ذكرت هيئة البث العبرية أن هناك توقعات متزايدة بأن يستهدف الرد الإسرائيلي على إيران مواقع عسكرية.

ونقلت الهيئة عن مصادر أن الولايات المتحدة وافقت "من حيث المبدأ" على أن تنقل إلى إسرائيل نظام دفاع جوي من نوع "ثاد" لاعتراض الصواريخ الباليستية والتهديدات الجوية.

وأشارت المصادر إلى أن نقل النظام سيتم بناء على طلب إسرائيل من الولايات المتحدة من أجل إبراز التحالف القوي بين البلدين.

وقالت المصادر إن "هناك خلافات في الرأي بين واشنطن وتل أبيب فيما يتعلق بهدف الهجوم وتوقيته". لكنها أشارت إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة تواصلان "التنسيق الكامل" استعدادا للرد.

وأشارت الهيئة إلى أن طهران "وجهت رسالة إلى إسرائيل عبر الدول الأوروبية مفادها أنها ستغض الطرف ولن ترد كما هددت"، إذا كان الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني محدوداً. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايران إسرائيل الاحتلال قصف إيران الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تحجب معلومات عن واشنطن حول الرد على إيران

أكد مسؤولون أمريكيون أن إسرائيل تحجب عن واشنطن الكثير من المعلومات، حول طبيعة ردها على إيران، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران بداية الشهر الجاري، في ظل محاولة الولايات المتحدة وضع قيود على الرد الإسرائيلي، للحيلولة دون اندلاع حرب إقليمية.

ونقلت شبكة NBC الأمريكية عن مسؤولين قولهم إن "إسرائيل حددت أهدافها للرد، لكنها لم تشاركهم جدولاً زمنياً محدداً حتى الآن حول موعد بدء الهجوم وطريقته".
وقال المسؤولون إن "إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة على مزيد من المعلومات بشأن الرد، لكنهم حجبوا الكثير من التفاصيل، وتستعد الولايات المتحدة للدفاع عن أصولها في المنطقة من أي هجوم مضاد فوري من إيران، لكن من غير المرجح أن تقدم دعماً عسكرياً مباشراً للعملية".
قبل الضربة الإسرائيلية..إيران المتوترة تبحث عن مخرج دبلوماسي لتجنب التصعيد مع إسرائيل - موقع 24تبحث القيادة السياسية في إيران منذ بداية أكتوبر (تشرين الأول) الجاري عن مخرج دبلوماسي يجنبها ضربة إسرائيلية موجعة. وأضاف المسؤولون "ليس هناك ما يشير إلى أن إسرائيل ستستهدف المنشآت النووية أو تنفذ عمليات اغتيال، وأن الولايات المتحدة لا تعلم متى قد يأتي الرد الإسرائيلي، لكن الجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز للهجوم في أي وقت بمجرد صدور الأمر".
وناقش وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، الخطوط العريضة للرد الإسرائيلي، بعد اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي بشأن الرد، لكن غالانت لم يشارك الأهداف المحددة التي تمت مناقشتها في ذلك الاجتماع.
وقالت الشبكة الأمريكية: "واصل المسؤولون الأمريكيون حث الحكومة الإسرائيلية على جعل ردها متناسباً، والالتزام بالأهداف العسكرية وتجنب منشآت النفط والغاز والمنشآت النووية".
وتشهد المنطقة حالة من التوتر في انتظار رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي أطلق في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، والذي قالت إيران إنه جاء رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وزعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت.

مقالات مشابهة

  • استعدادًا لرد إيراني محتل.. الولايات المتحدة تنشر أنظمة «ثاد» المضادة للصواريخ في إسرائيل|تقارير
  • إسرائيل تحجب معلومات عن واشنطن حول الرد على إيران
  • تقرير: إيران تخشى الهجوم الإسرائيلي .. وتتصرف بـ حميّة دبلوماسيًا
  • قلق بـ إيران من الرد الإسرائيلي وانخراط في جهود دبلوماسية لتقليص الخسائر
  • خطة إسرائيلية لضرب أهداف عسكرية ومنشآت طاقة في إيران
  • إعلام أمريكي: الرد الإسرائيلي لن يستهدف منشآت نووية في إيران
  • إن بي سي: إسرائيل تتجه للرد على إيران بضرب أهداف عسكرية ومنشآت للطاقة
  • مصادر لـCNN: أمريكا تعتقد أن إيران متوترة للغاية.. وتنتظر الرد الإسرائيلي
  • الكابينت الإسرائيلي يرجئ التصويت على موعد استهداف إيران