مع تزايد شعبية السيارات الكهربائية عاماً بعد عام، يرى الكثير من الناس الآن الفوائد التي يجب أن تقدمها، وفي نفس الوقت يمكن أن تؤدي إلى أزمات جرّاء تزايد الاعتماد على هذه السيارات.

وبينما ستكون قادراً على توفير المال من خلال عدم الاضطرار إلى الحصول على الوقود، فقد يؤدي ذلك إلى مشكلة جديدة تماماً. ونظراً لأنه يجب توصيل هذه السيارات بالكهرباء، فمن شبه المؤكد أنك ستلاحظ زيادة في فاتورة الطاقة الشهرية.

ولن يؤثر ذلك على المستخدمين بشكل فردي فحسب، بل سيخلق أيضاً بعض المشكلات طويلة المدى.
ضغوطات على الشبكة

 ومع توقع أن تكون 50 في المائة من السيارات المباعة في الولايات المتحدة بحلول عام 2030 سيارات كهربائية، سيكون هناك الكثير من الضغط على شبكة الطاقة. وظهرت بالفعل مشكلات في الشبكة في تكساس وكاليفورنيا.

ووفقاً لتحليل من مجموعة أدوات التحليل والتقييم السريع لسياسة الطاقة، من المتوقع أن يزداد الطلب المحلي في الولايات المتحدة على الكهرباء بنسبة 38 في المائة بحلول عام 2035. ومع استمرار كون السيارات الكهربائية هي القاعدة، ستزداد هذه المشاكل 10 أضعاف، وقد تؤدي في النهاية إلى انقطاع التيار الكهربائي. 

كيفية تجنب انقطاع التيار الكهربائي

 مع زيادة الحاجة إلى شحن المزيد من المركبات الكهربائية، سيؤدي ذلك إلى مزيد من الضغط على الشبكة الكهربائية. وتواجه الشبكة مشاكل دون أن تشكل السيارات الكهربائية حصة كبيرة في السوق، وبالتالي ستزداد المشاكل ما لم يتم إجراء تحديثات. ومن المتوقع أن تنفق كاليفورنيا 50 مليار دولار على ترقيات الشبكة بحلول عام 2035 للمساعدة في تلبية الحاجة للطلبات المتزايدة.

ويعتقد جيف ألين، المدير التنفيذي لمجموعة فورث للدفاع عن السيارات الكهربائية، أن الشبكة الكهربائية على مستوى المهمة. وقال ألين لمجلة يو إس نيوز أند وورلد ريبورت. "أعتقد أن ما أبرزه الوضع في كاليفورنيا هو أننا بحاجة إلى الاستثمار في الشبكة الكهربائية".

وفي سبتمبر (أيلول) 2022، طلبت كاليفورنيا من مالكي المركبات الكهربائية عدم شحن سياراتهم بسبب موجة الحر المستمرة. وعلى الرغم من هذه النكسة، تطمئن الدولة السائقين إلى قدرتها على تحمل الزيادة في السيارات الكهربائية. 

نمو ملكية السيارات الكهربائية بسرعة

 وتقدر وكالة الطاقة الدولية أن هناك 16 مليون سيارة كهربائية للمستهلكين في جميع أنحاء العالم تستخدم ما يقرب من 30 تيراواط / ساعة من الكهرباء سنوياً. هذا يعادل كل الكهرباء المولدة في أيرلندا. والعدد المتوقع للسيارات الكهربائية على الطريق بحلول عام 2030 هو 26.4 مليون في الولايات المتحدة وحدها، بزيادة من 18.4 مليون متوقعة في عام 2018.

وما يظهره هذا الارتفاع هو أن الطلب على هذه السيارات آخذ في الازدياد. ويبدو أن الشبكة قادرة على التعامل مع الزيادة، لكنها ستتطلب بنية تحتية مُحدَّثة كثيراً.

ومن المتوقع أن تكون هناك حاجة إلى 140 ألف منفذ شحن سريع لدعم العدد المتزايد من المركبات الكهربائية داخل البلاد، وفقاً لمعهد إديسون إلكتريك. وبالتالي، فإن شبكات الطاقة الحالية قد قطعت عن العمل.

ويتم القيام بالكثير من العمل لضمان إجراء القدر المناسب من التحضير للنمو المستمر للسيارات الكهربائية، ولكن من الواضح أنه كانت هناك بعض المطبات على الطريق حتى الآن. وتهدف مبادرة مدتها ثلاث سنوات، أطلقها معهد أبحاث الطاقة الكهربائية في أغسطس (آب) 2023، إلى إظهار مكان شحن السيارات على الشبكة بدقة، ويمكن إجراء انتقال أكثر سلاسة من خلال تحديد مصدر طفرات الطاقة، بحسب موقع سلاش غير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السیارات الکهربائیة فی الولایات المتحدة بحلول عام

إقرأ أيضاً:

«البيئة» تطلق تطبيق إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»

أطلقت وزارة البيئة برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، تطبيقا إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة تحت عنوان «جرين طاقة»، وهو أول تطبيق مصري مبني على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو تطبيق يهدف إلى نشر ثقافة استخدام الطاقة الخضراء بين جميع فئات المجتمع، وإتاحة هذا التطبيق للمهتمين بموضوعات الطاقة الشمسية.

أول تطبيق مصري مبني على تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضحت وزارة البيئة، في بيان لها، أنّه يمكن للجميع استخدام تطبيق الطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة» بشكل جيد. 

وجاء إطلاق التطبيق الإلكتروني «جرين طاقة»، خلال مشاركة وزارة البيئة فعاليات الندوة العلمية التي تنظمها جمعية كتاب البيئة وجمعية بيئة بلا حدود، بحضور ممثلي وزارة البيئة وعدد من السادة الصحفيين وممثلي جمعيتي كتاب البيئة، وبيئة بلا حدود وممثلي المجتمع المدني، وذلك بالمركز الثقافي البيئي التعليمي (بيت القاهرة) بالفسطاط.

وتضمنت الفعاليات نقاشات مثمرة حول الوعي البيئي والمساهمة في تفعيل المبادرات والمشروعات البيئية الواعدة التي تحافظ على الطبيعة والتنوع البيولوجي والموارد الطبيعية، إضافة إلى المبادرات المختلفة التي تسهم في الحد من ظاهرة التغيرات المناخية.

تفعيل المبادرات والمشروعات البيئية الواعدة التى تحافظ على الطبيعة

كما شهدت فعاليات الندوة توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجمعيتين، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك لدعم أنشطة وبرامج الحفاظ على البيئة في مصر تحت رعاية وزارة البيئة، بما في ذلك الحملات التوعوية، والمشاريع التي تعمل على الحفاظ على البيئة ، ومشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة ومبادرات الزراعة المستدامة والتشجير التي تهدف للمساهمة في الحد من تأثير التغيرات المناخية.

 

مقالات مشابهة

  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • «البيئة» تطلق تطبيق إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»
  • الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار
  • مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية
  • المملكة المتحدة تودع إنتاج الفحم
  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • إندونيسيا تخفّض أهداف طاقة الرياح لعام 2030