، إن الرسالة موقعة من قبل جنود احتياط ومجندين من رتب ومناصب مختلفة، بما في ذلك سلاح المدرعات والمدفعية، وقيادة الجبهة الداخلية، وسلاح الجو والبحرية.

وقال هؤلاء في الرسالة، إن استمرار الحرب في غزة لا يؤخر فقط عودة المحتجزين من الأسر، بل يعرض حياتهم أيضا للخطر، وقد قتل العديد منهم بالفعل، على إثر ضربات "الجيش الإسرائيلي".

وأوضح الجنود: "نعلن أنه إذا لم تغير الحكومة مسارها فورا وتعمل على التوصل إلى صفقة لإعادة الرهائن إلى ديارهم، فلن نتمكن من مواصلة الخدمة".

مقالات مشابهة

  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو لا يريد صفقة تبادل بل البقاء في الحكم
  • صحيفة إسكتلندية تنشر قائمة بقصف الاحتلال على غزة في عام.. لا تشح بنظرك
  • صحيفة إسكتلندية تنشر جدولا بقصف الاحتلال على غزة في عام.. لا تشح بنظرك
  • ما هي مفارقة أكتوبر المرتبطة بمصير الأسرى الإسرائيليين؟
  • أين يحيى السنوار؟ وهذه مطالبه للتوصل إلى هدنة في غزة| محلل فلسطيني يعلق
  • أهالى الأسرى بغزة يؤيدون مبادرة رئيس الموساد
  • حاخامات إسرائيل يؤيدون الوصول إلى اتفاق يعيد الأسرى
  • حاخامات إسرائيل يناشدون من أجل الوصول لاتفاق يعيد الأسرى
  • جنود صهاينة لـ نتنياهو: سنتوقف عن الخدمة ما لم تُبرَم صفقة تبادل الأسرى