بحث رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع - خلال لقائه أمس السبت مسئولي قرية البضائع في مطار الرياض - سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال تقديم الخدمات اللوجستية.
يأتي ذلك في أولى جولاته خلال الزيارة الخارجية للملكة العربية السعودية وذلك على هامش مشاركة هيئة قناة السويس في المنتدى اللوجستي العالمي الذي تنظمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية في الفترة من (12 إلى 14 أكتوبر) في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض.


وأوضحت هيئة قناه السويس مساء أمس - في بيان صحفي - أن الزيارة شملت تفقد قرية البضائع في مطار الرياض والتعرف عن قرب على الخدمات اللوجستية المقدمة من قبل الجهات السعودية في الموانئ البحرية والمطارات.
وذكرت أن "أسامة ربيع" اطلع على استراتيجية تطوير المناطق الاقتصادية واللوجستية في المملكة العربية السعودية ومستجدات مشروع القطار العربي للتبادل التجاري الداخلي بين الدول الخليجية.
وخلال اللقاء، أكد رئيس هيئة قناة السويس على أهمية استثمار العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية والسعودية نحو تحقيق التنسيق المشترك وتبادل الخبرات في مجال تقديم الخدمات اللوجستية بين البلدين، مشيدا بما تشهده المملكة العربية السعودية من طفرة كبيرة نحو تعزيز آليات النقل الذكي والنقل متعدد الوسائط في الربط التجاري بين أطراف المملكة والدول الشقيقة المجاورة. 
وأوضح رئيس الهيئة أن التحديات الراهنة التي يشهدها سوق النقل البحري في ضوء توترات الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر يفرض ضرورة التعاون بين كافة الأطراف المعنية والتنسيق المشترك لتقليل تأثيرات الأزمة وهو ما يتوافق مع أهداف المنتدى اللوجستي العالمي الذي يسعى لمناقشة التحديات واستثمار الفرص في منظومة الخدمات اللوجستية العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخدمات اللوجستیة هیئة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة

المناطق_واس

استقبل معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس، في مقر الهيئة اليوم, سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة مايكل راتني، والوفد المرافق له.

 

أخبار قد تهمك “مركز الزراعة المستدامة” يُطلق مشروعًا جديدًا لتوطين وتعزيز إنتاج الزعفران في المملكة 10 أكتوبر 2024 - 9:02 صباحًا رئيس مجلس الشورى يستقبل سفير جمهورية ألبانيا لدى المملكة 9 أكتوبر 2024 - 12:48 مساءً

وجرى خلال الاستقبال بحث سبل التعاون في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد والجرائم العابرة للحدود المرتبطة بقضايا الفساد بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

 

واطّلع السفير الأمريكي على أهم الإجراءات التي تقوم بها هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في مجال حماية النزاهة، وتعزيز مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد، فيما استمع معاليه إلى تجربة الولايات المتحدة الأمريكية في المجال ذاته.

مقالات مشابهة

  • هيئة قناة السويس تعلن عن حوافز جديدة لتشجيع سياحة اليخوت
  • بنك قناة السويس يدعم التحول المستدام بالمشاركة في قمة مصر لوسائل النقل الكهربائية
  • بنك قناة السويس يُشارك في قمة مصر لوسائل التنقل الكهربائية
  • مجلس النواب الإيطالي يستضيف حدث لربط تميز "صُنع في إيطاليا" مع المملكة العربية السعودية
  • رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة
  • رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير كورنيش البر الغربي والممشى الزجاجي
  • رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير كورنيش البر الغربي والممشى الزجاجي في الأقصر
  • هيئة دولية تعتمد البرامج التدريبية للملاحة بقناة السويس
  • هيئة الإشراف الدولية"DNV" تعتمد البرامج التدريبية لأكاديمية قناة السويس للتدريب البحري والمحاكاة