عقدت قبائل محافظة أبين، السبت، اجتماعاً تشاورياً في قاعة "قصر روز" بمدينة زنجبار، بدعوة من قبيلة الجعادنة، لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بقضية اختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني.

 

وبحسب مصادر قبلية تحدثت لـ "الموقع بوست"، فقد ألقيت خلال الاجتماع الذي شهد حضوراً بارزاً من قبائل أبين، عدة كلمات، أبرزها كانت لمدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي، الذي أكد أن قضية المقدم عشال هي "قضية كل الجنوبيين"، وأشار إلى أن بعض المتورطين في عملية اختطافه قد تم التعرف عليهم والقبض على عدد منهم، وتسليمهم لإدارة أمن عدن والنيابة العامة.

 

وأعرب ألكازمي عن استيائه من "الاستخفاف" الذي تبديه بعض الجهات المسؤولة في التعامل مع القضية، محذراً من تداعيات سلبية قد تحدث إذا لم يتم التعامل معها بجدية.

 

من جانبه، أشار حسين عبدالله عشال، شقيق المختطف، إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى بحث الخيارات المستقبلية بعد استنفاد جميع السبل القانونية دون أي تقدم يُذكر منذ أربعة أشهر، موضحا أن القبائل وصلت إلى طريق مسدود مع الجهات الرسمية في عدن، مما دفعهم للنظر في خطوات أخرى.

 

وأصدرت قبيلة الجعادنة عقب الاجتماع بياناً عبّرت فيه عن استيائها من تقاعس الجهات المختصة في التعامل مع قضية المختطف، مطالبة التحالف بقيادة السعودية والإمارات، بالتدخل والضغط على السلطات للإسراع في الكشف عن مصيره وإنهاء معاناتهم.

 

يُذكر أن المقدم علي عشال الجعدني، الذي كان يشغل منصب قائد كتيبة في الدفاع الجوي، قد تم اختطافه في 12 يونيو 2024، من قبل قيادات في مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، في منطقة التقنية بعدن، ولا يزال مصيره مجهولاً حتى الآن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين الانتقالي الامارات الجعدني انتهاكات

إقرأ أيضاً:

بين التحضير والتصوير.. صبا مبارك تستعد للمشاركة في أعمال جديدة

نشاط فني للنجمة صبا مبارك خلال الفترة الحالية، إذ تستعد لعرض مسلسلها الجديد "وتر حساس"، كما تنشغل بمسلسلات جديدة، قبل إبرام التعاقدات مع الشركة المنتجة.

أحدث أعمال صبا مبارك 

وتواصل الفنانة صبا مبارك تصوير مشاهدها في مسلسل "220 يوم" المنتظر عرضه قريبًا على إحدى المنصات الرقمية، بالتعاون مع النجم كريم فهمي ونخبة أخرى من النجوم المتميزين.

‎كما تعكف النجمة الأردنية على قراءة الأدوار الجديدة والمفاضلة بينهم، بعدما تلقت ترشيحات للمشاركة في بطولة مسلسل "الوهم"، ولم يتم الاتفاق عليه، ومسلسل أخر لم يتم الكشف عنه حتى الان.

تفاصيل مسلسل وتر حساس 

يذكر أن مسلسل "وتر حساس" دراما اجتماعية مشوقة، يتكون من ٤٥ حلقة والمقرر عرضه على فضائية ON ومنصة "يانجو بلاي"، ويأتي من بطولة نخبة من النجوم؛ من بينهم: صبا مبارك، ومحمد علاء، وإنجي المقدم، وهيدي كرم.

 

أحداث مسلسل وتر حساس

وتدور قصة مسلسل وتر حساس، حول الخيانة الزوجية، من خلال 3 سيدات هما: صبا مبارك وهي طبيبة، وإنجي المقدم المحامية، وهيدي كرم وتشغل منصبًا في إحدى المصالح، كما يظهر محمد علاء في دور مهندس ديكور وزوج إنجي المقدم، ويتعرضوا خلال العمل للعديد من الأحداث والمفاجآت، ويتكون المسلسل من 45 حلقة

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تتداعي لمناقشة خيارات جديدة في قضية المختطف “عشال”
  • قبائل أبين تعقد لقاءاً تشاورياً لتدارس خيارات جديدة في قضية المختطف “عشال” ..!!
  • تطورات جديدة بشأن قضية احمد فتوح .. تفاصيل
  • صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل منصور وآل عمر بمديرية الشرية في البيضاء
  • محافظ أسيوط: التعامل بحزم مع الإشغالات وتحرير محاضر للمخالفين
  • صلح قبلي ينهي قضية قتل بين قبيلتي آل منصور وآل عمر بالبيضاء
  • قبائل بالمنطقة الوسطى تنضم إلى مخيم الاعتصام السلمي بزنجبار للكشف عن مصير عشّال
  • احتجاجات لقبائل أبين للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف الجعدني
  • بين التحضير والتصوير.. صبا مبارك تستعد للمشاركة في أعمال جديدة