قالت منظمة الأمم المتحدة للأطفال “يونيسف”، إن حياة الأطفال في الشرق الأوسط تتعرض للدمار بسبب الصراعات المستمرة.

وذكرت المديرة التنفيذية للمنظمة كاثرين راسل، في بيان بشأن الصراعات المتواصلة بالشرق الأوسط، أن “حياة الأطفال في إسرائيل وفلسطين ولبنان تتفكك بطريقة لا يمكن تصورها يوما بعد يوم”.

وشددت راسل على ضرورة التزام جميع الأطراف بحماية المدنيين، في مقدمتهم الأطفال والعاملون في مجال المساعدات الإنسانية والمدارس والمرافق الصحية، مؤكدة على ضرورة سماح كافة الأطراف بالوصول غير المقيد إلى المساعدات المنقذة للحياة.




وأشارت إلى أن هذه الالتزامات “تم تجاهلها بشكل واضح” بالمنطقة، وأن “الأطفال لا يبدأون الحروب وليس لديهم القدرة على إنهائها، لكن حياتهم تدمرها الصراعات”.

وأردفت،  “قتل عشرات آلاف الأطفال، ولا يزال الآلاف في الأسر، ونازحون، وأيتام، وغير ملتحقين بالمدارس، ومصابون بصدمات نفسية بسبب العنف والحرب”، كما طالبت بإنهاء العنف ضد الأطفال.

وفي وقت سابق، قال المسؤول الأممي للشؤون الإنسانية في فلسطين جيمي ماكغولدريك، إن الأطفال في قطاع غزة يتعرضون لمخاطر المرض والقنابل.

وأضاف ماكغولدريك، أن 625 ألف طفل محرومون من سنة دراسية كاملة، مبينا أن سكان غزة يواجهون تهديد الجوع والظروف غير الصحية ونقص الرعاية.

ودعا إلى ضمان استقبال وإرسال وتوزيع المساعدات بشكل آمن في غزة، مشيرا إلى أن الهجمات على الأونروا غير مقبولة وتعرض جهودنا للخطر.

ودعا ماكغولدريك، لتوفير الحماية للمدنيين والعاملين في المجال الإنساني، كما أكد أن من الضروري، فتح جميع المعابر من أجل إيصال المساعدات بما في ذلك معبر رفح.



ومطلع الشهر الجاري، قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير، "إن هجمات الحكومة الإسرائيلية وحصارها غير القانوني على غزة ألحقا صدمة ومعاناة شديدتين بالأطفال الفلسطينيين، وخصوصا ذوي الإعاقة"

وتسبب استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي للأسلحة المتفجرة بشكل مكثف في إصابات خطيرة أفضت إلى إعاقات دائمة وندوب مدى الحياة لدى الأطفال في غزة، وفق المنظمة.

ويوثق التقرير المكوّن من 83 صفحة بعنوان "دمروا ما في داخلنا: الأطفال ذوو الإعاقة في ظل الهجمات الإسرائيلية على غزة"، أن أطفال غزة الذين أصبحت لديهم إعاقة والذين كانت لديهم أصلا إعاقة يواجهون وضعا أمنيا محفوفا بالمخاطر وصعوبات إضافية بينما يكافحون للامتثال لأوامر الإخلاء المتكررة للجيش الإسرائيلي ويفتقرون إلى تحذير مسبق فعال من الهجمات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال لبنان غزة الاحتلال الاطفال مجازر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأطفال فی

إقرأ أيضاً:

«الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملة عاجلة لدعم لبنان

عجمان: «الخليج»
أطلقت هيئة الأعمال الخيرية العالمية، حملة إغاثية عاجلة، بهدف تقديم العون والمساعدة للأشقاء في لبنان، وذلك ضمن حملة «الإمارات معك يا لبنان» التي أطلقتها دولة الإمارات لدعم الشعب اللبناني في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة والظروف الراهنة الحرجة التي يمرون بها.
وتشمل الحملة، توفير الأدوية والمستلزمات الصحية والطرود الغذائية وحليب الأطفال والبطانيات والملابس، إضافة إلى توفير الوقود للمستشفيات والمراكز الصحية، وتوزيع المياه بالصهاريج، وغيرها.
وقال الدكتور خالد الخاجة، الأمين العام للهيئة: «نطلق هذه الحملة تحت راية دولة الإمارات، راية الخير والعطاء والإنسانية، بهدف مساعدة أشقائنا في لبنان وتخفيف معاناتهم في ظل الظروف التي ألمت بهم، وتقديم مختلف أنواع المساعدة للأسر المتضررة لاسيما فئة الأطفال وكبار السن والمرضى الذين انقطعت بهم السبل وباتوا بأمس الحاجة للعون».
ودعا المحسنين والمحسنات إلى دعم هذه الحملة سواء بالتبرعات النقدية أو العينية، وكذلك مؤسسات المجتمع المحلي للوقوف بجانب إخوانهم من خلال تقديم المواد الضرورية، التي يمكن أن تخفف من تداعيات الأزمة، التي يمر بها الأشقاء، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا العمل في موازين حسناتهم، ورفعاً لدرجاتهم بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • "يونيسف": الصراعات في الشرق الأوسط تدمر حياة الأطفال
  • وزير الخارجية ونظيره القطري يبحثان مستجدات الأوضاع في غزة ولبنان
  • تنسيق مصري قطري حول الأوضاع في غزة ولبنان: اتصال هاتفي بين وزيري الخارجية
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملة عاجلة لدعم لبنان
  • أبو حسنة: الأطفال في غزة يولدون قصار القامة وناقصي الوزن
  • «حياة كريمة» تطلق تطبيق Tips N Steps لمساندة الأمهات في التعامل مع الأطفال
  • الخارجية الفرنسية: لا يمكن التسامح مع عدد الضحايا المدنيين في غزة ولبنان!
  • «بأي ذنبٍ قتلت».. «عجوز النهضة» تنهي حياة «طفلة» بطريقة مأساوية انتقاما من والدتها
  • بعد غزة ولبنان.. الهلال الأحمر العراقي يرسل 8 شاحنات من الأدوية إلى السودان