اليوم 24:
2024-10-13@01:19:49 GMT

اعتقال طبيب تخدير بسبب فيديوهات جنسية لأطفال

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

بتعليمات من النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بطنجة، وضعت عناصر الدرك الملكي طبيب  تخدير رهن الحراسة النظرية على ذمة قضية تتعلق بتحميل مقاطع إباحية لأطفال، حيث أخضعته للتحقيق قبل أن تحيله على أنظار الوكيل العام للملك لدى استئنافية طنجة، والذي قرر أمس الجمعة  متابعته في حالة  اعتقال، وإيداعه السجن المحلي الجديد الكائن بـ »عين دالية » بمنطقة الكنبورية ضواحي طنجة.

وعلم « اليوم24 » بأنه أثناء عملية التحقيق مع الطبيب المعتقل رافقت عناصر الدرك الملكي المعني بالأمر إلى منزله وسط مدينة طنجة، وأثناء عملية التفتيش تم العثور على عدد من الأجهزة الإلكترونية التي يشتبه في استعمالها في تجميع الفيديوهات الجنسية والمشبوهة الخاصة بالأطفال، بحيث تم نقل بعض المحجوزات منها لإخضاعها لخبرة تقنية.

وأضاف المصدر ذاته بأن النيابة العامة المختصة وجهت  للطبيب المذكور التهم الواردة في الفصل 2-503 من القانون الجنائي، والتي يعاقب فيها المشرع المغربي بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من عشرة آلاف إلى مليون درهم، كل من حرض أو شجع أو سهل استغلال أطفال تقل سنهم عن ثماني عشرة سنة في مواد إباحية، وذلك بإظهار أنشطة جنسية بأية وسيلة كانت سواء أثناء الممارسة الفعلية أو بالمحاكاة أو المشاهدة أو أي تصوير للأعضاء الجنسية للأطفال يتم لأغراض ذات طبيعة جنسية.

كلمات دلالية استغلال أطفال الأجهزة الالكترونية. السجن المحلي بطنجة عناصر الدرك الملكي محكمة الاستئناف بطنجة وسط مدينة طنجة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: استغلال أطفال الأجهزة الالكترونية عناصر الدرك الملكي محكمة الاستئناف بطنجة وسط مدينة طنجة

إقرأ أيضاً:

طنجة..ضبط 28 برميلاً يحتوي كل منها على 300 كيلوغرام من مواد كيميائية لزجة تستعمل في المعسل

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، أمس الجمعة، من توقيف شخصين، أحدهما مواطن مغربي والآخر سويدي الجنسية من أصول عربية، لتورطهما في إنشاء ورشة سرية لصناعة وترويج مادة المعسل بطرق غير قانونية تشكل خطراً على الصحة العامة.

ووفقاً لمصدر أمني، جرت العملية الأمنية في أحد المداشر بمنطقة القصر الصغير قرب طنجة، حيث تم تفكيك الورشة وحجز كميات كبيرة من المعسل المخزن في ظروف تفتقر لشروط الصحة والسلامة.

كما تم ضبط 28 برميلاً يحتوي كل منها على 300 كيلوغرام من مواد كيميائية لزجة، وعشرة حاويات سعة كل واحدة منها 250 لتراً مليئة بمحاليل كيميائية حمراء، بالإضافة إلى 19 كيساً من مسحوق الجلوكوز بوزن 25 كيلوغراماً لكل كيس، و600 قنينة تحتوي على ملونات غذائية، و11 علبة وقنينة تضم نكهات غذائية.

كما أفضت عمليات التفتيش إلى العثور على مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية، ووثائق هوية أجنبية، و675 علبة سجائر، وعدد كبير من العلب الفارغة المخصصة لتعبئة المعسل، بالإضافة إلى ملصقات إشهارية مكتوبة باللغة الإنجليزية.

المشتبه فيهما تم إخضاعهما للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف كشف كافة ملابسات القضية وتحديد هوية باقي المتورطين. كما تم أخذ عينات من المواد والمحاليل الكيميائية المحجوزة، ليتم إخضاعها للفحوصات العلمية والتقنية اللازمة بالمختبر الوطني للشرطة العلمية.

مقالات مشابهة

  • ترقبوا في مهمات أمنية.. “مداهمات أشاوس الدرك الوطني لأوكار الجـ.ـريمة في مشاهد حقيقية”
  • طنجة..ضبط 28 برميلاً يحتوي كل منها على 300 كيلوغرام من مواد كيميائية لزجة تستعمل في المعسل
  • بن أفليك ينفصل عن جنيفر لوبيز بسبب فيديوهات مع باف ديدي؟
  • بسبب حقنة فولتارين.. اعتقال مجموعة تنتمي لفصيل مسلح في الناصرية
  • 33 عملية في يوم واحد.. محمد توفيق يعيد نور البصر لأطفال غزة
  • أخبار الفن| هالة صدقي فى النيابة بسبب 150 ريال.. وسوكسيه مبادرة جديدة لـ أشرف عبد الباقي
  • أبراج من 30 طابقاً تؤثث محيط محطة القطار بطنجة
  • الأونروا: أطفال غزة يولدون قصار القامة وناقصي الوزن بسبب الحرب
  • اعتقال حوالي 250 عاملا في شركة سامسونج بالهند بسبب الإضراب