تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، محاكمة محاكمة 73 متهمًا فى القضية المعروفة بخلية التجمع الإرهابية.

وجاء فى أمر الإحالة فى القضية رقم 11926 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس، والمقيدة برقم 1237 لسنة 2022 كلى القاهرة الجديدة وبرقم 627 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، إحالة 73 متهما من عناصر الجماعات الإرهابية من بينهم 47 متهماً محبوساً و26 متهماً هارباً، إلى المحاكمة العاجلة، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون.


وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها".

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية التجمع الجنايات اخبار الحوادث المستشار وجدى عبد المنعم خلية التجمع الإرهابية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لـ15 أكتوبر الجارى

قررت محكمة جنايات مستأنف بدرإرهاب، المنعقدة ببدر، تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر اخبار كاذبة في القضية رقم 4736 لسنة 2022، جنايات التجمع، لجلسة 15 أكتوبر الجاري لحضور المتهم.

ووجه للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم، تهم الانضمام لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض حياة المجتمع وامنة للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنع السلطات العامة والمصالح الحكومية من من القيام بأعمالها وتعطيل أحاكم الدستور والقوانين.

ووجه لبعض المتهمين تهم نشر اخبار كاذبة في الداخل والخارج.

 







مقالات مشابهة

  • الحكم على متهم بـ«خلية السويس الإرهابية».. الثلاثاء
  • اليوم.. محاكمة 73 متهما في "خلية التجمع الإرهابية"
  • الحكم في إعادة محاكمة 3 متهمين بـ خلية الشروق.. الثلاثاء
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية إلى جلسة 15 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لـ15 أكتوبر الجارى
  • تأجيل محاكمة 57 متهما في إعادة هيكل اللجان النوعية للجماعة
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان لـ24 نوفمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة 57 متهم بـ "خلية الشروق" لـ 24 نوفمبر
  • كيف تعاملت مصر مع المنضمين لجماعات إرهابية؟ .. تفاصيل