تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداولت خلال الساعات القليلة الماضية مواقع التواصل الاجتماعي، أخبار تفيد بوفاة الطفل جان رامز، فيما نفى جان رامز تلك الشائعات، مؤكدا أنه بخير، وسيتخذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات.

جان رامز

وكتب جان رامز، عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «مساء الخير، أنا الحمد لله كويس وزي الفل، وهيتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة ضد المواقع والصفحات، التي نشرت أخبار كاذبة وشائعات».

وتفاعل عدد كبير من الجمهور، مع منشور جان رامز، وكتب أحدهم: «طيب الحمد لله إنك بخير حبيبي، وربنا يمتعك بالصحة والعافية»، وقال آخر: «ربنا يخليك لينا يا بطل مصر».

جان رامز في دراما رمضان

وكان جان رامز، قد حقق نجاحا كبيرا، في دراما رمضان الماضي، بمشاركته في مسلسل «المعلم»، مع الفنان مصطفى شعبان، والذي كانت تدور أحداثه في إطار الدراما الاجتماعية؛ إذ يعيش تاجر السمك (حامد)، وسط أسرته حياة هادئة بسيطة، حتى يسجن والده بسبب قضية مخدرات، فيجد نفسه وسط صراعات مريرة لتجار السوق الكبار، وعليه التصدي لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جان رامز الطفل جان رامز فيس بوك دراما رمضان مسلسلات رمضان جان رامز

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تهيب بالمواطنين تحري المصداقية واتباع الإجراءات القانونية في حالة وجود أي شكاوى

الانجرار وراء حملات التشويه المغرضة بدون وعي خطر يزعزع ثقة المواطن بمنظومة البلد الصحية

 

الثورة / محمد الروحاني
للأسف الشديد وبدون وعي ينجر الكثير من المواطنين وراء الحملات الإعلامية المغرضة التي تستهدف المنظومة الصحية في اليمن من غير تحرٍ للحقائق وعدم اكتراث لتأثيرات ذلك على المنظومة الصحية وهز ثقة المواطنين بهذه المنظومة وبالأطباء اليمنيين رغم الكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها هؤلاء الأطباء باعتراف التقارير الدولية .
وخلال الفترة الأخيرة شهدت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من بعض الناشطين موجهة ضد عدد من الأطباء اليمنيين بغرض تشويه المنظومة الصحية في اليمن كجزء من استهداف اليمن الشامل في كافة المجالات التي يعمل عليها أعداء اليمن .
وردا على هذه الحملة التشويهية أصدرت وزارة الصحة والبيئة في صنعاء بياناً أكدت فيه حرصها على سلامة الناس من خلال رسم سياسات صحية وتقديم خدمات وقائية وعلاجية وتوفير رعاية صحية والإشراف على أداء المؤسسات الخاصة .. مشيرة الى ان الحملة الموجهة ضد الأطباء والمنظومة الصحية في البلاد، كان من الواضح أن محتواها غير دقيق ولا يمثل إلا “وجهة نظر” دون مراعاة تقصي الحقائق والتأكد من الوقائع.
وأكد البيان حرص الوزارة الدائم على تقييم الأداء والنزول الميداني عبر لجان متخصصة لتقييم المستشفيات في مختلف محافظات الجمهورية وفق المعايير الوطنية القياسية وضمن الإطار العام لسياسة الحد من الأخطاء الطبية ووفق التشريعات المتعلقة بمزاولة المهنة والمسؤولية الطبية وحماية حقوق المرضى وصون كرامة الممارس الطبي وتطوير المهنة.
وأوضح البيان، أن الوزارة وطوال قرابة ١٠ سنوات من العدوان وبشراكة فعالة مع الكادر الصحي والطبي الوطني، عملت بكل جهد لتقديم الخدمات الطبية في ظل ظروف حصار خانق واستطاعت التعامل مع حالات الجرحى والمصابين والتي هي بالآلاف وبأقل القليل من الإمكانيات المتاحة والتغلب على الكثير من الصعوبات الناتجة عن العدوان الغاشم والحصار.
وشددت الوزارة على تحييد العمل الصحي والطبي عن أي خلافات أو وجهات نظر والالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل الصحي والمسؤولية الطبية والمساءلة الطبية، مؤكدة التزامها بالاستمرار في تقديم الخدمات الصحية والطبية وحماية الكوادر الطبية والصحية من التشهير أو أي إجراء من شأنه هز ثقة المجتمع بكوادر القطاع الصحي.
وأهابت بالجميع تحري المصداقية والتأكد من صحة المعلومات قبل النشر واتباع الإجراءات القانونية التي كفلها الدستور والقانون في حالة وجود أي شكاوى، مشيرة إلى أنها تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة كل من يسعى إلى التشهير أو التضليل أو تقديم ادعاءات كاذبة .
وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور علي عبدالكريم شيبان قد أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المستشفى الجمهوري والهيئة العامة للزكاة الأسبوع الماضي ان زعزعة ثقة المواطن بالمنظومة الصحية في اليمن وبأطبائها لا تخدم مصلحة اليمن التي وصلت اليوم إلى مستويات مرموقة في مجال الطب .. موضحا ان الأوائل في مستوى التخصصات الطبية في الوطن العربي هم يمنيون .. مضيفا ان اليمن نالت مؤخرا الاعتماد المؤسسي الكامل من الزمالة العربية بحيث أصبح لدى اليمن الكادر البشري المتميز في معظم التخصصات الطبية .
ووفق وزير الصحة فإن هناك تحضيرات جارية لإقامة حفل تكريم أوائل الخريجين اليمنيين الذين يحتلون المراكز المتقدمة في الزمالة العربية على مستوى الوطن العربي .
وحسب وزير الصحة فإن اليمن أصبحت مُمثلة في كل اللجان العلمية على مستوى الوطن العربي وهذا دليل على كفاءة الأطباء في اليمن .
ووفق الجهات المعنية فان الأخطاء الطبية في اليمن لا تتجاوز بأي حال من الأحوال النسبة العالمية المتعارف عليها بل هي أقل من ذلك بكثير.
وكما يحق لنا ان نعتز ونفخر بالمستوى الطبي المرموق لبلدنا العزيز، علينا ان نستمر في المحافظة على القطاع الطبي وفي تصويب الخطأ ان وجد وان الواجب على أي مواطن ان يتقدم بملاحظاته وشكواه من خلال القنوات الرسمية المختصة بالتحقيق في الشكاوى .

مقالات مشابهة

  • "كده تموتوني وأنا ٩ سنين".. جان رامز يوجه رسالة لصانعي شائعة وفاته (فيديو)
  • وزارة الصحة تهيب بالمواطنين تحري المصداقية واتباع الإجراءات القانونية في حالة وجود أي شكاوى
  • أول تعليق من الطفل جان رامز على خبر وفاته
  • عاجل:- مجلس الوزراء ينفي شائعات خصم 2% من المعاشات بدءًا من نوفمبر 2024
  • الشائعات تطال حياة نانسي عجرم الشخصية وسط غيابها عن التواصل الاجتماعي.. تعرف على القصة كاملة
  • ناجح إبراهيم ينفي شائعة وفاته: «أنا بخير وأجلس مع أسرتي في البيت»
  • ضبط 3 أشخاص لقیامھم بغسـل 50 ملیون جنیه متحصلة من نشاطھم الإجرامى فى تجارة المخدرة
  • بنتايك يُعلن اتخاذ إجراءات قانونية تجاه مروجي أنباء تعاطيه المنشطات في السوبر
  • عدن.. نيابة الصحافة توجه بإحالة الصحفي "اليزيدي" إلى النيابة لمباشرة الإجراءات القانونية