اعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم بمقترحات بحثية فى خطوط الأشعة التشغيلية الخمسة بمركز ضوء السينكرترون للعلوم التجريبية والتطبيقات فى الشرق الأوسط  (SESAME) ومقره الأردن.

يأتي هذا الإعلان في إطار التعاون بين الأكاديمية والمركز، وعلي جميع المهتمين إعداد المقترحات البحثية وتقديمها من خلال الرابط الإلكتروني التالي:

  https://sup.

sesame.org.jo/pls/vuo/guest.startup

وأوضحت الأكاديمية، أن ذلك في موعد أقصاه 15 نوفمبر 2024، وسوف يتم تطبيق المقترحات البحثية المقبولة والعمل عليها بمقر المركز بالأردن في الفترة من 1 أبريل وحتى 30 سبتمبر 2025.

 

تجرى في هذا الموعد.. تفاصيل انطلاق امتحانات الميدتيرم لطلاب الجامعات مقترح المشروع الجديد لنظام التعليم المدمج.. تفاصيل الإعلان عنه 17.7 % نسبة مصر من الإنتاج العالمي لـ التمور سنويا| تفاصيل التعليم العالي وهيئة التأمين الصحي الشامل يوقعان ميثاق تعاون مشترك معهد البحوث الفلكية يشارك في أسبوع الفضاء العالمي للتوعية بأهمية العلوم والتكنولوجيا إنجاز جديد بالزراعة وإدراج 35 جامعة مصرية في تصنيف التايمز.. الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة التعليم العالي انخفاض كبير في درجات الحرارة بهذا الموعد.. الأرصاد تحذر الجامعات تنجح في خدمة 86 ألف مواطن ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التعليم العالي: فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الأمريكي في دورته الـ 24 إطلاق الدورة الثانية لحاضنة أعمال MOYS في التكنولوجيا الرياضية

ولمزيد من الاستفسارات حول إعداد المقترحات يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.sesame.org.jo/for-users/user-guide ، ويمكنكم أيضاً الحصول علي مزيد من المعلومات من خلال الصفحة الخاصة بكل خط شعاع فردي لمناقشة المشروع البحثي المقترح، وذلك من خلال الروابط التالية:

   BM02 - IR Infrared spectromicroscopy beamline. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

ميراوي: 344 ألف طالب جديد بمؤسسات التعليم العالي

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اللطيف ميراوي، الخميس، أن مؤسسات التعليم العالي استقبلت برسم الدخول الجامعي الجديد، 344 ألفا و679 طالبا جديدا.

وأوضح ميراوي، خلال عرض حول مستجدات الدخول الجامعي (2024-2025)، قدمه أمام مجلس الحكومة، أن الإقبال ما يزال متزايدا على التكوينات الجامعية، حيث عرف العدد الإجمالي للطلبة بالتعليم العالي نسبة ارتفاع مستقرة ما بين 5 و6 في المائة خلال السنوات الأخيرة، مبرزا أن العدد الإجمالي سيناهز 1,3 مليون طالب.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، إن الميراوي أكد أن الدخول الجامعي لهذه السنة، الذي انطلق تحت شعار « التميز، الرقمنة، التمكين »، يكرس تنزيل الأوراش الاستراتيجية للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار PACTE ESRI في أفق 2030.

وسجل ميراوي أن الدخول الجامعي الحالي تميز باستكمال ورش تنزيل النموذج البيداغوجي الجديد ليشمل سلك الماستر ومؤسسات التعليم العالي ذات الولوج المحدود، وبعرض تكويني متنوع يواكب الحاجيات والأولويات الوطنية من خلال ما يقارب 4000 مسلكا معتمدا، مع اعتماد آليات مبتكرة تتلاءم وخصوصيات الجيل الجديد من خلال تطوير وإطلاق تطبيق الجامعة المغربية الذكية  » MyMoroccanUniv لفائدة الطلبة الجامعيين في إطار ورش التحول الرقمي بالجامعات العمومية المغربية.

كلمات دلالية المغرب جامعات حكومة طلبة

مقالات مشابهة

  • تجرى في هذا الموعد.. تفاصيل انطلاق امتحانات الميدتيرم لطلاب الجامعات
  • مقترح المشروع الجديد لنظام التعليم المدمج.. تفاصيل الإعلان عنه
  • تقنين أوضاع الجامعات الأهلية: خطوة نحو تطوير التعليم العالي في مصر
  • وزارة التعليم العالي.. تعلن نتائج معدلات القبول المركزي في الجامعات العراقية
  • التعليم العالي: الجامعات تنجح في خدمة 86 ألف مواطن ضمن "بداية"
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الأمريكي في دورته الـ 24
  • ميراوي: 344 ألف طالب جديد بمؤسسات التعليم العالي
  • قطاع التعليم العالي يكرم الفائزين بمسابقة ومهرجان الشعر الثالث بين طلبة الجامعات
  • التعليم العالي: 7 جامعات مصرية ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم