تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها الشديدة واستنكارها لقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة الأرض التي يقع عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس المحتلة، وتحويلها إلى مستوطنة.

وأكدت المملكة رفضها القاطع لاستمرار الانتهاكات الإسرائيلية الواضحة للقوانين والقرارات الدولية دون أي رادع، بالإضافة إلى الاستهدافات السياسية والعسكرية الممنهجة التي تطال أجهزة الأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية، وتعريض حياة العاملين فيها للخطر.

كما أكدت دعمها للأونروا في أداء مهمتها الإنسانية لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السعودية القدس الأونروا قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

"إسرائيل" تقرر مصادرة المقر الرئيس لأونروا بالقدس

القدس - صفا

قررت "إسرائيل" أمس الخميس، مصادرة المقر الرئيس لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، لإقامة 1440 وحدة استيطانية على أنقاضه.

وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، إن "سلطة أراضي إسرائيل قررت مصادرة مقر رئاسة وكالة الأونروا بالقدس الشرقية لإقامة 1440 وحدة (استيطانية)".

وأضافت الصحيفة "وفقًا للمعلومات التي تم نشرها، من المقرر أن تتحول منطقة الأونروا بأكملها القريبة من مستوطنة معالوت دفنة بالقدس، إلى مشروع إسكان يضم 1440 وحدة سكنية"، مشيرة إلى أن المشروع في مراحله "التحضيرية".

يذكر أن مقر الوكالة الأممية، الذي يضم مكاتب ومخازن، تعرض لسلسلة اعتداءات من يمينيين إسرائيليين في الأشهر الماضية، بما في ذلك محاولة حرقه.

وفي نهاية مايو/أيار الماضي، أبلغت سلطة أراضي "إسرائيل" الأونروا، أنه يجب عليها مغادرة المبنى في غضون 30 يوما ودفع غرامة مالية.

وبالتزامن مع القرار بمصادرة المقر، يستعد الكنيست الإسرائيلي للتصويت بقراءتين ثانية وثالثة على مشروع قانون يعتبر الأونروا، بأنها "إرهابية" ويمنعها من العمل في القدس. 

مقالات مشابهة

  • السعودية وقطر تدينان مصادرة مقر وكالة الأونروا في القدس
  • قطر تدين بشدة مصادرة الاحتلال الإسرائيلي مقر “الأونروا” في القدس
  • بيان عاجل من السعودية بشأن مصادرة الاحتلال الإسرائيلي مقر الأونروا في القدس
  • تنديد إسلامي وعربي بقرار تحويل مقر الأونروا في القدس إلى مستوطنة
  • الأردن: مصادرة "إسرائيل" مقر الأونروا بالقدس محاولة لتكريس الاحتلال
  • "إسرائيل" تقرر مصادرة المقر الرئيس لأونروا بالقدس
  • فلسطين: مصادرة إسرائيل مقر الأونروا بالقدس انتهاك للقانون الدولي
  • الوطني الفلسطيني يعقب على مصادرة إسرائيل مقر للأونروا
  • الاحتلال يقرر مصادرة أراض للأونروا في القدس